خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

7 معلومات لا تعرفها عن الكوكب X.. يقع على حافة المجموعة الشمسية

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 11:16 م
7 معلومات لا تعرفها عن الكوكب X.. يقع على حافة المجموعة الشمسية كوكب X
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت نظرية جديدة إلى إمكانية دمار كوكب الأرض خلال الشهر المقبل وانتهاء العالم على يد كوكب خفى يعرف بـ "نيبرو" أو كوكب X بعدما يندفع عبر النظام الشمسى تجاه الأرض، وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، رابطين إياه بظهور قمر الدم وهى الظاهرة التى تحدث من خلال تمرير آشعة الشمس عبر الغلاف الجوى للأرض الذى ينكسر لينتشر الضوء الأخضر بقوة أكبر من الضوء الأحمر، فيصل الضوء الأحمر إلى سطح القمر، وفيما يلى نرصد مجموعة من الحقائق جول كوكب "نيبرو" أو كوكب X كما يلى:

-كانت بداية الكشف عنه، عندما استطاع "رودنى جوميز" فلكى فى المرصد الوطنى بالبرازيل أن يكتشف أن المدارات المنتظمة للأجسام الفلكية ما بعد نبتون، تشير لوجود كوكب يدور حول الشمس على حافة النظام الشمسى.

-ظل كوكبا افتراضيا لفترة طويلة من الزمن، إلا أنه فى العام 1985أطلق عليه العالم دانيل وايتماير الكوكب إكس وصنف بالكوكب العاشر وقتها.

- يبلغ حجم كوكب "نيبرو" أربعة مرات حجم كوكب الأرض.

-يبعد عن الشمس حوالى 100 ضعف المسافة بين الأرض والشمس.

-فى عام 2016 ذكر علماء الفلك أدلة جديدة على وجود مثل هذه الكواكب الغازية العملاقة التى لم تكن معروفة سابقا على الحافة المظلمة للنظام الشمسى.

-وفقا للنظرية، فإن مسار كوكب إكس يتسبب بدفع مذنبات وأجسام طائرة وكويكبات عبر حزام كويبر، وهو عبارة عن منطقة من النظام الشمسى تتكون من الأجسام المتجمدة والصخور وتمتد من كوكب نبتون إلى مسافة قريبة من الشمس، تجاه الشمس وتجاه الأرض.

-هناك ما لا يقل عن 175 كتابا منتشرا فى مكتبة الأمازون عن احتمالية اصطدام كوكب بالأرض فى المستقبل القريب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

جملة من الاخطاء

اولا: حتى تي الان وجود كوكب عاشر مجرد فرضية ... ثانيا: مداره خارجي اي ما بعد بلوتو ربما يخشي العلماء في حالة وجوده ان يتسبب في دفع بعض الكويكبات للنظام الشمسي الداخلي التي اي تلك الكويكبات ربما تصطدم بالارض وليس بالطبع الكوكب نفسه إن وجد ... ثالثا:الصورة المرفقة خاطئة وليست حتي للصور الفرضية لوجود هذا الكوكب فهو كوكب ربما يكون غازي واعيد إن وجد وليس نجم قذم ؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة