مع اقتراب العام الدراسى الجديد..

8 بدائل صحية لوجبات الأطفال يمكنك تقديمها فى "اللانش بوكس"

الخميس، 25 أغسطس 2016 09:00 م
8 بدائل صحية لوجبات الأطفال يمكنك تقديمها فى "اللانش بوكس" تحضير الوجبات الصحية لأطفالك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب بداية العام الدراسى الجديد تستعد الأمهات لشراء ما ينقص طفلها من أدوات مدرسية وملابس، ولا يفكر الكثيرون فيما هو أهم من ذلك وهى الوجبات التى سيتناولها الطفل أثناء يومه الدراسى، والتى لابد أن تكون صحية ومتوازنة لحمايته من الأمراض.
 
ويقدم الموقع البريطانى "ديلى ميل" تقريرا لكل أم لتقديم وجبات متوازنة محببة للأطفال بدلا من الوجبات الخفيفة السكرية فى علب "اللانش بوكس" والتى تصيبهم بالأمراض، عن طريق استبدال الوجبات غير الصحية بغيرها من الأطعمة التى تمدهم بالفوائد الكثيرة.
 
 
تقول "كلير باسيلى" خبيرة التغذية، "تأتى المقليات من أوائل القائمة المضرة والتى نقدمها للأطفال يوميا فى الدراسة بحجة أنه يفضل تناولها، ولكن يمكن وضع الفشار بنكهات التوابل المختلفة بدلا منها، فهو من الوجبات الصحية حيث إنها غنية بالألياف".
 
 
وأضافت: "البسكويت من الوجبات التى لا تمد الطفل بالكثير من الفوائد، ولكن يمكن استبدالها بالبسكويت الغنى بالشوفان قليل السكر وبهذا نكون قد قدمنا قطعة حلوى مفيدة للطفل، أما الخضروات فهى من الأطعمة التى لا بد أن يعتاد عليها الطفل يوميا ويمكن تقديمها بأشكال مختلفة ومتنوعة حتى يتقبلوها، ويمكن وضعها على النار مع قطعة زبد طبيعية صغيرة وتقطيعها بأشكال جاذبة لهم، إذ تعمل هذه الخضروات على إمدادهم بالفيتامينات والمعادن مقارنة بالسكويت والحلوى عالية الدهون والسكر".
 
 
وقدمت "كلير" 8 وجبات خفيفة مفيدة يمكن أن تقدمها الأم لأبنائها لتناولها خلال يومهم الدراسى،

وهى..

 
1. الفشار بدلا من رقائق البطاطس المقلية.
2. خبز القمح الكامل بدلا من الكيك.
3. الخضروات بأشكال متنوعة بدلا من البسكويت.
4. حلوى الفاكهة بدلا من الحلويات عالية السكر.
5. البيض المسلوق بدلا من الوجبات المقلية.
6. العصائر الطبيعية بدلا من المشروبات الغازية.
7. المكسرات المتنوعة بدلا من حلويات السوبر ماركت.
8. زبادى الفواكه بدلا من عصائر الشيكولاته.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى محمد

شكرااا عالمعلومات المفيدة

تقدر الأم تبدع في تحضير وجبات أطفالها وتقدمها لهم بطرق حلوة وممتعة وتشجعهم ياكلو الأكل الصحي, في مواقع كثيرة حاطين أفكار حلوة لتقديم وجبات الاطفال بطرق حلوة,, في موقع اسمه نعم لصحة أبنائنا فيه وايد أفكار وطرق لتقديم الطعام بطريق تشجع الأطفال عالأكل,, أنصح كل أم تزوره وما بتندم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة