نقيب التمريض: "ميزانية الصحة زادت طبقًا للدستور ولا يمكن تقليلها"

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 04:43 م
نقيب التمريض: "ميزانية الصحة زادت طبقًا للدستور ولا يمكن تقليلها" الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، إن ميزانية الصحة للعام الجارى، زادت ولم تتعرض للنقصان، كما يتم الترويج له، مشيرة إلى أن الدستور نص على تخصيص نسبة 4% من الدخل القومى لصالح الصحة، ولا يمكن تقليلها، حيث يتم صرف جزء كبير منها لصالح الرواتب والتجهيزات والأدوات الخاصة بالمستشفيات.
 
وأضافت كوثر، فى كلمتها بمؤتمر نقابة التمريض لإعلان النتائج النهائية للانتخابات، أن البرلمان لا يمكنه مخالفة الدستور، وتغيير النسبة التى حددها، قائلة: " الدستور كلنا بنلتزم به".
 
وأشارت نقيب التمريض إلى أنها ستعمل خلال فترتها الثانية فى رئاسة النقابة، على إكمال الخطة الاستراتيجية التى بدأتها النقابة فى الفترة الماضية، لتحسين وتطوير مهارات التمريض، وتوسيع دائرة إكمال الدراسة لطلاب التعليم الفنى التمريضى كفرع عين شمس، مشيرة إلى أن إجمالى عدد أعضاء النقابة حوالى 200 ألف ممرض وممرضة.
 
وأضافت "سنعمل على الانتهاء من قانون 14، واستخراج قانون 118 للعاملين بالجامعات، بجانب رفع بدل العدوى الذى تتراوح قيمته مابين 16 و30 جنيه"، لافتة إلى أن وزارة المالية تتعامل مع مطالب النقابة باعتبارها مطالب فئوية، واصفة ذلك بالوضع المهين للتمريض، خاصة أنهم الأكثر تعرضًا للمرضى والعدوى، وأن جهد التمريض لا يقدر بمال إلا أنه لابد من احترام أدميتهم.
 
وتابعت:" سنكمل مشروع قانون مزاولة المهنة، والتوصيف الوظيفى، فلا يوجد دولة فى العالم تهدم المهن تحت شعار حرية الفن، والإساءة إلى التمريض من خلال العديد من الأعمال الدرامية، لذا فأننا كلفنا النقابات الفرعية بوجود محامى بكل منها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة