رئيس الأهلى يحذر: رحيل يول قضية "أمن قومى".. ويهدد بمقاطعة الدورى.. ويؤكد: مأجورون وراء اشتباك الألتراس وسنقاضى المخطئين.. نبحث ملعب آدمى.. وصبحى تمارض للاحتراف.. وغالى "نادر الوجود"

الخميس، 18 أغسطس 2016 06:15 ص
رئيس الأهلى يحذر: رحيل يول قضية "أمن قومى".. ويهدد بمقاطعة الدورى.. ويؤكد: مأجورون وراء اشتباك الألتراس وسنقاضى المخطئين.. نبحث ملعب آدمى.. وصبحى تمارض للاحتراف.. وغالى "نادر الوجود" محمود طاهر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الهولندى منزعج وخائف.. ولو رحل سنضطر لقبول الأمر

 

لا نستطيع اللعب خارج القاهرة.. ونريد ملعب "آدمى"

 

مارتن يول لديه مشروع لنهضة الكرة المصرية

 

جوزيه فشل فى عهد صالح سليم ونجح بعد رحيله

 

قانون الرياضة المقترح "لا يصلح فى مصر"

 

لا يوجد عمولات من تحت التربيزة وصفقاتنا معلنة

 

سنعيد هيكلة قطاع الكرة وانهيار الأهلى لم يتح ذلك.. ويهدد بمقاطعة الدورى

نفى المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، ما تردد عن وجود انقسامات أو خلافات داخل إدارة النادى، مشدداً على أن هناك حملة ممنهجة لضرب استقرار المجلس الحالى للقلعة الحمراء.

وأعلن "طاهر" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم"، أن الفريق الأول لكرة القدم، إن مجلس إدارة النادى اتخذ قرار بعدم المشاركة بالدورى أو أى مباراة مقبلة سوى فى القاهرة بعد اليوم، متسائلًا: "هل يجوز أن يلعب النادى وهو لا يعلم الملعب الذى تقام فيه المباراة؟".

وأوضح أن الأهلى لا يصح ولا يستطيع اللعب خارج القاهرة "لوجستيا أو ماديا"، ولا يستطيع تحمل السفر كل مباراة ثم يعود للتمرين على ملعبة، مؤكداً استعداد الأهلى لاختيار أى ملعب بالقاهرة، شريطة أن يكون صالح وآدمى للعب كرة القدم.

مجموعات مأجورة ومدربة وراء اشتباكات الألتراس

وأكد أن ما حدث من اقتحام تدريبات الفريق من الألتراس يقف خلفه قلة مأجورة، وعملية الاقتحام تمت بطريقة منظمة نفذها أشخاص تلقوا تدريبات وعلى علم بما سيفعلونه.

يول منزعج وخائف على حياته.. ولو رحل سنضطر لقبول الأمر

ودافع عن مارتن يول، قائلاً: "لست متمسكا بالإبقاء على مارتن يول، لكننى مقدر الحالة النفسية السيئة التى يمر بها بسبب ما يحدث، فقد أخبرنى بأنه غير مطمئن على حياته فى مصر، لكننى أحاول أطمئنه لكى لا يرحل عن الأهلى لهذا السبب.. شخصيا أريد بقاء يول، لكن ضغط الجماهير بهذا الشكل لن يجعل الأجواء صحية لنجاحه".

وأشار إلى أن رحيل يول من مصر بسبب تهديد سلامته سيكون بمثابة ضربة قوية لسمعة الكرة المصرية، لأنه سواء استمر أم لا فهو رجل يتمتع بسمعة جيدة للغاية، لافتًا إلى أن ما حدث لهذا الرجل أمر مؤسف، لاسيما أنه قام بنشر دعاية إيجابية لمصر.

وأوضح أن مغادرة مدرب الأهلى مصر الآن ليست إساءة له، ولكن سبب المغادرة سيكون أنه غير آمن على نفسه ما يؤثر علينا فى الخارج، ويعد بمثابة قضية أمن قومى.

وأوضح أن مجلس إدارة النادى الأهلى اتخذ قرارًا بعدم خوض أى مباريات دون الحصول على ضمانات تأمينية ومالية، موضحًا أن ما يحدث تحريض علنى للجماهير ضد النادى عبر بعض المواقع الإخبارية، ووسائل الإعلام التى تدعو الجماهير للاحتشاد وتنظيم وقفات وكأن النادى بلا بطولات، مؤكداً أن ما تم إنجازه خلال الفترات الماضية فى ظل مجلس الإدارة الحالى من بطولات وإنجازات سيتم تقديم كشف حساب به.

مارتن يول لديه مشروع لنهضة الكرة المصرية

وقال إن مارتن يول لديه فكر وقدم مشروع لنهضة الكرة المصرية وعمل على إنشاء إدارة تغذية وتأهيل وإعداد لتعليم المصريين كرة القدم الاحترافية.

رمضان صبحى تمارض من أجل الاحتراف.. وسنقاضى المخطئين فى حق الأهلى

كشف محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلى، أن رمضان صبحى لاعب الفريق السابق والمحترف بصفوف ستوك سيتى، تمارض وضغط على القلعة الحمراء من أجل الموافقة على احترافه، موضحاً : "اختلفت مع مارتن يول المدير الفنى للفريق الذى كان يرغب فى الإبقاء على رمضان صبحى من أجل بيعه لاحقاً بعشرة ملايين يورو، لكن رمضان كان يرغب بشدة فى الاحتراف، وبدأ فى التمارض من أجل أن نوافق على انتقاله لستوك سيتى الإنجليزى".

وأوضح أنه لو أبقى الأهلى على رمضان صبحى رغماً عن إرادته، لن يظهر بمستويات طيبة، ثم تنهال على الإدارة الانتقادات بسبب رفضها احترافه.

وأشار إلى أنه تم تحرير محضر ضد عدد من الأفراد الذين اقتحموا مقر النادى أمس الأول الثلاثاء بعد اعتدائهم  على عدد من اللاعبين، مضيفاً: "الأهلى لا يقاضى جمهوره ولكنه يقاضى من يخطئ فى حق الكيان".

عدم الاستعانة بأبو تريكة كمدرب للأهلى له اعتبارات أخرى

وبرر محمود طاهر عدم الاستعانة بأيقونة الكرة المصرية محمد أبو تريكة فى أحد المناصب الإدارية أو الفنية داخل القلعة الحمراء، قائلاً: "لا ينكر أحد أن أبو تريكة أحد أعظم اللاعبين فى النادى الأهلى والكرة المصرية، ولكن تولى أبو تريكة لمنصب فنى فى الأهلى له اعتبارات أخرى، فما المطلوب منى إذن؟".

جوزيه فشل فى عهد صالح سليم ونجح بعد رحيله

وقال رئيس النادى الأهلى، إنه لا يريد التحدث فى أمور خاصة بالنادى حدثت فى الماضى، موضحًا أن هناك من يفسر حديثه عن الماضى أنه هجوم ضد أشخاص معينة صنعت تاريخ الأهلى.

وتابع: "صالح سليم ظاهرة ورمز، وقال يهمنى ابنى فريق، وعندى دولاب ملىء بالكؤوس وبالبطولات.. وليعلم الجميع ويتذكر أن النادى استعان بأوليفيرا، وبونفرير، وجوزيه، وفشلوا فى عهد صالح سليم، وفى المقابل نجح مانويل جوزيه وحصد العديد من البطولات بعد عهد سليم".

لا يوجد عمولات من تحت التربيزة وصفقاتنا معلنة

وقال إن صفقات النادى معلنة للجميع، ولا يوجد ما أطلقه البعض بوجود "عمولات من تحت التربيزه"، موضحًا أن صفقات النادى جيدة للغاية والجميع يشهد بذلك، حيث اشترى الفريق خلال 4 سنوات 64 لاعبًا ثم تركوا الفريق، ولم يحصل منهم النادى على "مليم" واحد مقابل رحيلهم، موضحًا أن فى فترة إدارته حصل الأهلى على 5 بطولات منها 2 دورى و2 سوبر وبطولة كونفدرالية.

محمود طاهر يدافع عن حسام غالى.. ويؤكد: "لاعب نادر الوجود"

ودافع محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، عن حسام غالى كابتن الفريق، مؤكداً أنه من النوعية نادرة الوجود، قائلاً إن: "غالى كابتن الأهلى وقائد ورجل، وزى ابنى فى نشأته وحينما أخطا سحبت منه شارة الكابتن وعادت إليه بطلب اللاعبين، وهو نوعية من النادر وجوده، ونتمنى أن يكون الأهلى بروح غالى ومتعب وقوتهم وانتمائهم للأهلى ولا التمس له العذر  ولا أعفيه من المسئولية فيما حدث يوم الثلاثاء، ولكن التوجه بضرب حسام غالى أمر فاق الحدود كلها، ومقارنة ما قام به اللاعب بما حدث من اقتحام فهذا أمر غير مقبول".

قانون الرياضة المقترح "لا يصلح فى مصر"

وفى سياق آخر، أعرب محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، رفضه التام لقانون الرياضة الجديد، مؤكداً أن قانون الرياضة المقترح تقديمه لا يصلح للرياضة فى مصر، ويجب تشكيل لجنة من القانونيين والاقتصاديين والرياضيين لوضع قانون على أسس مختلفة تماماً.

سنعيد هيكلة قطاع الكرة وانهيار الأهلى لم يتح ذلك.. ويهدد بمقاطعة الدورى

وكشف محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، أنه سيتم إعادة هيكلة قطاع كرة القدم بالأهلى بعد استقالة عبد العزيز عبد الشافى، وتحديد اختصاص كل مسئول، وربما يتم استحداث أو إلغاء وظائف، وانهيار الأهلى لم يتح للإدارة الفرصة بعد لتطبيق هذا الكلام.

وطالب رئيس النادى، بحقوق الأهلى المشروعة فى تأمين مبارياته، قائلاً: "هذه حقوقى الطبيعية، وسأقف نشاط الدورى حتى يتم الرد علينا بما هى الإجراءات التى سوف تستخدم لحماية القلعة الحمراء".

وأشار إلى أن هناك تسريبات كاذبة تخرج لتهييج الجماهير والرأى العام ضد مجلس الإدارة الحالى، مضيفاً: "الناس كلها عارفة مين.. هؤلاء لا يريدون نجاح فكرة التغيير ويشعرون أنهم فقدوا شيئا ما، ويعتقدون أن نجاح مجلس طاهر يطمس نجاح آخرين، وبعض من خاضوا ضدنا الانتخابات يروا أننا لا نصلح لإدارة النادى".

وعن المطالبين بتمثال لمانويل جوزيه، قال: "التماثيل لا تصنع لمدربين، بل ظواهر وهما التتش وصالح سليم، وهناك مجموعة من المشجعين يعتقدون أن جوزيه المنقذ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

خلى مارتن يطور الكوره في بلده

خلي مارتن يطور الكورة في بلدة.كفايه اللي عمله في الاهلي.انتا بتهذي وبتقول اى كلام يارجال من الآخر فوق لنفسك واترك النادى الاهلى في حاله وللناس اللي بتفهمه وتحبهزماتكابرش

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

اى كلام

انت ياباشمهندس بتقول كلام غبر منطقي .وبتزود العداء بينك وبين الاهلاوية.ايش دخل انهاء تعاقد مارتن بالامن القوميزامن بلدي الداخلي اهم عندي من اي شئ.فوق من الغيبوبه.وارحل انت ومدرب الامن القومي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابوبكر

فاشل

فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة