كيف يختار المدير الموظف العصفورة؟ ضعف الشخصية والفشل أهم المؤهلات

السبت، 20 أغسطس 2016 02:00 ص
كيف يختار المدير الموظف العصفورة؟ ضعف الشخصية والفشل أهم المؤهلات شخص يحاول التصنت على آخرين
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح "الموظف العصفورة" متواجدًا بمعظم المؤسسات، ولا يقل أهمية عن أحد أعمدة العمل الرئيسية للمدير، فهو من يقوم بتوصيل أخبار وأسرار زملاءه للمدير، وقد تناول أكثر من عمل سينمائى شخصية الموظف العصفورة، التى يلجأ إليها البعض لتحقيق مكاسب شخصية، وإليكم ما يبحث عنه المدير فى الموظف ليجعله عصفورته فى المكان.

"آيات نبيل" تشترط الطاعة الممزوجة بالخداع

آيات نبيل

وتقول آيات نبيل، خريجة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الموظف العصفورة لازم بيكون مطيع جداً للمدير، ويهدف للوصول لمنصب ليس عن طريق العمل ولكن عن طريق نقل الكلام، إضافة إلى كونه منافق ومخادع ليسهل عليه خداع زملاءه.

"محمد الشعار" يصف العصفورة بالفشل فى العمل

محمد الشعار

ويرى محمد الشعار، الطالب بكلية آداب جامعة حلوان، أن الموظف العصفورة يكون فاشل فى عمله دائما ويستخدم قدرته على نقل الحديث وأسرار زملاءه ليحصل على مكاسب وظيفية.

أحمد محمود: العصفورة بيكون أنانى ومتلون


أحمد محمود

فى حين يرى  أحمد محمود، الموظف بوزارة المالية، أن الشخص العصفورة يكون أنانى ومتلون ويتسم بالخبث لخداع زملاءه، فلا يهمه أن يأتى على أحد فى سبيل مصلحته الشخصية ليكبر فى عمله بأى وسيلة. 

سمر خطاب:ضعف الشخصية والإخفاق فى العمل شرط أساسى

وتقول سمر خطاب إن الموظف ليكون عصفورة يتطلب منه الأمر ضعف الشخصية ويعوض إخفاقه فى عمله بتلك الطريقة ليتقرب من المدير، كما أنه لا يكون محبوب وسط زملاءه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

اللي هيفيدكم في الموضوع ده " حنفي " !! ..

مشغل عصفورة بتجيب له " التايهة " وعارف الناس بتعمل إيه ويتاكل إيه و "بتشرب" إيه وبيتكلموا في إيه بس ساعات العصفورة بتورطه وتنقل له كلام غلط الغريب إن كل الناس عارفة العصفورة وبيشتغلوه !!.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة