أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام كرم الطوخى يكتب: اقتنص الفرص المتاحة تضمن النجاح

الأحد، 21 أغسطس 2016 12:23 م
عصام كرم الطوخى يكتب: اقتنص الفرص المتاحة تضمن النجاح نجاح - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلما كانت تجاربك عديدة ومختلفة وتستفيد وتتعلم منها فى تصحيح إخفاقاتك كلما كانت احتمالات الوصول لهدفك أكثر من الآخرين لاتساع مجال الرؤية والخبرة والمرونة فى تعديل اتجاهاتك وأفكارك وسلوكياتك مادام ذلك يختصر لك الكثير من الوقت والجهد.
 
يقول أبراهام لينكولن: "إن من ينتظرون يحظون بكل الأشياء الطيبة لكنهم لا يأخذون إلا ما تركه هؤلاء الذين يقتنصون الفرص". 
 
لذلك تجد الأشخاص اللذين يتسمون بالنجاح يتوجهون الوجهة الصحيحة بكل ثقة ويقين ويؤمنون بأن أكثر الطرق لتحقيق أهدافهم هى الأفعال والرغبة العارمة فى العمل وحيثما يتواجدون فى أى مكان يستثمرون الفرص المتاحة لهم والتى تخدم أهدافهم حتى ولو كانت خاطرة أو فكرة بسيطة أو إعلان فى جريدة ولكنها من وجهة نظرهم أمر هام جدا ويعملون عليها مما تحقق لهم نتائج مذهلة لأنهم كانوا مستعدون لالتقاط تلك الفرص لاتساع مجال الرؤية لديهم.
 
يقول محمود درويش: "ما زلت حيا وأؤمن بأنى سأجد الطريق يوما ما إلى ذاتى إلى حلمى إلى ما أريد, سأصنع الفرص والأحلام والأهداف والأمانى !" 
 
الفرص فى كل مكان ومتاحة للجميع فهى مثل شروق الشمس واضحة جدا لو انتظرتها أكثر مما ينبغى فقدتها بسهولة وندم لذلك تجد القليل من يستشعرها ويقتنصها ويعمل على تطويرها واستثمارها ويصنع منها فرص عظيمة، بل تجد بعضهم يصنعون الفرص بأنفسهم بما هو متاح لهم من إمكانيات وقدرات وعمل شاق، فسلم النجاح يعتمد على درجات الفرص التى تصعدها، وكم مرت على العديد من الناس ولم يولوا لها أى اهتمام كونهم لم يكونوا متيقظون لنداء الشجاعة والمغامرة المحسوبة ولكن الخوف قتل بداخلهم أجمل ما فيهم فضاع عليهم العديد من الفرص التى كانت كفيلة بتغيير كل شيء لهم للأفضل.
 
يقول براين تريسي: "كلما بحثت عن الأمان كلما قل ما تحصل عليه منه.. كلما بحثت عن الفرص كلما زادت احتمالات تحقيقك للأمان الذى تريده". 
سمة أصحاب الخبرة والتجارب هو التحرك بسرعة تجاه الفرص المتاحة لهم واتخاذ خطوات سواء كانت صغيرة أم كبيرة بغرض زيادة احتمالات بلوغهم أهدافهم لأنهم عكفوا وأخلصوا لدارسة احتمالات النجاح والإخفاق وتطوير مهاراتهم الأساسية بدأب وجهد متواصل مما جعل درجة الاستيقاظ قوية لاستشعار الفرص المتاحة لهم بدرجة كبيرة بمجرد ظهورها، بل يجدونها فى أشد الأوقات والظروف الصعبة بل تجد الفرص تخرج من رحم المعاناة. 
 
يقول توماس إديسون: "يخسر الناس معظم الفرص التى تواجههم لأنها تأتيهم دائما بملابس العمل، فلا توجد فرص مجردة من الجهد إلا فى الأحلام ولا يقابل الفرص فى الأحلام إلا النيام". 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة