لو عايز تلعب ابنك رياضة ومش عارف إيه يناسبه ..3 خطوات هتسهلهالك

السبت، 27 أغسطس 2016 06:00 ص
لو عايز تلعب ابنك رياضة ومش عارف إيه يناسبه ..3 خطوات هتسهلهالك ازاى تختار لابنك النشاط الرياضى المناسب
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرغب العديد من الآباء والأمهات فى الحفاظ على صحة أبنائهم والاشتراك لهم فى أحد الأنشطة الرياضية للحفاظ على عقل وجسم سلماء، ولكن لا يقع الأباء فى حيرة اختيار الرياضة التى تناسب أطفالهم فى بداية الطريق وتزيد الحيرة إذا كان الطفل صغير ولا يستطيع التعبير عن الرياضة أو الهواية التى يريد ممارستها.


البرنامج التأهيلى

فيشرح دكتور محمد الدباح، مدير النشاط الرياضى بنادى الصيد كيفية اختيار أفضل رياضة تناسب الطفل، موضحاً أن على الأباء أن يجعلوا أبناءهم بدءاً من سن الـ3 سنوات وحتى الـ5 سنوات يمارسون رياضتى السباحة والجمباز .


السباحة والجمباز

ويذكر " الدباح فوائد السباحة وضرورة تعلمها فيقول، إن السباحة تساعد الطفل فى الطوارئ، كما تمكنه من الاستمتاع بالبحر وحمام السباحة، أما الجمباز فينمى الأداء البدنى والحركى فالأداء البدنى قوة وسرعة ومرونة ورشاقة وتحمل ، والأداء الحركى الجرى والتعلق واللقف والوثب.


فوائد السباحة والجمباز

ويتابع دكتور محمد، عبر الصفحة الرسمية لـنادى " الصيد"، أن فى عمر الـ5 أو6 سنوات، يجب أن يمارس رياضة جماعية وأخرى فردية، فالجماعية هى كرة قدم أو سلة أو طائرة أو يد، بينما تنقسم الفردية إلى 3 فروع الأول منازلات ويندرج تحتها جودو وتايكوندو وكاراتيه وسلاح وغيرها، وثانيها رياضات المضرب وتضمن التنس والاسكواش وتنس الطاولة وغيرها، والرياضات المائية وهى كرة ماء وسباحة توقيعية وغيرها.


سن الـخامسة 
 

ويؤكد الدباح أن فى سن الـ 10 سنوات يمكن للطفل اختيار الرياضة المميز فيها ويستمر بها. 

اختيار الرياضة المناسبة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة