محافظ سوهاج يلغى قرار إطلاق اسم الشهيد إيهاب إبراهيم على مدرسة بمسقط رأسه.. شقيقه يطالب رئيس الوزراء ووزير الداخلية بالتدخل لتكريم شهيد الوطن.. ووالده: ابنى ضابط شرطة ضحى بحياته من أجل مصر

السبت، 20 أغسطس 2016 07:43 م
محافظ سوهاج يلغى قرار إطلاق اسم الشهيد إيهاب إبراهيم على مدرسة بمسقط رأسه.. شقيقه يطالب رئيس الوزراء ووزير الداخلية بالتدخل لتكريم شهيد الوطن.. ووالده: ابنى ضابط شرطة ضحى بحياته من أجل مصر الشهيد إيهاب إبراهيم معاون مباحث الخانكة
كتب – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج فى القرار الذى كان قد أصدره بإطلاق اسم الشهيد إيهاب إبراهيم على مدرسة التعليم الأساسى بنجع الصاوى فى مركز طما، ما دفع والد الشهيد وشقيقه إلى التساؤل عن أسباب تراجع المحافظ فى قراره، وعدم الأخذ فى الاعتبار التضحية التى قدمها الشهيد بحياته من أجل الوطن، مطالبين رئيس الوزراء ووزير الداخلية بالتدخل لتكريم اسم الشهيد.
 
وقال إبراهيم جورج والد الشهيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "ابنى ضحى بحياته أثناء قيامه بمأمورية لضبط عدد من المسجلين خطر والخارجين عن القانون ولقى مصرعه برصاص غدر، ولم يخشى أى شئ فى سبيل الدفاع عن الوطن ولم نطلب أى شئ واحتسبناه عند الله شهيدًا، فهل يعقل أن لا يتم تكريمه وتخليد ذكراه ويلغى محافظ سوهاج قرارا أصدره بوضع اسم ابنى على مدرسة بمسقط رأسه فى مركز طما؟، متسائلاً " لماذا لم يصدر قرارا جديدا بوضع اسم الشهيد على إحدى المدارس؟".
 
وطالب والد وشقيق الشهيد إيهاب إبراهيم بسرعة تدخل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراءـ واللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية حتى يضع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اسم الشهيد بإحدى المدارس بمسقط رأسه بسوهاج، والذى ضحى بحياته أثناء تأدية عمله للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين للقبض على إحدى التشكيلات العصابية لتجارة المخدرة بدائرة الخانكة.
 
وأكد جورج إبراهيم شقيق الشهيد النقيب إيهاب إبراهيم معاون مباحث مركز شرطة الخانكة الذى استشهد و3 مخبرين آخرين أثناء مأمورية فى قرية سرياقوس بالخانكة على يد عصابة " الدكش"، أن محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم قام بإلغاء قرارا أصدره بنفسه بإطلاق اسم شقيقه الشهيد على مدرسة الوحدة الوطنية للتعليم الأساسى بمسقط رأس الشهيد بطما، وذلك بعد ضغوط من بعض المسئولين بمجلس المدينة الذين رفضو تسمية المدرسة على اسم شقيقه فقام بناء على ذلك بإلغاء القرار.
 
وأضاف شقيق الشهيد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، "بالرغم من قيامنا بتقديم طلب للعلاقات الإنسانية بوزارة الداخلية يوم 6 مارس الماضى لإطلاق اسم شقيقى الشهيد على إحدى المدارس بمدينة طما تكريمًا للشهيد وأسوة بباقى الشهداء الذين تم إطلاق أسمائهم على عدد من المدارس والشوارع، إلا أننا فوجئنا أن محافظ سوهاج قام بإلغاء قرار أصدره بنفسه".
 
وأشار شقيق الشهيد أن القرار الذى اصدره المحافظ ينص على " بعد الاطلاع على القانون رقم 43 لسنة 79 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى مذكرة المجلس الشعبى المحلى لمحافظة سوهاج لجنة التسميات التاريخية، المؤرخة فى 19/ 5 / 2016، تقرر تعديل تسمية مدرسة الوحدة الوطنية للتعليم الأساسى بنجع الصاوى، لتصبح باسم مدرسة الشهيد إيهاب إبراهيم للتعليم الأساسى بنجع الصاوى بقرية التحرير التابعة لقرية الربانية المعلق – مركز طما".

الشهيد إيهاب إبراهيم معاون مباحث الخانكة

الشهيد وشقيقه جورج إبراهيم

قرار محافظ سوهاج بإطلاق اسم الشهيد على مدرسة بطما

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب فهمى

كلام غير صحيح

كلام غير صحيح .. استشهد ايضا معاه شخص مسلم اسمه حسام . ونزل قرار من القوات المسلحة بوضع اساميهم علي مدارس قراهم . ولكن المحافظ رفض

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية 1

محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم

موش عارف لية يا جـــــــــــــــــورج لغى القرار ؟؟؟؟؟؟؟ عشان وانت افهم .. لانة داعشى من الاخوان والسلفيين المخربين عرفت ياجورج ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو فريج

المساواه

والمخبرين الثلاثه اللي ماتوا مع الضابط كانوا السيناريست في سبيل الوطن حد سمع عنهم حاجه أو أهلهم طالبوا بحاجه لابد من تكريم الكل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة