بالصور.. عودة جزئية للحياة بعد انقطاع الكهرباء فى الساحل الشمالى ومطروح 6 ساعات.. المحافظ يطمئن الأهالى عبر الإذاعة.. ومركز التحكم القومى للكهرباء يعتذر للمواطنين

السبت، 27 أغسطس 2016 10:06 م
بالصور.. عودة جزئية للحياة بعد انقطاع الكهرباء فى الساحل الشمالى ومطروح 6 ساعات.. المحافظ يطمئن الأهالى عبر الإذاعة.. ومركز التحكم القومى للكهرباء يعتذر للمواطنين جانب من انقطاع الكهرباء
كتب رحمه رمضان وجمال أبو الفضل وحسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت عودة التيار الكهربائى تدريجيا، إلى مدن محافظة مطروح ومنطقة الساحل الشمالى بعد انقطاعها لأكثر من 6 ساعات، وتسبب انقطاع الكهرباء فى حالة من الشلل التام فى جميع القطاعات التى تعتمد فى التشغيل على الطاقة الكهربائية مثل محطات الوقود.

 الظلام الدامس يغرق محافظة مطروح والساحل الشمالى

وانتشرت الطوابير الطويلة للسيارات أمام محطات الوقود انتظارا لعودة التيار للتزود بالوقود، كما تعطلت ماكينات الصراف الآلى، كما تراجعت حركة المواطنين بالشوارع بسبب الظلام.

 

وكان قطاع كهرباء مطروح، قد بدأ بعد نحو 3 ساعات من انقطاع التيار فى توزيع الأحمال للكهرباء المنتجة من المحطة البخارية فى مطروح، من خلال توصيل الكهرباء للمناطق الحيوية وإنارة الشوارع الرئيسية بمدينة مرسى مطروح، قبل أن يتم إصلاح العطل الرئيسى بشبكة الربط ببرج العرب ومد مطروح والساحل الشمالى بالتيار الكهربائى تدريجيا.

 عودة التيار الكهربائى بعد انقطاعه 5 ساعات بمطروح والساحل الشمالى

ومن جانبه طمأن اللواء علاء أبو زيد، الأهالى من خلال إذاعة مطروح الإقليمية، على عودة التيار الكهربائى سريعاً، وأكد أنه على اتصال بوزير الكهرباء والطاقة ومتابعة الموقف أولا بأول.

 

فيما أكد المهندس محمد عبد العليم السطوحى، رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إصلاح العطل الفنى وسيتم توصيل الكهرباء لمطروح والساحل الشمالى خلال دقائق.

توقف عمل محطة وقود التعاون بشارع علم الروم

وعاشت الساحل الشمالى ومطروح 6  ساعات من الظلام، عقب انقطاع الكهرباء، اليوم السبت، حتى مدينة مطروح بما فيها مستشفى العلمين من الساعة الـ1 ظهرا حتى الآن، الأمر الذى سبب استياء وغضب الأهالى، وتحولت أشهر مصايف مصر إلى كتلة من الظلام.

 

وأدى انقطاع التيار إلى خروج مواطنى المحافظة والمصطافين للطرق لمخاطبة المسئولين لإعادة التيار الذى تسبب فى عيشهم فى ظلام وقطع المياه عن وحداتهم السكنية والمصيفية، كما أدى إلى تعطل الخدمات الصحية بمستشفى العلمين وتهديد حياة المرضى، كما تكدست محطات الوقود بالسيارات، كما تحولت الطرق الرئيسية إلى أشباح من الموت.

 

من جانبه، أرجع مركز التحكم القومى للكهرباء سبب العطل لحدوث خطأ أثناء إجراء صيانة الدائرة 1 على خط "العميد – برج العرب"، جهد 220 كيلو فولت فى تمام الساعة الثالثة والثلث أدى لفصل الدائرة 2 لنفس الخط، ما أدى إلى انسحاب الجهد وحدوث انقطاعات للتيار بالساحل الشمالى ومرسى مطروح وصولًا لحدود مصر مع ليبيا.

 

وقال المركز، فى بيان له اليوم، "جار إصلاح العطل والوقوف على الأسباب، ونعتذر للمواطنين هناك، ونعمل على إعادة الكهرباء فى أقرب وقت ممكن، حيث يجرى الآن تشغيل المولدات الاحتياطية ووحدات الديزل فى مطروح، وتوفير تغذية مؤقتة من خط سيدى كرير، وقد يستغرق ذلك نحو 3 - 4 ساعات".

 

 

 امتداد طوابير السيارات أمام محطات الوقود بسبب انقطاع الكهرباء
   توقف العمل بجميع القطاعات التى تعتمد على التيار الكهربائى بمطروح والساحل الشمالى
إحدى محطات الوقود تتوقف عن العمل وتغرق فى الظلام بسبب انقطاع الكهرباء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة