أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو المغربى إيلام جاى يطرح أغنيته مع الراحلة رجاء بلمليح "أولا يالله"

السبت، 27 أغسطس 2016 08:45 م
بالفيديو المغربى إيلام جاى يطرح أغنيته مع الراحلة رجاء بلمليح "أولا يالله" إيلام جاى والمطربة الراحلة رجاء بلمليح
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح النجم المغربى إيلام جاى أغنية جديدة بعنوان " أولا يالله"، شارك فى غنائها مع النجمة المغربية الراحلة رجاء بلمليح، والتى رحلت عن عالمنا منذ 9 سنوات، وتحمل الأغنية كلمات عميقة وقوية تصف من خلالها الفنانة رجاء بلمليح الألم الذي عاشته وتتضرع إلى الله أن يمدها بالشجاعة لمواصلة كفاحها ضد المرض، إذ تشكل الأغنية رسالة أمل بالنظر إلى الظرفية التي عاشتها الراحلة خلال تلك الفترة.

الأغنية تم تسجيلها عام 2006، وظلت حبيسة العلب منذ أن تم تسجيل الأغنية، خاصة بعد دخول النجمة المغربية الراحلة فى أزمة مرض السرطان، والذى أودى بحياتها، وظلت تعانى منه فى شهورها الأخيرة.

وقد اختارت النجمة المغربية الراحلة رجاء بلمليح، والتى تعد من أبرز المطربات المعاصرات فى بلاد المغرب العربى، النجم المغربى الأمريكى إيلام جاى، رغم أنه وقتها كان فى بداياته الفنية، نظرا لاتجاهه فى أغانيه للجمع بين الأغنية العالمية الأجنبية وبين الشرقية العربية، وتمكنه من تقديم لون غنائى جديد، وفى هذه الأثناء كانت بلمليح حريصة على تقديم الأغنية المعاصرة الراقية.

كما غنت بلمليح باللهجة المصرية عددا من الأغنيات المعروفة، منها "صبرى عليك طال"، وغيرها من الأغانى التى حققت نجاحا جماهيريا عريضا عند طرحها، وتعاونت مع كبار نجوم الموسيقى فى الوطن العربى منهم الدكتور جمال سلامة وحميد الشاعرى وصلاح الشرنوبى وغيرهم.

وجاء طرح النجم المغربى الأمريكى إيلام جاى للأغنية الجديدة التى تجمعه بالنجمة المغربية، والتى رحلت عن عالمنا منذ 9 سنوات، بعد النجاح الكبير الذى حققه خلال الشهور الماضية بأغنية "هيجننى"، والتى تعاون فيها مع الشاعر أمير طعيمة، وتولى ألحانها وتوزيعها.

وكان "إيلام" قد أعلن عن وجود أغنية تجمعه بالراحلة رجاء بلمليح مطلع العام الجارى، حتى جاء وقرر طرحها هذه الأيام.

يذكر أن المغربى إيلام جاى قد نشأ وترعرع في جنيف، بسويسرا، تأثر بموسيقى" آر أند بي والبوب، والثقافات العربية والاسبانية، وأثناء شبابه، أعجب بفنانين كأمثال، جيمس براون ومايكل جاكسون وستيفي ووندر. في سن مبكرة، بدأ يستعرض موهبته أمام أسرته وأصدقائه، ومن خلال هذه العروض التي تعلمها في وقت مبكر، انطلقت موهبته الفنية من سويسرا ثم أمريكا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة