الخارجية: ندعم جهود مكافحة الإرهاب فى سوريا ونؤيد الحل السياسى للأزمة

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 11:24 ص
الخارجية: ندعم جهود مكافحة الإرهاب فى سوريا ونؤيد الحل السياسى للأزمة المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن مصر تطالب بالحل السياسى فى سوريا وليس العسكرى، مؤكدًا أن القاهرة تتابع الاتصالات "الأمريكية – الروسية" حول الوضع فى سوريا عبر اتصالات وزير الخارجية سامح شكرى مع سرجى لافروف وجون كيرى لمتابعة التعامل مع الأزمة السورية باعتبار مصر عضو فى مجموعة الدعم فى سوريا.

 

وأضاف فى لقاء مع المحررين الدبلوماسيين، اليوم الثلاثاء، أن مصر تتابع الاتصالات التى تمت بين تركيا وروسيا وإيران، مشيرا إلى أن مصر تدعم أى جهد لتسهيل الحل السياسى فى سوريا ومكافحة الإرهاب.

 

وأوضح أن موقف مصر منذ بداية الأزمة السورية ثابت ولم يتغير وهو الحل السياسى للحفاظ على وحدة الدولة السورية، ودعم جهود مكافحة الإرهاب داخل الأراضى السورية، ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب السورى.

 

وأشار إلى أن مصر لديها قائم بالأعمال وتتواصل لرعاية المصريين المقيمين هناك، مشيرًا لدورها فى تأمين عودة الأسر المصرية، وإيصال المساعدات الإنسانية لمناطق منكوبة وتحت الحصار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة