بالفيديو.. 10 أهداف من الجنون صنعت الإثارة والمتعة فى البريميرليج

الخميس، 18 أغسطس 2016 08:23 م
بالفيديو.. 10 أهداف من الجنون صنعت الإثارة والمتعة فى البريميرليج فرحة أجويرو بهدفه التاريخى فى كوينز بارك رينجرز
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدوري الإنجليزي هو المسابقة المحلية الأكثر قوة وإثارة فى عالم كرة القدم، تلك هى الحقيقة التى يدركها جميع عشاق الساحرة المستديرة، والأسباب كثيرة، حيث إن المسابقة تضم مجموعة من أفضل لاعبى العالم، وتحفل بمنافسة شديدة حتى الثوانى الأخيرة فى كل المباريات، تجعل كل من يتابع يجد استحالة فى توقع من سيفوز فى النهاية.

ومن الأسباب التى جعلت البريميرليج بطولة مميزة للغاية، تلك الأهداف الرائعة التى يُسجلها النجوم، والتى تأتى أحياناً فى أوقات قاتلة، وتتسبب مرة فى التتويج باللقب، وفى مرة أخرى بهبوط أحد الأندية للدرجة الأولى، فى سيناريو درامى، لذلك نرصد لكم فى أكثر 10 أهداف إثارة فى تاريخ البريميرليج.

 

1 - إيدور جوديونسون (تشيلسى

X مانشستر يونايتد)

كان هو الهدف الأول على الإطلاق فى العهد الجديد لفريق تشيلسى تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو، والذى جاء ليعلن عن بداية جديدة للبلوز، جعلته واحداً من أقوى أندية العالم فى غضون سنوات قليلة.

2 – جيمى فلويد هاسيلبينك (ليدز يونايتد

X أرسنال)

فى موسم تاريخى لمانشستر يونايتد، كان يتصارع الشياطين الحمر مع أرسنال على صدارة الترتيب، للفوز باللقب، ورغم أن الجانرز كان متفوقاً فى النقاط، إلا أن ليدز أزاحه من الصدارة بعدما سجل هاسيلبينك هدفاً قاتلاً برأسه، ليُساهم ذلك لاحقاً فى تتويج يونايتد باللقب، فى موسم 1999 الذى نجح خلاله فى الفوز بالثلاثية التاريخية.

3 – آندى كول (مانشستر يونايتد

X توتنهام)

وفى مباراة أخرى فى أواخر الموسم نفسه، كان مانشستر يونايتد يلعب أمام توتنهام، بينما يلعب أرسنال أمام أستون فيلا فى نفس التوقيت، فى الوقت الذى كانا يتصارعان فيه على الصدارة، ورغم تقدم توتنهام عن طريق ليس فيرديناند، إلا أن ديفيد بيكهام تعادل ليونايتد، قبل أن يسجل آندى كول هدف الفوز، ليواصل الشياطين الحمر صدارة الترتيب ويُتوجوا بعد ذلك باللقب.

4 – سيلفان ويلتورد (أرسنال

X مانشستر يونايتد)

فى ظل صراعهما المتكرر على اللقب ولكن هذه المرة فى موسم 2001 – 2002 ، لعب أرسنال أمام مانشستر يونايتد على ملعبه "اولد ترافورد"، وكان يحتاج للفوز ليُتوج باللقب رسمياً، وبالفعل سجل سيلفان ويلتورد هدف الفوز، ليهدى لقب البريمرليج للمدفعجية على ملعب يونايتد.

5 – جاريث بارى (أستون فيلا

X نوتنجهام فورست)

فى موسم 1998 – 1999 كان نوتنجهام فورست يُصارع الهبوط، وكان يتعين عليه الفوز أمام الفيلانز بأى طريقة لحسم بقائه فى الدوري الممتاز، إلا أن أستون فيلا تقدم عن طريق مارك درابر، قبل أن يسجل بارى الهدف القاتل، ليحسم هبوط نوتنجهام للدرجة الأولى.

6 – مايكل هيوز (وستهام

X مانشستر يونايتد)

فى اليوم الأخير من موسم 1994 – 1995 كان بلاكبيرن يتقدم فى الترتيب على مانشستر يونايتد، بنقطتين فقط، وكان يحتاج للفوز على ليفربول من أجل حسم اللقب لصالحه، إلا أنه خسر بشكل مفاجىء أمام الريدز بهدفين لهدف، ما كان يعنى أن فوز يونايتد على وستهام فى نفس التوقيت، سيعنى تتويجه باللقب، لذلك كان بلاكبيرن يحتاج لهزيمة الشياطين الحمر أو تعادلهم مع وستهام، وبالفعل تحققت المعجزة، حيث سجل مايكل هيوز هدفاً مبكراً للهامرز، ولم يستطع يونايتد بعد ذلك سوى تسجيل هدف التعادل فقط، ليذهب اللقب للروفرز.

7 – مارك فيدوكا (ليدز يونايتد

X أرسنال)

فى موسم 2002 – 2003 كان ليدز يونايتد يحتاج للفوز على أرسنال المتصدر بأى طريقة، من أجل حسم بقائه فى الدوري الممتاز، وبالفعل بعد سيناريو مثير زل الفريقان متعادلان 2 : 2 ، حتى نجح مارك فيدوكا فى تسجيل هدف قاتل، أبقى به على فريقه فى البريميرليج.

8 – ديديه دروجبا (تشيلسى

X مانشستر يونايتد)

كان مانشستر يونايتد يتقدم على تشيلسى بنقطتين فى صدارة موسم 2009 – 2010، وكان فى حاجة للفوز عليه، إلا أن البلوز تقدم عن طريق جو كول فى الشوط الأول، قبل أن يحسم دروجبا فوز تشيلسى بالهدف الثانى، ورغم إحراز ماكيدا هدفاً ليونايتد، إلا أنه لم يكن كافياً، وساهم ذلك فى صدارة البلوز للترتيب، قبل أن يتوج باللقب.

9 – ديمبا با (تشيلسى

X ليفربول)

كان ليفربول فى طريقه نحو الفوز بلقب البريميرليج فى موسم 2013 – 2014، وكان يحتاج للفوز على ملعبه أمام تشيلسى، من أجل مواصلة الصدارة، إلا أنه تلقى هزيمة مريرة، بعدما أخطأ ستيفن جيرارد فى تلقى تمريرة من أحد زملائه، لينقض عليه ديمبا با، ويسجل الهدف، ويُزيح الريدز من الصدارة، ليفوز مانشسستر سيتى بعد ذلك باللقب.

10 – سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتى

X كوينز بارك رينجرز)

كان مانشستر يونايتد يتساوى مع السيتى فى عدد النقاط قبل المباراة الأخيرة لموسم 2012، وانتهت مباراته أمام سندرلاند بفوزه بهدف نظيف، جعله يقترب من اللقب، خاصة وأن السيتى على الجانب الآخر كان متأخراً بهدفين لهدف أمام كوينز بارك رينجرز، الذى كان يسعى أيضاً لتأمين بقائه فى البريميرليج، ولكن المثير أن إدين دجيكو سجل هدف التعادل فى الدقيقة 92، قبل أن يُفجر أجويرو ملعب الإتحاد ويسجل هدفاً قاتلاً فى الدقيقة 93، ليهجى لقب البريميرليج للسيتى لأول مرة منذ 44 عاماً، فى موسم تاريخى.   

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة