ثمن الواحدة 14 درهم..

اهتمام إناث الخليج بجمالهن يدفعهن لشراء "قمل" الشعر

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:30 ص
اهتمام إناث الخليج بجمالهن يدفعهن لشراء "قمل" الشعر شعر - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص النساء دائما على الاهتمام بجمالهن، كل ما يظهر الأنوثة والجمال، لعل من أكثر منا تهتم به المرأة هو شعرها وكثافته وقوته ومنعه من التقصف، وتستخدم النساء فى بعض الدول العربية أسلوب جديد للحفاظ على شعرهن، حيث يلجئن إلى شراء "القمل" تحت زعم تقويته للدورة الدموية فى الرأس، والمساعدة على تحفيزها باستمرار.

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الإخبارية، إن صالونات الحلاقة وتصفيف الشعر النسائية فى دبى، تلقى إقبالاً كبيرا من بعض النساء على شراء القمل، لاعتقادهن أنه يكثر الشعر، وأن الصالونات تحرص بشكل كبيرعلى تربية القمل، من خلال جمع الشعر المقصوص الذى يحتوى عليه ووضعه فى علبة تحت درجة حرارة مرتفعة، من أجل نمو القمل والحفاظ على نشاطه، كما يتم بيع القملة الواحدة بأسعار متقاربة متوسطها 14 درهم.

 

ومن ناحيتها، حذرت السلطات فى دبى الصالونات النسائية من بيع القمل، بحجة مساهمته فى نمو الشعر، مؤكدة أنه يعرض صاحب الصالون لغرامة مالية تصل إلى 2000 درهم فى حالة ثبوت تورطه فى بيعه، وأن الغرامة سوف تتضاعف فى حال تكرار المخالفة، وأشارت السلطات إلى أن وجود القمل فى الرأس يؤدى للإصابة بأمراض جلدية خطرة، قد تنتشر بين أفراد الأسرة ويصعب علاجها على المدى القصير.

 

أما فى الكويت، فتشتهر منطقة الجهراء ببيع "القمل" الحى للسيدات الباحثات عن شعر أطول، موضحة أن الواحدة منها تباع بدينار وربع أى ما يعادل 4 دولارات، وتكمن الفكرة وراء نفس السبب، وهو تنشيط فروة الرأس، وحلم الحصول على شعر مثالى، والوقاية من جلطات الدماغ.

 

ويشار إلى أن عدد من محال السعودية صالونات التجميل وتصفيف الشعر فى السعودية، تبيع العبوة بنحو 100 ريال، وكذلك فى البحرين البحرين يتم بيعه بعدد من الدينارات، والأمر فى البحرين والسعودية يختلف حيث أن مستخدمى القمل ليسو فقط من النساء، فحتى الرجال الراغبين فى إطالة شعرهم يقومون بشرائه وزرعه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

المقملين

علي كده اخواننا في الخليج مايزعلوش لما نقولهم يا مقملين...

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ام عبدو فين

ام عبدو فين هي راحت فين قولولي راحت فين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابوالنجا

رقم واحد هدى

ههههههههههههههه والله فصلتينى ضحك شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

هل هذا الخبر حقيقي

لان هذا الكلام لا يصدقه عقل وانا على يقين بأنها دعايا بان رأسهم خالية من القمل طبيعيا

عدد الردود 0

بواسطة:

salah aly

وترى الحفاة العراه يتطاولون فى البنيان

لو قرات الاستطلاع الذى نشرته احدى الصحف البريطانية عن العرب وبصفة خاصة اهل الخليج لن تتعجب, الخليجيين فى نظر الغرب اجولة مملوئة بالدولارات ويجب نزعها منهم بشتى الطرق, رجالهم يبحثون عن الجنس ونسائهم يبحثون عن الموضة ومساحيق التجميل, صدقت يا سيدى يا رسول الله حقا وصدقا فقد جعل الله احد علامات الساعة الصغرى هؤلاء الحفاه العراه اللذين يتطاولون فى البنيان, ارجو الا يهاجمنى احد ويصفنى بالعنصرية لان من تحدث هو النبى الاعظم وتحدث عن اهل الخليج وهم نسل صحابته الكرام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يا خرابى

اللى معاه قرش محيره يشترى قمل ويزرعه فى راسه .......... السؤال الان اثناء مدة التربية بتنام بجوار جوزها علشان يقمل زيها

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى الاخ تعليق 5/ صلاح على .....الله ينور عليك ..صدقت والله

....

عدد الردود 0

بواسطة:

ام يوسف الامارات

تعليق 6 تحفة

عسل ياا احمد تعليق 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الطحان

صحيح

دا صحيح اللي معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

اتقوا الله

ايها السيدات و السادة, خبر مشكوك في صحتة و الدوافع المراد به يقوم الناس بغلقاء هذه العبارات الجارحة لأخوننا العرب عامة و الخليجيين خاصاو حسبي الله و نعم الوكيل, هل هذا ما أمرنا به القران و الرسول عليه الصلاة و السلام ( سيد الأخلاق ) هذا سب و شتمه جارحة و ذنوب, سؤال ما الغرض من هذا الخبر؟ لماذا الآن بعد خبر مليار دولار من الأمارات لمصر؟ لماذا ربط الرجل العربي عامة و الخليجي خاصة بالشهوة؟ لماذا تمثيل المراة العربية بالجهل و أهتمامها الوحدة بما ذكر؟ هل المقصود إفساد العلاقات المصرية الخليجية؟ ايها الملائكة الأنقياء اتقوا الله ................. حسبي الله و نعم الوكيل تحيا مصر......تحيا مصر.......نحبا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة