أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال استقباله رئيس وزراء اليمن..

الإمام الأكبر: الأزهر أعلن بوضوح تأييده للموقف العربي المساند لحكومة اليمن

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 02:47 م
الإمام الأكبر: الأزهر أعلن بوضوح تأييده للموقف العربي المساند لحكومة اليمن شيخ الأزهر خلال أستقباله أحمد عبيد بن دغر رئيس وزراء الجمهورية اليمنية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اليوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أحمد عبيد بن دغر، رئيس وزراء الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له خلال زيارته للقاهرة.

قال الإمام الأكبر إن الشعبين اليمني والمصري الشقيقين يرتبطان بعلاقات ثقافية وتاريخية عميقة، مؤكدًا أن الأزهر منذ بداية ظهور الفتنة التي يمر بها اليمن يتابع الأحداث لحظة بلحظة، وأعلن بوضوح عن تأييده ودعمه للموقف العربي المساند للشعب اليمني وحكومته الشرعية.

وأعرب عن استعداد الأزهر لتقديم المزيد من الدعم العلمي والدعوي لليمن من خلال استضافة أئمة اليمن لتدريبهم على برنامج مصمم لمواجهة التحديات والقضايا المعاصرة التي تهم الشأن اليمني، وتبث فيهم روح الانتماء والولاء للوطن، وذلك على نفقة الأزهر دعمًا للشعب اليمني الشقيق.

من جهته قال رئيس الوزراء اليمني إن الأزهر الشريف هو قبلة العلم والعلماء، وحصن الإسلام والمسلمين، مضيفًا أن الكثير من علماء اليمن درسوا في الأزهر الشريف الذي يتميز بفكره المعتدل الذي يتعاطى مع الحياة برؤية منفتحة على الآخر ويواكب مستجدات العصر وقضاياه.

وأضاف رئيس الوزراء، إن اليمن بحاجة إلى صوت الأزهر الشريف الذي يحظى بمكانة في نفوس جميع أبناء العالم الإسلامي، لاستعادة أمن اليمن واستقراره، مشيدًا بموقف الأزهر الداعم لليمن ولحكومته الشرعية التي تحظى بتأييد وإجماع عربي ودولي.

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة