توفير اللحوم قبل عيد الأضحى على أجندة البرلمان.. اللجنة الاقتصادية تستمع لخطة التموين خلال الأسبوع الجارى.. و"الزراعية:" الوزير وعد بطرح 800 ألف رأس ماشية.. أحمد فرغل: الحكومة لن تسيطر على الأسعار

الأحد، 21 أغسطس 2016 05:00 ص
توفير اللحوم قبل عيد الأضحى على أجندة البرلمان.. اللجنة الاقتصادية تستمع لخطة التموين خلال الأسبوع الجارى.. و"الزراعية:" الوزير وعد بطرح 800 ألف رأس ماشية.. أحمد فرغل: الحكومة لن تسيطر على الأسعار مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وضع البرلمان عدة تصورات لتوفير اللحوم والسيطرة على أسعارها قبل عيد الأضحى المبارك، من خلال الاستماع لخطة وزارة التموين، وأكدت لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الوزير وعد بطرح 800 ألف رأس ماشية، فيما شككت اللجنة الاقتصادية من قدرة الوزارة على السيطرة على الأسعار.
 

فى البداية قال النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن اللجنة ستستمع لخطة وزير التموين خالد حنفى الأسبوع  الجارى لعيد الأضحى المبارك، ومدى توفير الوزارة للحوم والسيطرة على أسعارها قبل حلول العيد.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الوزارة مطالبة بتوفير كمية كافية من اللحوم، سواء المستوردة  أو غير المستوردة، بجانب اتخاذ عدة إجراءات مع الجزارين لضمان عدم استغلال عيد الأضحى فى رفع أسعار اللحوم قبل العيد.

 

وفى ذات السياق قال النائب رائف إسماعيل، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن وزير التموين وعد اللجنة بطرح 800 ألف رأس ماشية فى السوق قبل عيد الأضحى المبارك، موضحا أن الوزارة ستقوم بتوفير مذابح تابعة للوزارة لذبح الأضحية خلال العيد.

 

وأضاف  وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكمية التى ستطرحها الوزارة فى السوق ستكفى متطلبات المواطنين خلال العيد، كما أنها ستضمن عدم رفع أسعار اللحوم.

 

وأشار وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى أن اللجنة سوف تعقد اجتماعا خلال أيام لبحث كيفية تخفيض سعر اللحوم قبل حلول عيد الأضحى المبارك،  من خلال توفير أسواق لحوم تابعة للوزارة لبيع اللحوم مخفضة السعر، بجانب تدشين شوادر لحوم فى مختلف المحافظات من أجل خفض الأسعار.

 

من جانبه قال النائب أحمد فرغل، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن وزارة التموين غير قادرة على السيطرة على الأسعار فى السوق، وهو ما قد يؤثر على أسعار اللحوم مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وهو ما يتطلب إجراءات عاجلة تتمثل فى الراقبة الجيدة على سوق اللحوم والجزارين لضمان عدم ارتفاع أسعار اللحوم.

 

وأضاف أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبعث بطلب إلى وزير التموين لسؤاله حول الإجراءات التى ستتخذها الوزارة للسيطرة على أسعار اللحوم، بجانب توفيرها فى السوق مع اقتراب عيد الأضحى، موضحا أن زيادة الطلب على اللحوم هو ما يتسبب فى زيادة أسعارها.

 

بدوره قال النائب عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، إنه تقدم بمقترح إلى اللجنة، إرساله إلى وزارة التموين حول طرح المواشى التى تم استيرادها من السودان إلى الأسواق بدلا من طرحها فى المجمعات على هيئة لحوم مجمدة، حيث سيساهم ذلك فى توفير اللحوم للمواطنين فى عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستناقش مع وزارة التموين استراتيجياتها للتعامل مع أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك، ومدى إمكانية الرقابة على الاسواق قبل حلول العيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة