مسئول التوعية الدينية بالمطارات: دورنا توعية الحجاج وفقا لمنهج الأزهر

السبت، 20 أغسطس 2016 04:59 م
مسئول التوعية الدينية بالمطارات: دورنا توعية الحجاج وفقا لمنهج الأزهر أفواج عمالة الحجاج
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ هانى شمس الدين مسئول التوعية الدينية بالمطارات والموانئ وواعظ بالأزهر الشريف: دورنا اليوم هو توعية حجاج بيت الله الحرام بمناسك الحج فى إطار المنهج الأزهرى الوسطى.

 

وأكد الشيخ شمس الدين فى تصريحات صحفية بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، قبل توديع حجاج أولى رحلات مصر للطيران اليوم السبت، أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، ووكيل الأزهر، والأمين العام للبحوث الإسلامية، أعدوا قافلة فى كافة موانئ الجمهورية بينها مينائى سفاجا والسويس ومطار الأقصر الدولى وبرج العرب بالإسكندرية.

 

وأضاف أن كافة القوافل تقوم على تيسير أحوال الحجاج، وتقديم الخدمات اللازمة والفتاوى الصحيحة، وهى الفقه الواقع والفقه الميسر، موضحا: هدفنا أن يؤدى الحجاج عبادتهم كما أداها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأن يعودوا إلى أرض الوطن سالمين.

 

وذكر أن البعثات المصرية فى الأراضى السعودية خصصت لكل وفد من الحجاج مطوف من الأزهر الشريف أو وزارة الأوقاف، لتنظيم محاضرات وندوات توعية فى مقر إقامة الحجاج هناك، لأنه وفقا للدستور والقانون المصرى فإن الأزهر الشريف هو المسئول عن الدعوة الإسلامية داخل وخارج مصر.

 

وأردف أن الأزهر الشريف ومركز البحوث الإسلامية طبعوا العديد من الكتب، بينها كتاب "مع الحجيج" للدكتور محمد ربيع الجوهرى عضو هيئة كبار العلماء، ويتم توزيعه مجانا من خلال الأزهر على الحجاج، ويحتوى على المناسك الصحيحة، مشيرا إلى أن وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان سير قوافل دعوية فى كافة المحافظات ومراكز الشباب، وفى شركات السياحة قبل موعد الحج بشهر واحد، لتوعية الحجاج بمناسك الحج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة