بالفيديو والصور.. 7 أسباب دفعت جماهير الأهلي لـ"الانفجار"

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 09:12 م
بالفيديو والصور.. 7 أسباب دفعت جماهير الأهلي لـ"الانفجار" جماهير الأهلي
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجرت جماهير الأهلي فى وجه اللاعبين والجهاز الفنى ومجلس الإدارة، معبرة عن غضبها الشديد بعد هبوط المستوى بشكل كبير خلال الفترة الحالية، وترتب عليه خسارة المارد الأحمر لقب كأس مصر على يد الغريم التقليدى الزمالك، والخروج المبكر من بطولة إمام إفريقيا، وهو الأمر الذى لم تعتد عليه الجماهير الحمراء، التى ظلت تحصد جميع البطولات التى يشارك بها الفريق، وساهمت فى حصوله على لقب "الأكثر تتويجاً فى العالم".

ألتراس أهلاوى داخل النادى الأهلي

ورغم نقل التدريبات من ملعب مختار التتش بالجزيرة، إلى فرع مدينة نصر، إلا أن الجماهير "الألتراس" زحفت خلف فريقها لتعبر عن غضبها الشديد من الحالة التى يمر بها الأهلي، واقتحمت المران، وأخذت تهاجم الجميع وتعنفهم من أجل استعادة "روح الفانلة الحمراء" والعودة لاحتكار جميع البطولات من جديد.

غضب جماهير الأهلي لم يأت من فرغ، وجاء بعد أن طفح بهم الكيل، رافضين أن يقفوا مكتوفى الأيدى، ينظرون إلى معشوقهم يستنزف قواه ويقترب من حافة الهاوية، ولا يقدمون له يد العون "وإن كانت مجرد هتافات".. عدة عوامل دفعت الجماهير للانفجار والغضب، سنعرضها فى السطور التالية..

1_ الخسارة من الزمالك وضياع لقب كأس مصر

جماهير الأهلي كانت تأمل فى حصد لقب كأس مصر بعد التتويج بالدورى العام موسم 2015/2016، والثأر من الزمالك الذى حصل على "الثنائية" الموسم الماضى، إلا أن القدر وقف حائلاً دون ذلك، وأهدى الفارس الأبيض "الكأس" بعد أن قدم مباراة جيدة فاز فيها بنتيجة 3/1.

2_ الخروج المبكر من دورى أبطال إفريقيا

لم تعتد جماهير الأهلي على الخروج المبكر من البطولة الأغلى بنسبة للمارد الأحمر، حيث توج بالأميرة السمراء "8 مرات" أعوام "1982_ 1987_ 2001_ 2005 _ 2006 _ 2008 _ 2012_ 2013" وفى عام 2014 توج الأهلي بلقب الكونفدرالية الإفريقية، لتكن الصاعقة بالنسبة لجماهير الأحمر بالخروج من دور المجموعات، فضلاً عن عدم تحقيق الأهلي لأى نتيجة ايجابية طوال مشواره بدور المجموعات على أرضه.

3_

تدهور الحالة الفنية

المكسب والخسارة شىء وارد فى كرة القدم، لكن تدهور الحالة الفنية لمعظم لاعبى الأهلي، وهبوط المستوى بشكل ملحوظ، والذى لم تعتد عليه الجماهير الحمراء أيضاً، دفعهم للانفجار فى وجه اللاعبين والجاهز الفنى بقيادة مارتن يول، كما تمت مهاجمة مجلس الإدارة مطالبين برحيله على الفور.

4_ ضعف مستوى غالى

حصل حسام غالى قائد الأهلي على نصيب الأسد من الهجوم المدوى الذى شنه جمهور المارد الأحمر على اللاعبين خلال تدريبات اليوم، وجاء الهجوم بعد أن هبط مستوى "الكابيتانو" وعدم تقديم دوره داخل المستطيل الأخضر على أكمل وجه، فضلاً عن قناعات الهولندى مارتن يول وإصراره على الدفع بغالى فى جميع المباريات رغم هبوط مستواه، ليهتف الجمهور قائلاً: "حسام غالى يا عم خلى عندك دم"، مشيرين إلى ضرورة اعتزاله قبل فوات الأوان.

5_ إنعاش معلول الجبهة اليسرى

لم ينج صبرى رحيل من القذائف التى أطلقها جمهور الأهلي فى وجه اللاعبين، واتهموا اللاعب بعدم القدرة على تحمل المسئولية، موجهين الحديث له: "تى شيرت الأهلي تقيل عليك"، وجاء الهجوم على صبرى بعد أن تألق على معلول الوافد الجديد من الصفقاسى التونسى، وأنعش الجبهة اليسرى والتى شهدت ركودا وتدهورا فى ظل وجود "صبرى".

6_ "ديسكو" صالح جمعة.. وهبوط مؤمن

طالب التراس أهلاوى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بطرد صالح جمعة لاعب وسط الفريق بسبب خروجه عن النص وسهره المتكرر، والخروج عن مبادئ وقيم القلعة الحمراء، خاصة بعد أن تم تداول صور للاعب فى أحد "ديسكوهات" الساحل الشمالى مع بعض فتايات الليل.

ونال جمعة قسطا كبيرا من الهجوم والتوبيخ بالألفاظ النابية من الجماهير التى ترفض استمراره بسبب سهره وتراجع مستواه الذى لا يليق بتقاليد الأهلي.

 كما هتف الألتراس: "روح يا مؤمن" بسبب تراجع مستوى اللاعب بشكل كبير فى الفترة الأخيرة وأصبح لا يليق باللعب للأهلي، على حد تعبيرهم.

7_

تأخر طاهر فى إقالة يول وارتفاع مستوى الزمالك

يرى معظم جماهير الأهلي أن الهولندى مارتن يول يعد السبب الرئيسى فى الحالة التى وصل لها الفريق فى الفترة الحالية، متهمينه بضعف الشخصية، وانعدام لمساته الفنية التى من شأنها أن تساعد فى تطوير أداء الفريق، وإصراره الدائم على الاعتماد على بعض اللاعبين رغم تدنى مستواهم وإرهاقهم، وعدم منح الفرصة للعناصر الأخرى.

وطالبت الجماهير بسرعة إقالة "يول" والتعاقد مع مدير فنى أجنبى يدرك قيمة المارد الأحمر، أو إسناد المهمة لحسام البدرى، إلا أن المهندس محمود طاهر، لم يسرع فى الاستجابة لمطالب الجماهير، وما زال متمسكاً بالإبقاء على يول ورفاقه، وفى الوقت ذاته يواصل الزمالك سلسلة انتصاراته وارتفاع مستواه، حتى طفح الكيل بالجماهير خوفاً على مستقبل فريقهم الأحمر وانفجروا فى وجه الجميع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة