ترامب: سأحصل على 95% من أصوات الأمريكيين السود بعد 4 سنوات

السبت، 20 أغسطس 2016 10:03 ص
ترامب: سأحصل على 95% من أصوات الأمريكيين السود بعد 4 سنوات مرشح الحزب الجمهورى الأمريكى دونالد ترامب
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن خطابات مرشح الحزب الجمهورى للانتخابات الأمريكية "دونالد ترامب" الأخيرة تستهدف الأمريكيين ذوى الأصول الأفريقية، فى محاولة للحصول على أصواتهم خلال انتخابات نوفمبر القادم.

 

وكان "ترامب" قد وجه وعوده إلى الأمريكيين الأفارقة بأن أحوالهم سوف تتحسن بشكل كبير إذا وصل إلى سدة الحكم، زاعما بأن 95% منهم سوف يصوت له بعد أربع سنوات، جراء التغيير الإيجابى الذى سيطرأ على حياتهم حال وصوله إلى البيت الأبيض.

 

ووجه "ترامب" خطابه بولاية ميتشيجان الجمعة إلى الأمريكيين ذوى الأصول الأفريقية، لافتا إلى سوء أحوالهم، وتدنى المدارس التى يرتادها شبابهم، واعدا بأنه سوف يعمل على تغيير هذا الأمر بشكل سيدهش أصحاب البشرة السمراء.

 

وقالت صحيفة الإندبندنت، نقلا عن استطلاع أجرته قناة الـ"سى أن أن" الأمريكية، إن 2% فقط من أصوات الأمريكيين الأفارقة قد توجه للمرشح الجمهورى "ترامب"، مسلطة الضوء على حقيقة إلقاء خطبه الموجهة للأمريكيين الأفارقة بين أنصاره الذى يمثل العرق الأبيض أغلبيتهم.

 

وأشارت صحيفة الإندبندنت إلى رفض "ترامب" قبل شهرين حضور مؤتمر للجمعية الوطنية للنهوض بالأفارقة، متعللا بتحضيراته لمؤتمر الحزب الجمهورى، فى حين حرصت منافسته "هيلارى كلينتون" على حضور المؤتمر الذى عقد بمدينة "سينسيناتى".

 

وكان رئيس الجمعية "كورنيل وليامز" قد نشر مقالا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ينتقد "ترامب" ويتهمه باستخدام تصريحات "عنيفة".

 

وأضافت الإندبندنت أن تلك الأحداث لم تمنع "ترامب" من مواصلة توجيه وعود انتخابية للأمريكيين الأفارقة، زاعما فى آخر خطاب له الجمعة بأنه سوف يخفض مستوى البطالة بين شباب الأمريكيين الأفارقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة