خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الرقابة الإدارية تشن حملات على المستشفيات والصيدليات لضبط المتلاعبين فى ألبان الأطفال..إغلاق صيدلية خاصة لبيعها أدوية التأمين الصحى بالأقصر..والشركة المصرية بكفر الشيخ تخزن الأدوية بـ"المنور"

الإثنين، 15 أغسطس 2016 04:24 م
الرقابة الإدارية تشن حملات على المستشفيات والصيدليات لضبط المتلاعبين فى ألبان الأطفال..إغلاق صيدلية خاصة لبيعها أدوية التأمين الصحى بالأقصر..والشركة المصرية بكفر الشيخ تخزن الأدوية بـ"المنور" المقدم محمد خلف يفحص مركز الأسرة
المحافظات: أحمد مرعى - محمد عز - محمد سليمان - حسن عبد الغفار - فتحية الديب - هند المغربى - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت هيئة الرقابة الإدارية حملات مفاجئة على المستشفيات والصيدليات على مستوى المحافظات من أجل ضبط المتلاعبين فى ألبان الأطفال وتجار الأدوية المدعومة.

محافظة الغربية

فى الغربية أسفرت حملة الرقابة الإدارية بالغربية برئاسة اللواء حيدر منصور عن إقالة الدكتورة "جيرمين رشاد " مدير مركز الأمومة والطفولة بصحة ثان طنطا بسبب الإهمال الطبي والإداري ، وسوء تخزين الأدوية ووجود إهمال وصرف صحي .

 وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد شنت حملة مفاجئة اليوم الإثنين على ألبان الأطفال المدعمة بوحدة صحة الأسرة  ومراكز الأمومة والطفولة، في حملتين ، الأولي برئاسة المقدم  محمد خلف ، من هيئة الرقابة الإدارية بالغربية ، وفريق من أطباء قطاع التفتيش الطبى بالمحافظة، وضمت كلا من الدكتور حامد محمود بالعلاج الحر، و الدكتور عبير محسن التفتيش الصيدلي ، وحامد أبو الدهب مدير التفتيش  المالي والإداري بمديرية الصحة وتفقدت مراكز المحلة أول وثان ومركز طنطا ثان.

وبدأت الحملة الأولي بمركز الأمومة والطفولة التابع لإدارة صحة أول المحلة الكبري، وتبين  تكدس وزحام جماهيري علي اللبن المدعم ، وكشفت الزيارة عن وجود إهمال داخل غرفة التعقيم ، و تقدمت هيئة التمريض بشكاوي عاجلة لمسئول الحملة أكدت فيها وجود نقص في كافة المستلزمات الطبية ، كما تبين سوء التعقيم ومكافحة العدوى وتعطل جهاز الأشعة والسونار.


المقدم محمد خلف يفحص مركز الأسرة

كما تفقدت الحملة  مركز طفولة ثان المحلة وتبين عدم وجود ألبان مدعمة في المركز وآخر صرفية كانت 1500 عبوة منذ أكثر من شهرين .

وفاجأت الحملة مركز صحة الأسرة ثان طنطا وتبين عدم وجود ألبان ، كما تبين سوء حفظ الأدوية ، وعدم وجود دواليب ، ووجود إهمال وطفح صرف صحي.

تأخر صرف ألبان الأطفال 

وفى محافظة الغربية أيضا شملت الجولة التفتيشية للجنة مراكز رعاية الأمومة والطفولة بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة أعمال صرف اللبن المدعم للأطفال، وبيان عما إذا كانت هناك تجاوزات فى أعمال الصرف من عدمه، تحت إشراف اللواء حيدر منصور رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والعميد عبد الله سلطان نائب رئيس الهيئة.

وقامت هيئة الرقابة الإدارة بتشكيل حملتين الأولى، برئاسة الرائد محمد علاء، على مركز رعاية الأمومة بكفر الزيات، تضم الدكتورة فاتن الطيب مفتش صيدليات بمديرية الصحة بالغربية، وتبين من المتابعة داخل مركز رعاية الأمومة والطفولة أن آخر صرف للألبان تم فى 11 أغسطس الجارى، بإجمالى 1104 علب لبن، وتم صرف 457 علبة لبن أيام 13،14،15 من نفس الشهر، وبالجرد تبين أن الرصيد المتبقى لدى المركز 647 من إجمالى الحصة المصروفة.

ودوّن الرائد محمد علاء عدة ملاحظات تمثلت فى تأخر صرف الألبان، وتأخر توريد اللبن إلى المركز باستمرار، إلى جانب أن المبنى آيل للسقوط، ولم يتم عمل صيانة له منذ فترة طويلة.

كما دونت الدكتورة فاتن الطيب، مفتشة الصيدلة، بفحص دفاتر الصادر والوارد للمركز وعمل جرد لكميات اللبن الموجودة لرفع تقرير لوكيل وزارة الصحة.

وأكدت الدكتورة نجلاء الدسوقى مدير المركز أن المركز يعانى من تأخر صرف الألبان باستمرار، وهو ما يعرضهم لمشاكل وضغط من جانب الأهالى، مضيفة أنه تتم مخاطبة مديرية الصحة باستمرار للعمل على توفير الحصة المخصصة للمركز فى وقتها لصرفها فورا.

كما تم فحص الأدوية المنصرفة للمركز للتأكد من تواريخ الصلاحية، إلى جانب فحص وسائل منع الحمل المختلفة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام.

المقدم محمد خلف يتابع جدول صرف الألبان المدعمة

صيدليات الاقصر تبيع أدوية التأمين الصحى

وفى محافظة الأقصر أجرت الهيئة حملة تفتيشية على ألبان الأطفال المدعمة بوحدة صحة الأسرة بالمدامود التابعة لإدارة الزينية شمالى المحافظة.

وقاد الحملة الرائد ياسر يسرى من هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، وفريق من أطباء قطاع التفتيش الطبى بالمحافظة، وتم تحرير محضر لغلق الصيدلية الخاصة بالوحدة الصحية، وكذلك تبين لقيادات الحملة سوء حالة المخزن والتى قد تعرض الألبان والأدوية للتلف.

وأغلقت هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة صيدلية الدكتور يوسف الجديدة بمنطقة المدامود شمال الأقصر، لمخالفتها القانون، وتم العثور على أدوية خاصة بالمستشفيات وأخرى تابعة للتأمين الصحى بالمخالفة للقانون.

الشركة المصرية تخزن الأدوية بمنور بكفر الشيخ

وفوجئ اللواء خالد جلال، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، خلال الحملة التى ترأسها للتفتيش على الصيدليات ومقر الشركة المصرية لتجارة الأدوية بكفر الشيخ، للتعرف على مدى توفر ألبان الأطفال، أن المخزن المخصص لوضع الألبان به قبل توزيعها عبارة عن "منور" به مواسير الصرف الصحى وإطارات للسيارات، وأنه غير صالح لتخزين الأدوية كما تلاحظ وجود أدوية تنتهى فى نوفمبر المقبل وتاريخ تصنيعها هو 2013.

وقال اللواء خالد جلال رئيس هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، إن هذا الموقع لا يصلح لتخزين أدوية يتناولها المرضى، كما لاحظ وجود فضلات فئران أعلى إحدى الثلاجات الموجودة داخل المخزن.

وفى المقابل أكد الموظفون بالشركة أنهم خاطبوا الفرع الرئيسى بالقاهرة عن الحالة المزرية التى عليها الفرع دون استجابة منهم وهناك شقة يتم تخزين الدواء بها جار تشطيبها.

غياب الأطباء بمحافظة المنيا

وفى محافظة المنيا شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة تفتيشية مفاجئة على القطاعات الصحية المختلفة بالمحافظة وأثبتت اللجنة مخالفات إدارية بتوقيع 5 من أطباء من الإدارة الصحية بالمنيا حى غرب  فى كشوف الحضور والانصراف دون تواجدهم داخل المستشفي، كما تفقدت الحملة داخل المستشفى فرع الإسعاف وإدارة العلاج الحر والصيدلية الخاصة واستطلعت رأى عينه عشوائية من المستفيدين عن الأداء الطبى المقدم داخل المستشفى.

جولة الرقابة الإدارية بالغربية

وانتقلت الحملة التفتيشية للرقابة الإدارية إلى المركز الطبى المتطور "مركز رعاية طفل المنيا ثاني"، وتفقدت الحملة خلال زيارتها كمية ألبان الأطفال المدعمة من الدولة ومدى توافرها وصلاحيتها وضمان تخزينها بالمستوى الجيد، وتوجهت الحمله إلى مستشفى "مصر الحرة"، وأثبتت الحملة ترك عدد 7 أطباء للعمل عقب توقيعهم بدفاتر الحضور والانصراف.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات التى أسفرت عنها الحملة الرقابية وجارى استكمالها فى مراكز وقرى أخرى على مستوى المحافظة.

وشملت حملة الرقابة الإدارية محافظة الشرقية، بإشراف اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بالتنسيق مع التفتيش الصيدلى بالشرقية اليوم، وجرى التفتيش على ألبان الأطفال المدعمة بمنافذ الصرف والمراكز الطبية بالمحافظة، ورصدت الحملة العديد من المخالفات، وجارى تحرير محاضر بها.

مناقشة هيئة التمريض

الحملات فى قنا

وقاد العميد ادهم الفاتح رئيس فرع الهيئة بقنا حملة هيئة الرقابة الادارية بقنا وتحت إشراف اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الادارية، وتوجهت الحملة لرصد وحدات صحة الأسرة وعدد من الصيدليات وتم تشكيل لجان من إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بقنا بالتنسيق مع أعضاء مكتب هيئة الرقابة الإدارية بقنا والمرور على مراكز رعاية الأمومة والطفولة والصيدليات للوقوف على مدى كفاية ألبان الأطفال المدعمة لتلبية احتياجات الأطفال الرضع وبخاصة أطفال أسر محدودى الدخل بمحافظة قنا وتخفيف معاناة المواطنين المتعاملين مع منافذ بيع ألبان الأطفال والوقوف على كفاية المنافذ بالمحافظة من عدمه والتأكد من صلاحية ألبان الأطفال المدعمة كشف أى مخالفات تشوب عملية توزيع وبيع ألبان الأطفال واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

 


مراجعات كشوف العلاج

صرف صحي بالمنور

المقدم محمد خلف يتابع الإهمال داخل مركز ثان طنطا 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة