تعرف على سر "فستان أسود" ارتدته إليزابيث وديانا ثم كيت ميدلتون .."وراثة"

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 02:38 م
تعرف على سر "فستان أسود" ارتدته إليزابيث وديانا ثم كيت ميدلتون .."وراثة" الملكة إلزابيث و الأميرة ديانا وكيت ميدلتون بفستان أسود أنيق
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البروتوكول الملكى كما ذُكر فى المسلسلات والأفلام هو عبارة عن دستور شكل العلاقات وطرق المعاملة لدى العائلات الملكية، لكن البعض يعتقد أن هذا الدستور ينص على طرق التعامل فى المناسبات السياسية فحسب، وإن دقق البعض فى نساء الأسرة المالكة فى المملكة المتحدة، سيجد أن الملكات الثلاث إليزابيث و الأميرة ديانا و دوقة كامبريدج "كيت ميدلتون"، وضعن دستوراً ملكياً آخر فى الأناقة ليرسمن به بروتوكول الأزياء الملكية، التى تتحدث بصوت الملكة عبر مر العصور.

ويبدو أن الأميرات توارثن الذوق الراقى فاجتمعن على فستان أسود مميز به عدد من أوجه التشابه الذى يجعل من ينظر له يتساءل كيف احتفظت الأميرات بالذوق ذاته بأدق تفاصيله على مر السنوات؟


فستان الأميرات

وتوجد عدد من الدلالات التى يحملها هذا الفستان الأسود من أبرزها:

1-الرقبة على شكل حرف

V:

من المتعارف عليه أن الرقبة بشكل حرف Vتحدد جمال الرقبة، وتظهر جمال منطقة الكتف والصدر، فضلاً عن كونها من علامات الأناقة فى عالم الفساتين، خاصة إنها إحدى العلامات التى تضفى أنوثة وجاذبية على شكل الفستان.

2- اللون الأسود:

لا يحتاج أحد إلى الحديث عن ملك الألوان فدلالاته دائماً تشير إلى الرقة التى يضفيها على الملامح فضلاً عن الجاذبية والأناقة فهو جدير أن يكون لون الأميرات الرسمى، بالإضافة إلى كونه من أبرز الألوان الرسشمية فى بروتوكولات الرؤساء لما به من عناوين وإشارات خفية يرسلها اللون الأسود عن كم الأنوثة والجاذبية والغموض والشخصية الآخرى الذى يخفيها خلفه.

3-الشكل المنفوش:

يسأل البعض عن سبب ارتداء معظم الأميرات لستايل الفستان المنفوش، ولا يعلم البعض أن الشكل المنفوش هو الذى لا يصلح إلا للرشيقات أصحاب الخصر النحيف والجسد الممشوق الذى يحدده ستايل الفستان المنفوش، ويجعل الفتيات تبدو كالأميرات بحق.

4-الكرانيش:

تخشى الفتيات من فكرة احتواء فستانها على الكرانيش لسوء استغلال البعض لشكلها فى الفستان، لكن الأميرات خضن التجربة وأجمعن على تواجد الكرانيش مرسلات بذلك رسالة إلى معظم الفتيات إلى أن الكرانيش تضيف إلى الأناقة إن صح تواجدها بالموديل.

5-الإكسسوارات:

لا يعتمدن الأميرات على فكرة "البهرجة" فهن يعطين دروساً فى البساطة كما يجب أن تكون، لذلك فهن لا يعتمدن على تواجد الإكسسوارات فى فساتينهن، ويكتفين بارتداء أشكال بسيطة من الإكسسوارات متمثلة فى العقد المميز والسوار الرقيق والقرط الذى يضيف شكله إلى جمال حرف الـ V الموجود فى الفستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة