تخفيض الضرائب وتعزيز الأمن الداخلى أبرز عناصر برنامج ساركوزى الانتخابى

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 11:06 ص
تخفيض الضرائب وتعزيز الأمن الداخلى أبرز عناصر برنامج ساركوزى الانتخابى نيكولا ساركوزى - الرئيس الفرنسى السابق
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الرئيس الفرنسى السابق والمرشح للرئاسة القادمة، نيكولا ساركوزى اليوم الثلاثاء، برنامجه الانتخابى، حيث يتم توزيع كتيب به برنامجه الرئاسى وما ينتوى أن يفعله ويقدمه لفرنسا والذى من المفترض أن ترفع من شأن البلاد وتنهى الأزمات الاقتصادية والمحلية، وذلك من خلال أكشاك الصحف والمجلات، وبعض المحال التجارية وعن طريق افراد حزبه.

ووفقاً لصحيفة " لو فيجارو" الفرنسية، ينتوى نيكولا ساركوزى أن يقوم بتخفيض التكاليف والنفقات الخاصة بالشركات وتقديم الدعم لهم ، وتنشيط عمل المقاولين والمستثمرين، وبالتالى مضاعفة المبالغ المالية الخاصة بالائتمان الضريبى للقدرة التنافسية والتوظيف، والحد من العبء على الشركات.

كما يستهدف ساركوزى الحد من الضرائب على المدخرات، وإزالة ضريبة الثروات، وخفض 10% من ضرائب الدخل، مما يجعل الحياة الاجتماعية للمواطنين الفرنسيين أفضل وأكثر ازدهارا.

ويعمل ساركوزى أيضا على ألا يزيد عدد ساعات العمل الأسبوعية عن 35 ساعة عمل، ويدعو إلى إجراء إصلاح جذرى للحوار الاجتماعى فى الشركات، مع إزالة من مسألة الاحتكار النقابى، وأن يتم تعيين مسئولى النقابات عن طريق الانتخابات.

 كما تعد الناحية الأمنية لساركوزى على رأس أولوياته، فسوف يعمل على تعزيز الأمن الداخلى من عدة جوانب، أولها الأكاديمية (مرحلة التعليم الشرطى بالاكاديميات العسكرية)، وتطوير التسليح، ووسائل الحماية مثل الأوقية وأغطية الرأس، وتطوير الجانب التقنى لمواكبة التطورات الحالية، وذلك لكى يتم التغلب على التهديدات الإرهابية التى تشهدها فرنسا والقضاء على العمليات الارهابية عى الأراضى الفرنسية.

ويشار إلى أن الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى كان قد أعلن أمس الاثنين على صفحته على فيسبوك، أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وجدير بالذكر أن ساركوزى تولى رئيس الجمهورية الفرنسية فى الفترة من 16 مايو 2007 حتى 15 مايو 2012، بعد أن كان وزير داخلية سابقا ورئيس حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية، واستطاع أن يربح بالانتخابات الفرنسية بنسبة 53.2% من أصوات الناخبين الفرنسيين 2007 ليصبح رئيسًا للجمهورية خلفًا للرئيس جاك شيراك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة