أكرم القصاص - علا الشافعي

نقل كفالة العامل أو الخروج النهائي وتوكيل محام للمطالبة بمستحقاته..

القوي العاملة تتوصل لحل لمشكلات العاملين بشركة "سعودية" متعثرة

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:33 ص
القوي العاملة تتوصل لحل لمشكلات العاملين بشركة "سعودية" متعثرة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تلقي وزير القوي العاملة محمد سفعان، تقريرا مهما من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، حول مستحقات العمالة المصرية لدي شركات المقاولات بالمملكة العربية السعودية، فضلا عن شكوى عدد من العاملين لدى شركة "سعودي أوجيه" المتعثرة ماليا.

وأشار المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان، إلي أنه تم الاتفاق علي عدد من الخيارات حلا لمشكلة التعثر بشركة "سعودي أوجيه" - منها نقل كفالة العامل إلي شركة أخري للعمل لديها علي أن يتم تسميتها مسبقا، أو الخروج النهائي للعامل، ويتم اتخاذ إجراءاته خلال شهر من تقديم الطلب بذلك، وتوكيل محامي سعودي من مكاتب المحاماة التي قامت الحكومة السعودية بالتعاقد معها للمطالبة بالحقوق المالية للعامل لدى الشركة .

وجاء ذلك في الاجتماع مع عبد الله العليان مدير عام فرع وزارة العمل في منطقة مكة المكرمة، وممثلي ومندوبي سفارات وقنصليات  مصر، والهند، وباكستان، والفلبين، والمغرب، ولبنان، والسنغال، ونيبال، وتركيا، وبنجلادش المتضرر عمالها .

وقال: إنه في جميع الخيارات السابقة يتم إعداد بيان عن طريق المكتب العمالي لكل سفارة مدون به الاسم ورقم الإقامة،  للمجموعة كاملة موجه إلى مدير عام وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة أخذا في الاعتبار حالات  الإقامة وانتهائها، وستقوم وزارة العمل السعودية بإصدار إقامة مباشراً على الشركة الجديدة.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  كان قد أصدر توجيهاته بمعالجة أوضاع العمالة المتضررة من تجاوزات المنشآت التى يعملون بها، وجاءت هذه التوجيهات على خلفية أوضاع العمالة الوافدة بشركة "سعودى أوجيه" التى أخرت صرف الرواتب لأكثر من ثلاثة أسابيع، وذلك لوزارة العمل وبالتنسيق مع وزارة المالية وجهات أخرى لحل المشكلة .

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة