وزير الرياضة أمام طلاب البرنامج الرئاسى: تدريب 40 ألف شاب على خوض انتخابات المحليات.. ويؤكد: توفير فرص العمل يكون بتعاون الوزارات.. والدارسون يقدمون "نموذج محاكاة" للحكومة

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 11:53 ص
وزير الرياضة أمام طلاب البرنامج الرئاسى: تدريب 40 ألف شاب على خوض انتخابات المحليات.. ويؤكد: توفير فرص العمل يكون بتعاون الوزارات.. والدارسون يقدمون "نموذج محاكاة" للحكومة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على رؤى شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، مشيدًا بأطروحتهم ومناقشاتهم، وقال إن ما تم من خطوات العام الجارى فى عمل الوزارة يعد إنجازاً حقيقياً.

وأضاف وزير الشباب أن بنك المعرفة يمثل خطوة عظيمة تجاه تقديم كافة المواد العلمية للشباب، معلنا عن تدريب 40 ألف شاب على خوض انتخابات المحليات.

وأوضح أن الأنشطة الرياضية التى شهدها العام الحالى فى الجامعات تم تنظيمها بالتعاون بين عدد كبير من الوزارات.

وحول توفير فرص العمل للشباب، أكد "عبد العزيز"، ضرورة وجود تعاون مع وزارة التجارة والصناعة والتنمية المحلية والثقافة، مشيراً إلى أن الشباب مقبل على المشروعات الخاصة بالتجارة، ولا بد من توعية الشباب بأن أول فرصة عمل سيحصلون عليها لا تعتبر آخر فرصة عمل فى حياتهم، وأنه من الممكن أن يتقبل الشاب فرصة العمل ويطور من نفسه بها.

وكان منتدى نماذج المحاكاة، استهل فعالياته اليوم الثلاثاء، بنموذج محاكاة للحكومة قدمه الطلاب لطرح رؤيتهم حول تطوير عمل وزارة الشباب بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ونائبى البرلمان إبراهيم محيى الدين ونجوى خلف.

واستعرض الطالب عبدالرحمن درويش، الذى قدم نموذج محاكاة لوزير الشباب والرياضة، مقترحات تطوير عمل الوزارة من خلال تطوير موقع الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الاتصالات ليتيح التقدم إلى جميع الخدمات التى تقدمها الوزارة إلكترونيا ووصول الخدمة لأكبر عدد من المستفيدين وتحقيق العدالة فى إتاحة الاشتراك فى الخدمات.

كما تضمنت مقترحات التطوير التسويق لخدمات الوزارة بهدف ضمان وصول أحدث مجهودات الوزارة للشباب والتسويق لأبطال الرياضات الفردية وتوحيد الدعاية والإعلان والرعاة تحت مظلة واحدة، وإجراء دراسات تفصيلية حول كيفية الاستفادة من مراكز الشباب.

وأشار إلى أن رؤيته تهدف لأن تكون "مصر عاصمة الرياضة العالمية" بحلول عام 2030 من خلال استضافة الأحداث الرياضية العالمية وتشجيع السياحة الرياضية.

وتناولت الطالبة هاجر التونسى التى قدمت نموذج محاكاة لوزير التربية والتعليم رؤية حول تطوير عمل وزارة الشباب من خلال إعداد شباب مبدع ورياضى ومؤهل متمسك بالقيم الوطنية وشريك فى التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الأهداف الاستراتيجية للرؤية تتمثل فى تقديم أفضل الخدمات المتكاملة والمتنوعة للشباب ونشر الثقافة والوعى الصحى بين الشباب وتشجيعهم على المشاركة المجتمعية.

وأضافت أن تأهيل الشباب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تقع مسئوليته بالدرجة الأولى على وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى تقديم برنامج حرفى للشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما طرحت مبادرة زواج التى تهدف لتقديم دورات تأهيلية للشباب حول المسئوليات التى ستقع على عاتقهم بعد الزواج.

وعقب طرح المقترحات، علق عدد من أعضاء برلمان المحاكاة على الرؤى التى طرحها الشباب، كما وافق أعضاء المجلس على بيان الحكومة.

وأكدت نجوى خلف، عضو مجلس النواب، إن فكرة اعتماد مراكز الشباب على تطوير نفسها بنفسها فكرة غير عملية لأنها تحتاج للمزيد من التمويلات.

وقال إبراهيم محيى الدين، عضو مجلس النواب، إن مراكز الشباب تعانى من عزوف الكثير من الشباب، مشيرًا إلى أن تطوير مراكز الشباب يستوجب فى البداية تشجيع الشباب للإقبال عليها.

وقدم طلاب البرنامج نموذج محاكاة لإدارة أزمة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لذبح عدد من المصريين بإحدى دول الجوار، حيث قدم وزراء الخارجية والهجرة بحكومة المحاكاة عدد من البيانات للرأى العام حول تطورات الحادث والإجراءات التى ستتخذها الدولة ردًا على الحادث الإرهابى، بالإضافة إلى توضيح الاتصالات المكثفة التى تقوم بها الدولة لتبين حقيقة الحادث.

وأكد وزير الخارجية فى حكومة المحاكاة، أن الدولة ستحتفظ بحق الرد فى الوقت والمكان المناسب فى حال إثبات صحة مقطع الفيديو، فى حين أكد وزير الهجرة فى حكومة المحاكاة أنه سيتقدم باستقالته فى حالة إصابة أى مصرى فى الخارج بأذى.


dsads

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب (2)



موضوعات متعلقة..


الفتنة الطائفية ضمن برنامج اليوم لمنتدى نماذج محاكاة البرنامج الرئاسى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشيرف

السيد / وزير الشباب والرياضه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة