بالصور.. بريطانيا تستعين بطائرة تجسس بدون طيار لتعقب الإرهابيين

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 03:28 م
بالصور.. بريطانيا تستعين بطائرة تجسس بدون طيار لتعقب الإرهابيين طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد لصحيفة "ديلى ميل" أن القوات الخاصة البريطانية ستستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية تحمل اسم  Zephyr S  يمكنها البقاء فى السماء لمدة 45 يوما، كما يمكن لهذه الطائرة المتطورة التحليق لأكثر من 70 ألف قدم، ضعف ارتفاع الطائرة العادى، مع عدم التأثر بالطقس، إذ صممت خصيصا لتعقب الأهداف الإرهابية فى جميع أنحاء العالم.


الطائرة 

الطائرة الجديدة

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تبلغ تكلفة الطائرة 5.6 مليون دولار، إذ سيتم استخدامها من قبل القوات البريطانية الخاصة لتتحلق بالنهار باستخدام الطاقة الشمسية، التى تعيد شحن بطاريات الليثيوم لتتمكن من الطيران ليلا بكل سهولة دون حاجة إلى شحنها.

 


طائرة بريطانيا 

 

ويبلغ طول جناحيها  22.5 متر أى ما يعادل 74 قدما ويمكن لأربعة من أفراد الجيش إطلاقها بكل سهولة،  ومن ثم يمكن تشغيلها من أى مكان فى العالم، باستخدام أقمار الاتصالات لنقل الأوامر إلى الطائرة، وإذا لم تتوفر الأقمار الصناعية، يمكن للجندى من القوات الخاصة استخدام محطة التحكم لنقلها جوا على مدى يصل إلى 400 كيلومتر أى ما يعادل 250 ميلا.

 


طائرة لتعقب الإرهابيين

 

ويمكن استخدام الكاميرا على متن الطائرة لرصد حركة الأرض، إذ توفر الهوائيات منصة اتصال لضمان وصولها إلى أبعد مكان بالكرة الأرضية، كما تتميز الطائرة بإمكانيتها المتطورة و وزنها الخفيف.

وقال "مايكل فالون" وزير الدفاع البريطانى "Zephyr هى طائرة متطورة ستكون قادرة على جمع معلومات الموثوقة بشكل مستمر فى مناطق جغرافية واسعة، فهى جزء من خطتنا للدفاع بشكل أقوى وأفضل، مع دعمها بميزانية ترتفع كل عام، وهذا يعنى المزيد من السفن، والمزيد من الطائرات، ومزيد من القوات المتاحة على أهبة الاستعداد، جنيا إلى جنب أفضل المعدات للقوات الخاصة، والإنفاق بشكل أكبر  للتعامل مع التهديدات المتزايدة لبلدنا."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة