6 أسباب تدفع المرأة للخيانة.. التجاهل والانتقام أخطرها

الأحد، 21 أغسطس 2016 01:00 م
6 أسباب تدفع المرأة للخيانة.. التجاهل والانتقام أخطرها امرأة تخلع قناعا عن وجهها
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف عن المرأة أنها أكثر وفاءً لعلاقتها العاطفية من الرجل الذى يميل إلى تعدد العلاقات، بالتالى أصبحت الخيانة صفة ملازمة للرجل وليست غريبة عليه ولكنها مستبعدة عن المرأة وحين يحدث وتتورط المرأة فى الخيانة يكون ذلك غريبًا ومدهشًا.
 
ورغم قلة نسبة الخيانة بين النساء مقارنة بالرجال إلا أن الخيانة أحيانًا تحدث، وحسب الطبيبة النفسية ومتخصصة العلاقات الزوجية الأمريكية "جين لوماسكى"  فإن هناك 6 أسباب قوية قد تدفع المرأة للخيانة أوضحتها بمقال على موقع "موقع "divorcedmoms" الأمريكى.
 

تجاهلها لفترة طويلة جدًا..

تقول متخصصة العلاقات الزوجية إن الإهمال وتجاهل احتياج المرأة للاهتمام لفترة طويلة يجعلها أكثر عرضة للتورط فى الخيانة وهذا الإهمال والتجاهل ينطبق على كل أنواع الاهتمام العقلى والعاطفى والجسدى.
 

الرغبة فى الانتقام.. 

التعرض للخيانة يأتى ضمن أقوى الأسباب التى تدفع المرأة للتفكير فى الخيانة على سبيل الانتقام من رجلها بأن تذيقه من نفس الكأس.
 

العلاقة الحميمية السيئة..

ترى المتخصصة فى العلاقات الزوجية إن عدم شعور المرأة بالاكتفاء والرضا أثناء العلاقة الحميمية قد يدفعها إلى التفكير فى الخيانة من أجل الحصول على الإشباع الجنسى أو العاطفى.
 

انخفاض احترام الذات..

عندما تشعر المرأة بعدم الأمان وعدم الثقة فى النفس يجعلها بحاجة للشعور بالتحقق بأى طريقة، وبعض النساء يبحثن عن التحقق وعن الثقة من خلال الحصول على الاهتمام الجنسى أو العاطفى من شخص آخر خاصة إذا كان سبب انعدام ثقتها بنفسها هو شعورها بأن رجلها لم يعد يحبها أو لم يعد يراها جذابة أو جميلة.
 

الشعور بعدم التقدير..

تجاهل التعبير عن الحب والتقدير للزوجة قد يدفعها إلى البحث عن هذا الإشباع فى علاقة أخرى أو فى مكان آخر.
 

الملل.. 

أحيانًا يكون الدافع للخيانة أقل أهمية من كل ما سبق وتتورط بها المرأة لمجرد شعورها بالفراغ أو الملل خاصة فى ما يتعلق بالعلاقة الزوجية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة