ميناء الإسكندرية يستقبل سفن تحمل سلعا استراتيجية قادمة من 9 دول

السبت، 20 أغسطس 2016 11:47 ص
ميناء الإسكندرية يستقبل سفن تحمل سلعا استراتيجية قادمة من 9 دول ميناء الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطاً اليوم السبت 20 أغسطس 2016 فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجرى تفريغ شحنة ذرة تزن 82 ألف طن قادمة من أوكرانيا على متن السفينتين "نورد فيرجو" و "الوى" ، ويجرى تفريغ شحنة قمح تزن 152 ألف طن قمح قادمة من ررومانيا وروسيا على متن السفن "سى باور"، و"نورد فيرجو"، و"أتلانتا" .

 

وأضاف فى بيان اليوم، أنه يجرى تفريغ شحنة بوتاجاز تزن 19 ألف طن مترى قادمة من الجزائر على متن السفن "جاز اديسون"، و"جاز يونيتد"، و"يوجنيا جاز" وشحنة سولار تزن 33 ألف طن مترى قادمة من إيطاليا على متن السفينة "فاليدى كاستيجليا" ، وشحنة بنزين تزن 32 ألف طن قادمة من اليونان على متن السفينة "هيب بريزينس" ، وشحنة حديد كتل تزن 50 ألف طن قادمة من هونج كونج على متن السفينة "كينج يان شان" ، وشحنة حديد خردة تزن 33 ألف طن قادمة من مالطا على متن السفينة "اتيللا" ، وشحنة فحم تزن 6 آلاف طن قادمة من مالطا على متن السفينة "فيونا".

 

وأشار إلى أن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 146 سفينة وغادرت الميناء 8 سفن ، ووصلت 6 سفن، وتراكى على الأرصفة 41 سفينة، كما سجل النظام الإلكترونى على البوابات دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

ومن ناحية أخرى، وجه اللواء بحرى . مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة