تعرف على أسباب فشل منتخب الكرة الطائرة فى أولمبياد ريو دى جانيرو

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 04:53 م
تعرف على أسباب فشل منتخب الكرة الطائرة فى أولمبياد ريو دى جانيرو منتخب الطائرة
ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سقوط منتخب فراعنة الكرة الطائرة فى أولمبياد ريو دى جانيرو، فى ظل بذل اللاعبين كل ما لديهم خلال المنافسات و ظهور أكثر من لاعب بصورة مشرفة مثل عبد الحليم فهيم " عبو" و أحمد عبد العال " درونكة " عمر نجيب " تايسون " ، يجب أن يتم لفت الانتباه إلى بعض العوامل التى تسببت فى فشل تأهل الفراعنة إلى الدور الثانى.

 1-      إجهاد اللاعبين

 

من أبرز أسباب إخفاق منتخب الكرة الطائرة هو إجهاد اللاعبين بسبب سوء نظام المسابقة المحلية التي تعمل على ضغط اللاعبين ، حيث إن اللاعبين خاضوا الدورى العالمى عقب انتهاء الموسم المحلى مباشرة ومن بعده الدورة الأولمبية، مما تسبب فى ظهور إجهاد واضح للاعبين فى المنافسات.

 

2-      المشاكل التى طالت المنتخب قبل السفر للأولمبياد

كما أن المنتخب تعرض لمشكلات عديدة قبل السفر للأولمبياد والتى كانت أبرزها الخلاف الذى حدث بين اللجنة المؤقتة للاتحاد وبين ليبرو الفريق محمد معوض بسبب عمل زوجته فى إحدى شركات تسويق اللاعبين، مما تسبب فى عدم انضمامه  للمعسكر الأخير فى القاهرة عقب عودة الفراعنة من الدورى العالمى بسبب علمه بعدم إدراج اسمه فى القائمة الخاصة بالمنافسات فى الألعاب الأولمبية.

3-      ابتعاد مستوى الفراعنة كثيرا عن المنتخبات المشاركة

كما أن المستوى الذى قدمه المنتخب لا يليق بقيمة بطل أفريقيا حيث إنه يبتعد كثيرا عن قوة المنتخبات التى وقع معها فى المجموعة والتى تسببت فى خسارته جميع مبارياته أمام بولندا وروسيا والأرجنتين وإيران وتحقيق فوز وحيد على كوبا .

4-      عدم ثبات الجهاز الفنى

كما أن قرار إقالة المدير الفنى الأجنبى فلافيو لينيلى جاء فى وقت خاطىء قبل الدورى العالمى مباشرة، وتعيين نهاد شحاتة فى الأسبوع الأول والثانى ثم تولى شريف الشمرلى المهمة فى الأسبوع الثالث واستكمال مشوار الأولمبياد، الذى لا يجب أن يتحمله، خاصة أن المنتخب كان يعانى من مشاكل عديدة وحاول بقدر الإمكان السيطرة عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة