رئيس الشيشان يطلب من شيخ الازهر الإقامة فى قصر الحكم

الخميس، 25 أغسطس 2016 06:01 ص
رئيس الشيشان يطلب من شيخ الازهر الإقامة فى قصر الحكم شيخ الازهر فى زيارة للشيشان
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب  الرئيس رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، من شيخ الأزهر الشريف الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الإقامة فى قصر الحكم، حيث قال الرئيس: هل تتكرم على يا مولانا بالإقامة فى قصر الحكم حتى نتشرف ويتشرف شعبنا بذلك، وقد قبل شيخ الأزهر طلبه إكراما له. 
 
وشهدت جروزنى عاصمة الشيشان زيارة تاريخية حيث وصل إليها الإمام الأكبر شيخ الأزهر لأول مرة، أمس، وبرفقته الدكتور شوقى مفتى الديار المصرية ووفد رفيع من الأزهر الشريف.
 
وكان الرئيس رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان على رأس المستقبلين مع  مفتى الشيشان الشيخ محمد صالح صلاح الدين وجمع من العلماء منهم الداعية اليمنى الحبيب على الجفرى، والمسؤولين والمئات من طلبة العلم الشريف، كما اصطف الآلاف من شعب الشيشان على جوانب الطرقات يحملون الأعلام ويجهرون بالتكبير مرحبين بالإمام الأكبر والمفتى والوفد المرافق له.
 
وزار الإمام الأكبر والوفد المرافق له ضريح شهيد الشيشان الشيخ أحمد قديروف الذى اغتالته أيدى الغدر من خوارج العصر حيث توجه بالدعاء للشهيد بالرحمة والمغفرة.
 
وسوف يفتتح  الإمام الأكبر مساء الغد مؤتمر "من هم أهل السنة؟"  بحضور أكثر من 200 عالم من مختلف أقطار الأرض.
 
كما يصل غدا للمشاركة فى المؤتمر، السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف والدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية والدكتور أسامة الأزهرى، ومحمود التهامى نقيب المنشدين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة