أكرم القصاص - علا الشافعي

السبانخ والبيض أطعمة تحارب فقر الدم

الإثنين، 15 أغسطس 2016 03:00 ص
السبانخ والبيض أطعمة تحارب فقر الدم البيض من الاطعمة التى تحارب فقر الدم
نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقر الدم هو نقص فى  خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين  فى الجسم، وإذا كان لديك عدد قليل جدا من خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين فإن خلايا الجسم لا تحصل على ما يكفى من الأوكسجين، وحصول الجسم على نسبة كافية وكبيرة من الحديد يكون له دور فى محاربة فقر الدم وهناك بعض الأطعمة الغنية بالحديد  يجب الإكثار منها لمحاربة الأنيميا.

 

1

.

السبانخ

السبانخ من الخضروات التى تساعد فى منع الإصابة بفقر الدم، وهو مصدر غنى بالكالسيوم، فيتامينات أ، B9، E و C والحديد وتساعد السبانخ على تحسين الصحة العامة للجسم، وتبين أن نصف كوب من السبانخ المسلوقة يحتوى على 3.2 مليجرام من الحديد، وهذا يمثل نحو 20 فى المئة من متطلبات الحديد لجسم الإنسان.

2.

اللحوم الحمراء

تحتوى اللحوم الحمراء على نسبة كبيرة من  الحديد التى يتم استيعابها بسهولة من قبل الجسم، وهناك أجزاء معينة من اللحمة الحمراء الغنية بالحديد يجب التركيز على تناولها مثل  القلب والكلى، فكيلو كبد البقر يحتوى على أكثر من 600 فى المائة من الاحتياجات اليومية من الحديد.

 

زبدة الفول السودانى

زبدة الفول السودانى مصدر غنى بالحديد، فيجب أن يحتوى نظامك الغذائى اليومى على زبدة الفول السودانى، معلقتان من زيدة الفول السودانى كافيتين تماما للتخلص من فقر الدم.

الطماطم

تحتوى الطماطم على فيتامين C  وله دور رئيسى فى مكافحة فقر الدم.

البيض

البيض مصدر غنى للبروتينات والكثير من المواد المضادة للأكسدة التى من شأنها أن تساعد فى تخزين ما يصل الفيتامينات فى الجسم فبيضة واحدة تحتوى على 1 مليجرام من الحديد، وبالتالى استهلاك بيضة كل يوم سوف يساعد فى علاج فقر الدم.

الرمان

الرمان غنى بالحديد وفيتامين C فهو يساعد فى تدفق الدم فمن يعانى من الضعف والدوار والإرهاق وفقدان السمع عليه الإكثار من تناول الرمان.

فول الصويا

فول الصويا مصدر أساسى للحديد والفيتامينات، يساعد على امتصاص الجسم للحديد ويحتوى على نسبة منخفضة من الدهون، كما يحتوى على البروتين الذى يحارب فقر الدم.

المأكولات البحرية

يجب التركيز على تناول بعض المأكولات البحرية مثل بلح البحر والمحار فهى تعزز نسبة الحديد فى الجسم وتساعده على مقاومة فقر الدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة