خالد صلاح

كريم عبد السلام

نجيب ساويرس يضع بروموميديا على عرش الإعلام التليفزيونى مجددا

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 03:00 م

إضافة تعليق
رجل الأعمال نجيب ساويرس لا يرضى إلا بمعادلة النجاح الكامل، وهذه المقولة يمكن التحقق منها بوضوح بملاحظة انتفاضة شركة بروموميديا بعد مرحلة قصيرة من الخطوات التى تراوحت بين الإخفاق والنجاح، وعلى الفور تم تعديل المسار وتحقيق مجموعة من الخبطات الإعلانية الإعلامية التى تعيد بروموميديا إلى مكانتها الأثيرة على عرش الإعلام التلفزيونى من خلال خطاب إعلامى وطنى ومؤثر وجذاب.

اون تى فى، برومو ميديا، الفضائيات، اخبار الفضائيات، ماسبيرو، عمرو أديب (2)

أحمد أبو هشيمة ونجيب ساويرس وعمرو أديب ومحمد كامل بعد التوقيع



أربع خطوات فاصلة أو أربع خبطات كبرى، نجح من خلالها المهندس نجيب ساويرس مالك الحصة الأكبر فى "يويونيوز" ،فى العودة بقوة للمكانة الأثيرة التى يفضلها كصانع رئيسى للإعلام وأحد أكبر المؤثرين فى الميديا، كانت أولها بالحصول على أهم منتج فى مجال الإعلام الرياضى وهو حق بث مباريات الدورى العام المصرى، الوجبة الرياضية للجمهور المصرى وأحد أكثر الدوريات العربية تحقيقا لنسب المشاهدة.

اون تى فى، برومو ميديا، الفضائيات، اخبار الفضائيات، ماسبيرو، عمرو أديب (1)

أحمد أبو هشيمة وعمرو أديب



نجيب ساويرس الذى أدهش الكثيرين بالحصول على 53% من قناة يورو نيوز الأوربية، لتطوير محتواها الرقمى، أعلن أنه لا يبحث عن مكسب سريع من وراء ضخ 35 مليون يورو فى صفقة القناة الأوربية الشهيرة، وهو الأمر نفسه الذى يكرره مع عالم الميديا فى مصر بالاستحواذ على أو الاستثمار فى المنافذ الإعلامية المؤثرة لإثراء الحالة الإعلامية وضمان صناعة مادة إعلامية مؤثرة وكذا تحقيق الربح المادى بدون هرولة.

اون تى فى، برومو ميديا، الفضائيات، اخبار الفضائيات، ماسبيرو، عمرو أديب (3)

أحمد أبو هشيمة ونجيب ساويرس أثناء التوقيع



من هذا المنطلق، حقق نجيب ساويرس الخبطة الثانية فى وقت قصير للغاية، بالتوقيع مع عمرو أديب أهم مذيع لبرامج التوك شو فى السنوات الأخيرة وصاحب الإطلالة المميزة على قناة أوربت ليقدم برنامج التوك شو الرئيس على قناة "أون تى فى" حصريا، فإذا كان عمرو أديب قادرا على صناعة شعبيته الجارفة من خلال قناة أوربت المشفرة، فبالتأكيد يستطيع تحقيق نجاح أوسع من خلال إطلالته فى برنامجه الجديد على قناة غير مشفرة ومتاحة للمشاهدين من المحيط للخليج.

وكانت الخبطة الثالثة لنجيب ساويرس وشركة بروموميديا بالتعاقد مع قناة "أون تى فى" حصريا للحصول على امتياز الإعلان بها، استنادا إلى الطفرة التى تشهدها القناة حاليا من حيث الدعم المادى والمحتوى المتنوع بما يجعلها واحدة من أهم المحطات الفضائية فى مصر، فضلا عن صعودها بقوة بين القنوات العربية والمفضلة للمصريين بالخارج.

اون تى فى، برومو ميديا، الفضائيات، اخبار الفضائيات، ماسبيرو، عمرو أديب (4)

أحمد أبو هشيمة ونجيب ساويرس ومحمد كامل




أما الخبطة الرابعة فكانت نجاح نجيب ساويرس وبروموميديا فى استمرار التعاقد الإعلانى مع موقع اليوم السابع أهم موقع إخبارى فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، ليجمع المهندس نجيب ساويرس بين أهم نوافذ الإعلام والبرامج الأكثر تأثيرا فى مجال الميديا عموما.

والحق أن نجاح رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس فى تحقيق الخبطات الإعلانية الإعلامية السابقة جاء بعد عملية إعادة ترتيب البيت فى بروموميديا وتولى هانى نجيب نائب رئيس مجلس الإدارة ومعه يحيى سامح منصب العضو المنتدب للشركة لتتحقق بذلك القيادة الواعية والمؤسسية للشركة والتى تضمن لها حصد النجاحات بخطى واثقة

لا يمكن قراءة الخبطات الإعلامية التى حققها المهندس نجيب ساويرس إلا من خلال الوعى بأهمية وتأثير القوة الإعلامية فى عالم اليوم، فقد حدث أن عانينا من الفوضى والتخبط عندما انفجرت فى مصر النوافذ الإعلامية العشوائية وأصبحت الوجوه العكرة على رأس المنابر الأكثر تأثيرا خلال السنوات التى أعقبت ثورة 25يناير، أما اليوم فلا يمكن التغاضى عن الجهود المبذولة لبناء وتدعيم القوة الإعلامية الوطنية من خلال منابر ومنافذ متعددة هى الأقوى فى مجالاتها، بما يكشف عن وعى متقدم للغاية لصاحب "يويونيوز" بأهمية أن ندير خطابنا الإعلامى لتحقيق مصالحنا وللدفاع عن مكتسباتنا.

أحمد أبو هشيمه وعمرو أديب ونجيب ساويرس
أحمد أبو هشيمه وعمرو أديب ونجيب ساويرس


ورأينا جميعا تجربة صعود دولة من خلال قناة فضائية واحدة مثل الجزيرة، وكيف تدير أجهزة المخابرات العدوة حربا علينا من خلال قنوات الإخوان الخونة، وكيف تتورط وكالات الأنباء العالمية وكبريات الصحف العالمية فى إعلانات موجهة سياسيا لتمرير خطاب غير مهنى وغير متوازن وغير موضوعى بالمرة.

وهذه التجارب تمثل فى ذاتها الدرس الأول فى صناعة الإعلام فى عالم اليوم، صناعة تسير فى اتجاه تحقيق أهداف وغايات منها الخدمية والتسلية والتأثير فى المشاهدين، وبخصوص هذا العنصر الثالث فهناك الخيارات أمامك بأن تكون مؤثرا من خلال خطاب إعلامى وطنى لا أن تكون مؤثرا لمصلحة من يدفع أكثر أو لتحقيق مصلحة أطراف خارجية، كما يحدث مع القنوات العدوة والقنوات الموجهة من حولنا.


موضوعات متعلقة..


- ننشر أول صورة جماعية لحصاد أهم يوم فى توقيع العقود الإعلانية بين بروميديا و أون تى فى

- بروموميديا تتعاقد مع عمرو أديب لتقديم البرنامج الرئيسى حصرياً على شبكة on tv

- بالصور.. ONTV تغرد منفردة فى ماراثون التطوير.. القناة تتعاقد مع عمرو أديب لتقديم برنامج توك شو.. وبروموميديا تحصل على الحقوق الحصرية لإعلانات الشبكة.. وبرتوكول لبث تصفيات كأس العالم

- بالصور..ONTV تتعاقد مع عمرو أديب وتوقع حصريا مع بروموميديا
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة