ملحق "اليوم السابع" العقارى يكشف: شركات قطاع خاص تشارك فى تنفيذ "بيت الوطن".. وصاحب شركة مقاولات يقدم روشتة لاستغلال أراضى قيمتها 5 مليارات جنيه..و5 شركات يتعاونون لإقامة جيل جديد من المنازل الذكية

الأحد، 21 أغسطس 2016 05:59 م
ملحق "اليوم السابع" العقارى يكشف: شركات قطاع خاص تشارك فى تنفيذ "بيت الوطن".. وصاحب شركة مقاولات يقدم روشتة لاستغلال أراضى قيمتها 5 مليارات جنيه..و5 شركات يتعاونون لإقامة جيل جديد من المنازل الذكية عقارات
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى

يكشف ملحق "اليوم السابع العقارى ، الصادر فى عدد، اليوم الأحد، عددا من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالشأن العقارى، فى مقدمتها دخول شركات القطاع الخاص فى تنفيذ أراضى مشروع بيت الوطن التى طرحتها وزارة الإسكان للمصريين بالخارج.

 

ويتضمن الملحق روشتة مقدمة من صاحب شركة مقاولات لاستغلال الأراضى الشاغرة فى مدينة العبور والتى تبلغ قيمتها نحو 5 مليارات جنيه، كما يتضمن المحلق 5 شركات يتعاونون لإقامة الجيل الجديد من المنازل الذكية.

 

ويتضمن الملحق تقريرا عن إنشاء أكبر مركز طبى بالقاهرة الجديدة على مساحة 1500 متر باستثمارات تقدر بنحو 150 مليون جنيه.

 

أحمد شاهين المدير العام لمجموعة أزميل العقارية: ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنية..بدء تنفيذ مشروعات بأراضى «بيت الوطن» لدعم الاقتصاد.. والانتهاء من «سيلينا باى» مطلع 2019

 

قال أحمد شاهين، المدير العام لمجموعة أزميل العقارية، إن الشركة تسعى لضخ استثمارات كبيرة فى مشروع «بيت الوطن» بالتجمع الخامس لتوفير وحدات سكنية لشباب متوسطى الدخل ودعم الاقتصاد المصرى،  لافتا إلى أن القطاع العقارى هو قاطرة التنمية الاقتصادية فى كافة الدول، وأحد أهم القطاعات، التى يسعى إليها المستثمرون لضخ عدد كبير من استثماراتهم بها، لذلك اتجهت الشركة لتدشين حملة كبيرة لتنفيذ مشروعات بيت الوطن؛ تحت شعار «أزميل بتبنى بيت الوطن».
 
وأوضح أن المشروع يتم تنفيذه على مساحة 700 مترمربع، بمساحات تتراوح ما بين 130 : 280 مترا مربعا للوحدة، و تتراوح أسعار المتر ما بين 5000 : 5500 جنيه للمتر الواحد، منوهاً بأن وحدات المشروع موجهة بالكامل لخدمة الشباب مع تقديم تسهيلات فى السداد من خلال دفع مقدمات حجز تبدأ من 60 ألف جنيه، وبفترة سداد تصل إلى 60 شهرا، ويتراوح القسط الشهرى ما بين 2 : 5 آلاف جنيه.
 
وقال: إن الشركة تسعى لتنفيذ مينى كومباوند «القصر» على غرار مينى كومباوند «الصرح»، الذى يتم تنفيذه على مساحة 2400 متر مربع، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 60 مليون جنيه، الذى يقع بالمنطقة الثانية من اللوتس الشمالية بالتجمع الخامس – أعلى ربوة بالقاهرة الجديدة- بالقرب من الجامعات (الجامعة الأمريكية وجامعة المستقبل)، ويتم تنفيذ المشروع على مساحة بنائية 70% ( 40% سكنى، و30% إدارى وتجارى) تتمثل فى 60 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 135 إلى 195 مترا مربعا للمتكرر، ومساحات متنوعة للأرضى والدوبلكس تصل إلى 290 متر مربع تشطيب كامل، و 30% مناطق خضراء، على أن يتم الانتهاء من المشروع و تسليمه خلال عام 2018.
 
وأضاف أن المشروع يشمل عدة خدمات رئيسية تتمثل فى مناطق ترفيهية وحمام سباحة وجيم ومنطقة ألعاب للأطفال وريسبشن استقبال أطفال أثناء العمل مع رعاية كاملة و إنتركم مرئى وخدمات الأمن والحراسة، مشيراً إلى أن 80% من وحدات المشروع تطل على وجهات ومسطحات خضراء.
 
أحمد شاهين، المدير العام لمجموعة أزميل العقارية
كما يتم تنفيذ مشروع «سيلينا باى» على مساحة 70 ألف متر مربع، شمال مدينة الغردقة، بالقرب من منتجع الجونة، على بعد 6 كم من بوابات المدينة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليون جنيه، المرحلة الأولى على مساحة 20 ألف متر، والمرحلة الثانية على مساحة 50 ألف متر، ليتضمن وحدات سكنية سياحية وفيلات ووحدات فندقية، بنسبة بنائية 20% من أرض المشروع، و 80% لاند سكيب وجراجات وخدمات ترفيهية أخرى.
 
وأضاف أن «أزميل» ستنتهى من تسليم المرحلة الأولى بالكامل خلال يناير 2017، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل مطلع عام 2019، ويتضمن المشروع 600 وحدة سكنية سياحية ما بين الشاليهات والفيلات، و تتراوح مساحات الشاليهات ما بين 50 مترا إلى 150 مترا مربعا، وتتراوح مساحات الفيلات ما بين 300: 1500 متر، وتتراوح أسعار المتر ما بين 4000 : 8000 جنيه للمتر، بالإضافة إلى مبنى فندقى تحت مسمى «سيلينا»، يحتوى على 200 غرفة فندقية كاملة التشطيب، على أن يتم البيع والتقسيط خلال 5 سنوات.
 
وأكد أن المنتجع فرصة فريدة لراغبى التملك والاستثمار والترفيه، فى أى وقت من أوقات العام، من خلال طرح الوحدات بتصميم معمارى متميز على الطرازين اليونانى والرومانى، مع توافر كافة الخدمات والمرافق وأحدث الأنظمة التكنولوجية الحديثة فى التأمين والاتصال.
 
ونوه «شاهين» إلى أن أزميل العقارية بدأت بتنفيذ المشروعات المنفصلة بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة، مشيراً إلى أن هذه النوعية من المشروعات تتناسب مع احتياجات السوق وأقل مخاطرة، فى ظل توزيع الاستثمارات على عدد كبير من المشروعات فى مناطق متنوعة، إلى أن اتجهت لتنفيذ مشروعات «المينى كومباوند» امتداداً لمشروعاتها بالمملكة العربية السعودية.
 
وأضاف أن الشركة تتميز بتقديم حلول استثمارية وتسهيلات فى السداد لتتوافق مع إمكانيات العملاء وما يستطيعون دفعه من أقساط من خلال السياسات المالية المحفزة والتى تتنوع وتتعدد وفقاً لرغبة العملاء فى أكثر من 6 طرق للسداد وإمكانية تعديلها، من خلال دفع مقدمات تبدأ من 20% من ثمن الوحدة، وبفترة سداد تصل إلى 60 شهرا بدون فوائد، سواء كانت (شهرية – ربع سنوية – نصف سنوية – سنوية).
 
وأوضح «شاهين» أن خطة الشركة تستهدف التوسع فى المشروعات الساحلية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، من خلال التفاوض على قطعة أرض بمساحة 20 فدانا تقريباً بالساحل الشمالى، لإنشاء مدينة سياحية كاملة، تشمل عدة خدمات رئيسية وترفيهية لخدمة كافة الشرائح والعملاء.
 

- روشتة لاستغلال الأراضى الشاغرة بمدينة العبور البالغ قيمتها 5 مليارات جنيه.. حصر الأراضى الشاغرة والبيع أو التنازل لمن سددوا قيمة الوحدات بالكامل 

 
 
وضع عبد العليم فايد، صاحب إحدى شركات المقاولات روشتة لاستغلال الأراضى الشاغرة بمدينة العبور، والتى تقدر قيمتها بنحو 5 مليارات جنيه، مطالبا وزارة الإسكان بضرورة تبنى هذا المقترح من أجل الاستفادة بهذه المبالغ المهدرة ووضعها داخل خزينة الدولة.
 
وأضاف عبد العليم فايد، فى تصريح لـ«اليوم السابع» أن الروشتة تتضمن عددا من الخطوات ولا تقتصر على الأراضى فقط، بل تتضمن وحدات سكنية وإدارية غير مستغلة.
 
وأكد أن الخطوة الأولى تتمثل فى حصر الأراضى الشاغرة بمدينة العبور، والتى تقدر بنحو 5 مليارات جنيه، لافتا إلى أن هذه الأراضى تقع فى أماكن متميزة داخل المدينة ومع ذلك جهاز مدينة العبور لم يهتم بهذه الأراضى وتركها شاغرة.
 
وأشار إلى أن هناك عددا من مكاتب التسويق العقارى داخل المدينة مستعدة بأن تقدم قاعدة بيانات تتضمن كل القطاع الشاغرة ومواقعها للجهاز، وذلك للاستفادة منها وطرحها ضمن قرع الأراضى أو بيعها بمزاد علنى.
 

الأراضى الشاغرة بمدينة العبور
وأكد عبد العليم فايد، أن هناك 90% من وحدات الإسكان القومى تم سداد ثمنها بالكامل، ورغم ذلك لم يتم الموافقة على التنازل عنها أو بيعها، لافتا إلى أنه فى حال إصدار قرار بالموافقة على التنازل أو بيع هذه الوحدات ستسهم فى حل أزمة كبيرة من السكن داخل المدينة بدلا من غلقها أو عدم الاستقادة منها. وأكد أن قرار التنازل سيسهم فى إدخال موارد للدولة من خلال تحصيل رسوم نقل ملكية، والتى تقدر ب ـ5 آلاف جنيه للوحدة الواحدة، على أن يكون التنازل فى مقر خاص موحد داخل كل جهاز، مشددا على ضرورة تطبيق ذلك على كافة أجهزة المدن الجديدة. وطالب بضرورة الموافقة على تحويل الوحدات الإدارية إلى تجارية مع دفع الفرق الذى تقرره الهيئة، على أن يسمح بتحويل بعض من الوحدات السكنية إلى إدارية مع دفع الفرق أيضًا، حيث يوجد كثير من الوحدات السكنية مستغلة بالفعل إدارى ولا حياة لمن تنادى.
 

الأراضى الشاغرة بمدينة العبور
وأكد أنه يوجد فى مدينة العبور ما يقرب من 170 وحدة إدارية متأخرة فى السداد وكثير منهم يرغب بدفع 50% من المديونية وجهاز تنمية مدينة العبور يرفض استلام المبلغ بحجة إيقاف التعامل عن الوحدات، وطالب بضرورة إلغاء القرار الصادر بخصوص الوحدات الإدارية ومنح أصحاب هذه الوحدات مهلة شهرا لسداد الـ 50% من المديونية، والـ50% الأخرى على عامين مع أخذ شيكات بنكية بالـ50% المتبقية وذلك حفاظا على حق الهيئة وحق المستثمر.
 

- أول مجتمع ذكى فى قلب الساحل الشمالى.. باكت للاستثمار العقارى تتعاون مع 4 شركات لإقامة الجيل الجديد من المنازل الذكية.. وحدات وايت باى بسيدى حنيش بالتحكم الآلى

 
أعلنت شركة باكت للتطوير العقارى عن تعاونها مع كبرى الشركات العالمية، سيسكو  وكريستال لا جونز وSites وMultiples Group لتقديم باقة متكاملة من التجهيزات التكنولوجية والمنشآت السياحية داخل مشروعها «وايت باى» بمنطقة سيدى حنيش بالساحل الشمالى.
 
وأكد محمد جمال، رئيس شركة باكت للاستثمار العقارى، أن التعاون جاء لتوفير وحدات عقارية فائقة التميز تتضمن عددا من الخدمات الشخصية عالية الجودة لصالح العملاء، بالإضافة إلى المنافسة بشكل فعال.
 
وأشار إلى أن هذه الشراكة تتيح لنا تقديم خدمات فريدة من نوعها بما يمنح عملاءنا تجربة فائقة التميز والقيمة، لافتًا إلى أن الشركة ملتزمة بإقامة منازل المستقبل، حيث تعتمد كل المنازل التى نقوم بتطويرها على تصميمات معمارية مبتكرة لمكتب وسام للهندسة المعمارية طبقاً لأحدث التصميمات المعمارية المتاحة عالمياً، والتى تركز على مفهوم المنازل الذكية.
 

شركة باكت للتطوير العقارى 
وأكد أن التكنولوجيا المتطورة تمثل المستقبل الحقيقى للمنازل العصرية، وهى فكرة تسعى شركة باكت للتطوير العقارى لتحويلها إلى حقيقة عملية.
 
وقال أيمن الجوهرى، مدير عام سيسكو مصر، إن الشركة ستوفر أحدث حلول البنية التحتية التكنولوجية وحلول التحكم الآلى فى المنازل الذكية، ويتمتع كل منزل من المنازل، التى تقيمها باكت بنظم فواتير الماء والكهرباء المدفوعة مقدماً، بالإضافة لقدرة العميل على التحكم الكامل فى كافة الأجهزة المنزلية، التى تعمل بالكهرباء من خلال تطبيق على الهاتف الذكى، بما فى ذلك نظم الإضاءة، وتكييف الهواء وغيرها من الخدمات الأخرى، بهدف زيادة كفاءة المجتمع المحلى وتوفير أكبر قدر من الاستمتاع لعملائنا.. وأشار إلى أن المشروع يمثل، وهو ما تسعى باكت بتحقيقه وجعله على قمة أولوياتها، من أجل تقديم العديد من المزايا والقيم الجديدة والمتعة لكل أفراد الأسرة، بداية من شواطئ الكبار ووصولاً لمناطق الرياضات المائية للصغار والشباب.
 
 وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ أول بحيرة صناعية بمياه فيروزية غاية فى النقاء فى قلب المشروع، وذلك على مساحة 14000 متر مربع، كما يبلغ طول شاطئها 300 متر، وتقام طبقاً لأحدث الأساليب التكنولوجية المطبقة فى العالم.
 
وتتعاون باكت أيضاً مع شركة Multiples Group فى تمويل المشروع الكبير. فطبقاً للعقد  المبرم بين الشركتين، تقوم Multiples Group بتمويل المرحلة الأولى وجزء من المرحلة الثانية من مشروع وايت باى بقيمة إجمالية تبلغ 325 مليون جنيه من خلال ذراعها العقاري «أساس للمقاولات والاستثمار العقارى».

- إنشاء أكبر مركز طبى بالقاهرة الجديدة 

وقعت شركة البستانى للتنمية العقارية والسياحية عقد تنفيذ مشروع مجمع خدمات طبية بالقاهرة الجديدة، بحضور الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق السابق، وعدد من المستثمرين العقاريين.

وقال المهندس محمد البستانى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع يقام على مساحة 1500 متر مربع، لافتًا إلى أن المركز الطبى سيخدم مدينة القاهرة الجديدة بالكامل، بالإضافة إلى أنه سيكون به جزء اقتصادى لخدمة المواطنين محدودى الدخل بأسعار منخفضة.
 
وأوضح أن المدة الزمنية، لتنفيذ المشروع تقدر بعامين، و المركز يتضمن نحو 50 عيادة لعلاج لكافة التخصصات، بالإضافة لصيدلية ومعامل تحاليل، ووحدات للعلاج الطبيعى، مؤكدا أن الهدف هو تحقيق المركز الطبى لعائد من بيع أو تأجير هذه العيادات مبلغ يصل لـ150 مليون جنيه.
 
و أشار إلى أن الهدف من المشروع توفير خدمات طبية مميزة لسكان القاهرة الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح المركز الطبى عام 2018،  وقال أن الشركة دخلت فى شراكة مع مجموعة مستثمرين لإطلاق مشروع سياحى متكامل على مساحة 60 ألف متر بمنطقة الجلاله بالعين السخنة بامتداد 500 متر على شاطئ البحر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة