بيونج يانج تزرع ألغاما مضادة للأفراد فى قرية حدودية لمنع هروب جنودها

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 11:39 ص
بيونج يانج تزرع ألغاما مضادة للأفراد فى قرية حدودية لمنع هروب جنودها الجيش الكورى الشمالى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر فى الحكومة الكورية الجنوبية أنه تم رصد تحركات تشير إلى زرع الجيش الكورى الشمالى للألغام المضادة للأفراد، فى منطقة قريبة من قرية بانمونجوم الحدودية، لمنع هروب جنوده إلى كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مصدر فى الحكومة قوله الثلاثاء، أنه تم رصد تحركات خاصة بزرع الجيش الكورى الشمالى عدة ألغام فى "جسر اللاعودة" للجانب الكورى الشمالى فى قرية بانمونجوم، ويعتقد بأن ذلك هو جزء من الإجراءات لمنع هروب الجنود الكوريين الشماليين، الذين يعملون فى الوحدات العسكرية بخطوط الجبهة الأمامية.

وتعتبر هذه هى المرة الأولى التى تم فيها رصد تحركات خاصة بزرع كوريا الشمالية الألغام فى منطقة بالقرب من قرية بانمونجوم الواقعة فى المنطقة منزوعة السلاح منذ إبرام اتفاقية الهدنة فى يوليو عام 1953.

تجدر الإشارة إلى أن بنود اتفاقية الهدنة تحظر زرع الألغام فى مناطق الكوريتين فى قرية بانمونجوم وتسليح الحراس فى الوحدات العسكرية فى خطوط الجبهة الأمامية، وفى هذا الصدد قدمت قيادة قوات الأمم المتحدة احتجاجا إلى كوريا الشمالية لعدم التزامها ببنود اتفاقية الهدنة وقيامها بممارسة استفزازية.

ويوصل الجيش الكورى الجنوبى الأخبار التى من الصعب استماع الجنود الكوريين الشماليين فى خطوط الجبهة الأمامية إليها من خلال بث الدعاية عبر مكبرات الصوت فى الخطوط الأمامية مثل فرار العمال الكوريين الشماليين من الصين إلى كوريا الجنوبية بشكل جماعى فى أبريل الماضى، وهروب الوزير المفوض فى السفارة الكورية الشمالية لدى بريطانيا تيه يونغ هو إلى كوريا الجنوبية مؤخرا وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة