أكرم القصاص - علا الشافعي

5 دروس فى الحياة ممكن تتعلميهم من "تنفيض الشقة".. "حوليها لفلسفة"

الأحد، 14 أغسطس 2016 02:00 م
5 دروس فى الحياة ممكن تتعلميهم من "تنفيض الشقة".. "حوليها لفلسفة" امرأة تستعد لتنظيف الشقة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظيف البيت مهمة شاقة ومتعبة بلاشك، ولكنه "شر لابد منه" ولا يمكننا أن نهرب منه أبدًا، وبما أنه لا مفر منه ويجب أن نقوم به يمكن أن نفكر فيه بطريقة مختلفة قليلاً تجعلنا نتقبل هذه المهمة بامتعاض أقل.
 
ومن أجل تخفيف هذا العبء عن نفسها وعن كل من يجد نفسه مضطرًا للقيام بهذه المهمة، وخاصة النساء، فكرت المدونة الرومانية "هيلينا نيجرو" فى فلسفة المهمة وكيف يمكن أن ننظر لتنظيف البيت باعتباره عملية ملهمة تمنحنا دروسًا فى الحياة.
 
ورصدت "هيلينا" عبر مقال نشرته بموقع "Elite Daily" عدة دروس حياتية يمكن لكل امرأة أن تتعلمها من تنظيف البيت..
 

تعلمى فن التخلى.. 

إذا لم يكن بإمكانك التخلى عن ملابس قديمة لم تعد مهمة بالنسبة لكِ فكيف تتوقعين أن تتخلى عن علاقة مرت فى حياتك؟  تنظيف الشقة بعمق يعلمك فن التخلى هذا عن كل ما لا تحتاجينه، ويعلمك كيف تتركين الأشياء تمر ولا تتمسكى بما لم يعد ضروريًا لكِ بعد الآن، ويعلمك أنه يجب أن تتخلى عن كل علاقات لم تعد تجلب لكِ السعادة ولا تسبب لك إلا المشاكل.
 

تعلمى الاحتفاظ فقط بالأشياء المهمة..

فى المقابل تنظيف الشقة يعلمك ضرورة التمسك بالأشياء المهمة لكِ. الأشياء التى تجلب لكِ السعادة وتجمل حياتك، فعلى سبيل المثال إذا كان لديكِ زوج من الأحذية الرياضية القديمة لا يزال يجعلك تشعرين وكأنه يمكنك الانتصار على العالم يجب أن تحتفظى به حتى لو لم يعد بإمكانك ارتدائه فى الخارج.
الأمر نفسه ينطبق على الناس والعلاقات فى حياتك فمن يملأ قلبك فرحًا يجب ألا تترددى فى الاحتفاظ به.
 

تعلمى أن الأشياء الصغيرة هى الأكثر أهمية..

حين يحين وقت التنظيف تعرفى ما هو مهم حقًا بالنسبة لكِ، وعندها ستندهشين من الأشياء الصغيرة التى تعنى الكثير بالنسبة لكِ فعندما تنظفين المكتب مثلاً ستندهشين كم قطعة صغيرة من الورق تعنى الكثير بالنسبة لكِ وكم تحمل من الذكريات لكِ.
 

كل شخص لديه فوضى خفية.. 

فى نهاية رحلة التنظيف الخاصة بكِ ستكتشفين الكثير من الأماكن التى لم يتم تنظفيها منذ فترة طويلة، مثل أماكن تحت الأريكة أو خلف الموقد، وسترين كيف يتسبب تراكم الغبار والأوساخ فى فوضى جسيمة بهذه المناطق وكيف يجعلها بيئة غير صحية ممتلئة بالجراثيم التى تضر صحتك.
هذا ينبغى أن يجعلك فى الفوضى الخفية داخلك والمناطق فى روحك التى لم تتطرقى إليها وتراكمت عليها المشاعر السلبية والخلافات وخلقت بيئة غير صحية تحتاج للتنظيف والعناية قبل أن تضرك.
 

تعلمى ألا تيأسى أبدًا..

مهمة التنظيف صعبة وغير سارة ولكن لا يمكن التخلى عنها، وهذا الدرس الأهم الذى يمكن أن نتعلمه من تنظيف المنزل فى حياتنا، فربما نشعر بالإرهاق أو التعب ولكننا لا يجب أن نتخلى أبدًا عما بدأناه وحين ندفع نفسنا للاستمرار والتقدم خطوة بعد أخرى سنجد انفسنا نحقق هدفنا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة