هجوم الإخوان على محمد حسان يثير فتنة داخل تحالفها.. عاصم عبد الماجد: تسبونه وتسكتون عن أحمد فهمى وياسر على؟.. وقيادى بحزب الوطن: الداعية لا يكذب أبدًا.. ومحمد محسوب: الشيخ من الأفاضل وأقدر مقامه

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:13 ص
هجوم الإخوان على محمد حسان يثير فتنة داخل تحالفها.. عاصم عبد الماجد: تسبونه وتسكتون عن أحمد فهمى وياسر على؟.. وقيادى بحزب الوطن: الداعية لا يكذب أبدًا.. ومحمد محسوب: الشيخ من الأفاضل وأقدر مقامه الشيخ محمد حسان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب الهجوم الأخير الذى شنته جماعة الإخوان وقياداتها ضد الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، فتنة داخل تحالف دعم الجماعة، حيث أكد عدد من قيادات التحالف وأنصار التنظيم، رفضهم للهجوم على الداعية الذى فضح الجماعة ومنهجها، وطالبوا الجماعة بأن تسلط الضوء على قياداتها الذين اختفوا بعد اعتصام رابعة.

 

وفى البداية، استنكر عاصم عبد الماجد، القيادى بالجماعة الإسلامية، هجوم الإخوان على الشيخ محمد حسان، فى الوقت الذى تصمت فيه الجماعة عن تجاوزات أعضائها.

 

وقال فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "لست صاحب هوى كى أناصر محمد حسان أو غيره عندما يخطئ، ولست صاحب هوى كى أفرق بين الصمت الجزئى لمحمد حسان والصمت المطبق لأحمد فهمى رئيس مجلس الشورى فى عهد الجماعة، ذلك الرجل الذى تبخر يوم عزل مرسى لمجرد أن أحمد فهمى عضو بالجماعة وصهر لمرسى، ولست صاحب هوى لكى أحاول أن أفرق بينهما بأى فروق عسى أن تعطى مبررًا لأحمد فهمى دون محمد حسان".

 

وتابع: "لست صاحب هوى كى أفرق بين موقف محمد حسان وراغب السرجانى، وكلاهما كان رافضا لاعتصام رابعة، ولست صاحب هوى كى أتصيد لمحمد حسان كلمة لا تعجبنى من هنا وهناك، وأسكت عن المصيبة التى قالها ياسر على".

 

واستطرد: "مذهبى واحد ممن أيّدنا ولو فى قليل من الحق قبلنا منه وشجعناه أن يكمل الطريق، ومن سكت عنا سكتنا عنه ولم نهيجه علينا لأن الأعداء كثيرون ولسنا بحاجة لزيادتهم واحدا، ومن نصر الباطل هاجمناه، لذا سكت عن حسان وعن محمد إسماعيل وعن أحمد فهمى وعن ياسر على وعن غيرهم كثيرين، ولكن أصحاب الهوى يفرقون ويحاولون إيجاد سبب للهجوم على فلان دون فلان، والسبب الوحيد هو أن فلانا من جماعتهم بينما فلان ليس كذلك".

 

ووجه عاصم عبد الماجد، رسالة إلى الشيخ محمد حسان قائلا: "نعلم أنكم تخالفوننا فى أسلوب معالجة الأمور منذ ثلاثة أعوام، ونعلم أنكم اخترتم الصمت طوال الفترة السابقة وعدم تفجير هذه القضية وما يتعلق بها إعلاميا وقد أكبرنا ذلك منكم، ونود لو عدتم لهذا الرأى الحكيم. ونعلمكم أن مذهبنا هو السكوت عمن سكت عنا، ونحن نتوقع منكم إما المعاملة بالمثل أو بما هو أحسن".

 

واستطرد عبد الماجد: "أما ما قد يصل إليكم من تطاول البعض فأكثره من عناصر مجهولة الهوية، أو اجتهادات فردية خاطئة لم تصدر من ذى صفة، فنرجو أن لا نعول لا نحن ولا أنتم عليه".

 

من جانبه، استنكر راضى شرارة، عضو الهيئة العليا لحزب الوطن السلفى، هجوم الإخوان المتزايد على الشيخ محمد حسان، وقال فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك" موجها رسالته للإخوان: "الشيخ محمد حسان لا يكذب أبدا".

 

بدوره، قال محمد محسوب، القيادى بتحالف دعم الإخوان، والقيادى بحزب الوسط، معلقا على هجوم الإخوان على حسان: "محمد حسان، التاريخ مرة أخرى، الشيخ محمد حسان من الأفاضل الذين أجل علمهم وأقدر مقامهم، ولا أملك تعليقا على ما قاله بشأن وساطة لجنة العلماء التى لم أكن حاضرا فيها ولا طرفا فى الاستماع أو الاطلاع، تاركا الأمر لمن كان طرفا".

 

وفى هذا السياق، قال سامح عبد الحميد، القيادى السلفى، إن الإخوان ألحُّوا على الشيخ محمد حسان ليكون معهم فى منصة رابعة، ولكنه رفض، والشيخ محمد حسان كان وسيطًا للتفاوض بينهم وبين الجيش ليتم إنهاء الأزمة، ولكن الإخوان تعنتوا ورفضوا.

 

وأضاف أن الإخوان حاولوا تشويه الشيخ حسان لأنهم يعلمون أنه لو كشف أن الإخوان هم من رفضوا التفاوض فإن الشباب المُغرر بهم سينقلب عليهم، لأن للشيخ حسان مصداقية وحب وشعبية، ومعروف أن الإخوان تكذب ولا تفى بالعهود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

شكلكم وحش

إلا تعلمون ان بيانتكم هذه تأجج نار الفتنة يا مشايخ و انت طبعا يا سي عاصم نفسك في كدة علشان فئرانك تطلع من الجحور و ترجعوا زمن الثامينبنات نفسك تشوفها والعة ما هو اصلا انتم ملكمش جذور و خسارة فيكم مية النيل اللي شربتوها. ...هانت جاي يومكم قريب و ساعتها مش هتعرف نهارك من ليلك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حميده

منكم لله يا جماعه الضلال والارهاب .. الشيخ حسان عالم جليل

حفظ الله الشيخ الجليل محمد حسان ... ومتزعلش يا مولانا اجرك عند الله

عدد الردود 0

بواسطة:

حماة الوطن

التلون والكذب والنفاق قاد الامة للتهلكة!!

ماذا كنت تفعل انت ويعقوب في ميدان مصطفي محمود بعد فض رابعة؟الم تقل دمي دون دمائكم وبالروح بالدم نفديك ياديننا وكأنكم في حرب مع الكفار؟الم تخطب في مسجد الحصري بعد فض رابعة واصفا الرئيس بالقاتل..ياقاتل ماذا تقول لربك غدا وسوف تنزع عنك كل رتبه...الم تقل بعد خروج الناس حول الاتحادية..نحن في استطاعتنا ان نخرج مئات الالوف بل عشرات الملايين؟اليس تأخرك في البيان مصيبه كبري لو كنت صادقا؟انت حتي يومنا هذا لم تعزي او تترحم او تدعو لشهداء الجيش والشرطة..بل لم تعترف ان خروج الشعب علي صديقك مرسي ثورة؟نحن لم نعد ننخدع ولا قيادتنا بهذا التلون...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كلهم كذابون اولاد الشيطان .....خلبهم يأكلوا فى بعض ومصر هى الكسبانة

كلهم كذابون وربنا فضحهم .....والقادم سيظهر حقيقتهم اكثر ......مصر هى الكسبانة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحاسى

كلهم من نفس المستنقع...

اخوان..سلفية..جهاديين....انصار...كلهم خرجةا من فكر وهابى متطرف،لايعرف السماحة وروح الاسلام وثوابت الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

هل نتخذ شيوخ الخراب آلهة من دون الله؟!

الاخوان و سلفيي الريال و باقى القطيع الارهابى لا يعرفون صحيح الاسلام و كل حديثهم عن تطبيق الشريعه هو فقط للوصول للحكم بغسل ادمغة منتسبيهم ممن يظنون ان الشريعه تطبق قهرا و غصبا و يأملون انهم اذا ساعدوا المتأسلمين للوصول للسلطه ستوزع عليهم مغانم و مناصب تطبيق شريعتهم المبتدعه و مناصب الحرس الثورى و الجيش الجهادى فيرتقى حالهم وهم نكره. فهو اذا تحالف سياسي بشعارات اسلاميه، لتكريس حكم قمعى بحجة تطبيق الشريعه فى حين ان ارادة الله هى ان نأتيه طوعا و نطيعه اختيارا بعد التفكر و التدبر و التعقل فى تميز لادم و ذريته عن باقى المخلوقات و بالتالى لا ثواب لمن يفرض الشريعه قهرا ولا لمن ينصاع اليها خوفا، فهل نتخذ شيوخ الخراب آلهة من دون الله و نطبق بفتاويهم عكس ارادته عز و جل؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام عبد الغنى

انهم يتنفسون كذبا

بنى وطنى لقد ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا لقد اظهر الله الحق على السنتهم هم انفسهم ليغلم الناس الذين فى غفوة ما الصواب وما الخطا فى الاول كانت الاعترافات النارية لاحمد المغير بان رابعة كان بها سلاح يكفى لمواجهة الشرطة والجيش معا والثانى سليم عزوز القبادى الاخوانى حين قالل الذين شاركوا في مفاوضات آشتون فاشلون. وأضاف علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لم يعد هناك مبررللصمت.. اكشفوا عما دار في هذه المفاوضات الآن، لأن صمتكم هو تستر على جريمة شاركتم فيها، عندما حشدتم الجماهير لمعركة فاصلة وأنتم تتفقون على تسوية سياسية. وطالب قائلا : تكلموا الآن أيها الفاشلون، وإلا فلتصموا للأبد فأنتم شركاء في الدماء التي سالت وإن تعلقتم في أستار الشرعية. وأوضح أن خلاصة ما فهمته من التصريحات التي هى بالقطارة، أن الرئيس المعزول محمد مرسي كان موافقاً على التنازل عن صلاحيته لرئيس الوزراء الذي هو الدكتور البرادعي، وأن السيسي وقتها عمل في كل الأطراف مقلب حرامية، علي حسب وصفه . تحيـــــــــا مصــــــــــــــر ا

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

كلهم كاذبون

هذه حقائق مثبته . ابحث فى اليوتيوب و اسمع لنفسك .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

التثيليه اشتغلت جماعه يضربوا وجماعه يلاقوا هذه سمتكم يا كذابين يا منافقين يا ارهابيين كلكم

وعلى راسكم شيخكم الوهابى محمدحسان بن تيميه بن عبد الهاب كبير المنافقين الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

فتنه في عالم البهايم !

-

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة