البيض لا يرفع الكوليسترول.. و40% نسب الإصابة فى مصر

الجمعة، 19 أغسطس 2016 10:04 م
البيض لا يرفع الكوليسترول.. و40% نسب الإصابة فى مصر البيض لا يرفع الكولسترول
أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أشرف رضا رئيس الجمعية المصرية لتصلب شرايين القلب خلال مؤتمر صحفى اليوم عن أهمية تناول أدوية خفض الكوليسترول، أن البيض لا يرفع الكولسترول طبقا لآخر الإحصائيات لأنه يتم هضمه.

 

وقال إن البيض يتم هضمه، وبالتالى لا يرفع الكوليسترول، موضحا أن الحلويات الشرقية المليئة بالدهون والسكر تسبب ارتفاعه، وأى طعام مصنع يسبب ارتفاع الكولسترول، مؤكدا أنه حدث تطورا كبيرا فى علاج أمراض القلب فى السنوات الأخيرة ،ولابد أن نحدد عوامل الخطورة مثل التدخين أو الإصابة بأمراض القلب لتقليل نسبة الإصابة بالجلطات القلبية.

 

وأوضح أن نسبة الإصابة بالكولسترول فى مصر بلغت 40 %، وهناك نتائج صادمة تم الإعلان عنها مؤخرا لمعرفة عوامل الخطورة ونسبها.

 

وأوضح أنه وجد أن كثيرا من الأطباء يعطون كمية قليلة من جرعات الأدوية المخفضة للكوليسترول، مؤكدا أنه لابد من إعطاء المريض جرعات عالية من مخفضات الكوليسترول، وعدم تقليل الجرعات لعدم حدوث مضاعفات على القلب.

 

من جانبه، قال الدكتور وائل الإبراشى أستاذ الباطنة والغدد الصماء بطب القاهرة، أن هناك رسالة نوجهها للمرضى، وهى أن أدوية تخفيض الكوليسترول يتم تناولها مدى الحياة، وأن الأبحاث أثبتت أن الأعراض الجانبية لا تذكر عند تناول هذه الأدوية بشكل دائم للمرضى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة