محمد شبانة: سأضطر لعقد مؤتمر لإعلان حقيقة نهب أموال "علاج الصحفيين"

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 03:19 م
محمد شبانة: سأضطر لعقد مؤتمر لإعلان حقيقة نهب أموال "علاج الصحفيين" محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين، أن محاولات البعض لاختزال الفساد الذى ظهر بالمنظومة المالية لمشروع العلاج فى موظف الإدارة المالية وحده هو التفاف على الحقيقة، مضيفا: "المخالفات التى اكتشفها كأمين للصندوق ووضعتها أمام المجلس أكبر من ذلك بكثير وأن هناك منظومة محكمة تستفيد من مشروع العلاج منذ سنوات ومن حظها العاثر أنها وقعت تحت يدى من لا يرحم".

 

وأضاف شبانة فى تصريحات صحفية له، أنه كان متفق بالمجلس امس الا يتحدث احد من الأعضاء والاكتفاء ببيان المجلس قبل تحقيقات النيابة الا أنه فوجىء بتصريحات تحاول توجيه الأمور لاتجاهات مغايرة للحقيقة مما قد يضطره لعقد مؤتمر صحفى يعلن فيه على الملأ كل شىء للرأى العام وللجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

 

وأشار شبانة، إلى أن هناك تورط لبعض الصحفيين قاموا باعتماد تقارير طبية وعمليات جراحية وكشوف علاجية غير موجودة على أرض الواقع وكلها معتمدة رسميا، ومذيلة بتوقيعات موظفى مشروع العلاج، موضحا أنه بناء عليه كان يتم الصرف المالى دون استحقاق.

 

ولفت شبانة، إلى أن هناك حالات كثيرة من المخالفات المكتشفة كانت تخص المستفيدين من نسبة 70٪، التى يصرفها الأعضاء، وأنه فوجئ أنها كانت تمنح بطريقة عشوائية ودون التزام بالضوابط التى تحكمها وأنه لم يكن يعلم عنها شيئا، وأنه فوجئ أيضا أن عدد كبير من أعضاء المجلس بما فيهم السكرتير العام لا يعرفون عنها شيئا وكانت بابا خلفيا للفساد.

 

وذكر محمد شبانة، أن كل المخالفين من هذا الباب تم اعتماد أوراقهم رسميا من موظفى مشروع العلاج، متابعا: "الإدارة المالية وأمين الصندوق هم من اكتشفوا هذا الفساد ولا أحد آخر وأن موظفى الادارة المالية قرروا تطهير أنفسهم بأنفسهم وهو ما يحسب لهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة