الجماعة الإسلامية تدعو التيار الإسلامى لاستلهام مبادرة وقف العنف فى احتفاليتها بذكراها الـ20.. أسامة حافظ: هلم نلقى بأثقال الماضى خلف ظهورنا.. منتصر الزيات:دعوة للتعاطى بروح المبادرة فى الظروف الحالية

الأحد، 28 أغسطس 2016 03:11 م
الجماعة الإسلامية تدعو التيار الإسلامى لاستلهام مبادرة وقف العنف فى احتفاليتها بذكراها الـ20.. أسامة حافظ: هلم نلقى بأثقال الماضى خلف ظهورنا.. منتصر الزيات:دعوة للتعاطى بروح المبادرة فى الظروف الحالية الجماعة الإسلامية
كتب : محمد إسماعيل وكامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-

مساعد المعزول يظهر فى الاحتفالية وممثلين للأحزاب المنسحبة من تحالف "الإخوان"

 

دعت قيادات تاريخية بالجماعة الإسلامية التيار الإسلامى إلى استلهام روح مبادرة وقف العنف فى الذكرى الـ20 لانطلاقها، واستعادة نهج الحوار والتخلص من أثقال الماضى بحسب تعبير قيادات بالجماعة.

 

وقال أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية التى نظمتها الجماعة الإسلامية بمناسبة ذكرى مرور 20 عاما على مبادرة وقف العنف: "مازلنا بحاجة إلى استعادة نهج الحوار كوسيلة لحل المشكلات المستعصية وما أحوجنا فى هذه الأزمة التى تمر بها البلاد إلى أن نستلهم روح المبادرة ونجلس جميعا على مائدة فنراجع ونقوم ونضحى لإنهاض الوطن من كبوته والأخذ بيده فى طريق وحدة الصف واجتماع الكلمة والتغاضى عن أحقاد ما قد مضى لنعيد بناء الوطن"، مضيفا : "فهلم نلقى بأثقال الماضى خلف ظهورنا ونتجاوز الأزمة".

 

وأشار حافظ إلى أن الجماعة اختارت شهر أغسطس للاحتفال بالمبادرة لأنه يحمل ذكرى وفاة رجلين كان لهما فضل كبير فى إتمام المبادرة وهما عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الراحل، واللواء أحمد رأفت مسئول نشاط الدينى بمباحث أمن الدولة، أثناء إطلاق المبادرة، والذى وصفه بأنها "تجربة فريدة وجديدة فى وزارة الداخلية وقاد بفكره الخلاق مدرسة مبدعة فى معالجة أزمة كادت تعصف بالبلد عن طريق الحوار والنقاش" بحسب قوله.

 

ومن ناحيته، أشار منتصر الزيات محامى الجماعات الإسلامية، أثناء مشاركته فى الاحتفالية، إلى أن بعض الكلمات التى وردت فى الاحتفالية تطرح من جديد دعوة للتعاطى بروح مبادرة الجماعة الإسلامية فى الظروف الحالية.

 

فى حين، قال محمد ياسين القيادى بالجماعة الإسلامية، أثناء كلمته: "نوجه التيار الإسلامى عموما بأن يحذوا حذو المبادرة وحذو القادة التاريخيين للجماعة والنهج السلمى الذى اتبعوه الأخوة بأسانيدهم الشرعية والسياسية".

 

وفى السياق ذاته، كان لافتا إلى أن عددا من رموز التيار الإسلامى حرصوا على المشاركة فى الاحتفالية التى لم يسمح لوسائل الإعلام بنقلها، حيث تواجد عماد عبد الغفور مساعد الرئيس المعزول فى ظهور نادر بالمناسبات العامة، كما شارك عبود الزمر ومحمد عبد اللطيف أمين عام حزب الوسط بالإضافة إلى آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

عندما يعظ الشيطان

حق يراد به باطل لانه صادر من ارهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة