صحيفة إيطالية: بوتين يخلق نظاما عالميا جديدا يضم مصر وتركيا وإيران

الأحد، 14 أغسطس 2016 07:21 م
صحيفة إيطالية: بوتين يخلق نظاما عالميا جديدا يضم مصر وتركيا وإيران الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى السنوات الأخيرة يسعى لخلق نظام عالمى جديد بدون الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يضم هذا النظام مصر وتركيا وإيران وبيلاروسيا وبلدان آسيا الوسطى.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" جاء المقال فى الصحيفة تحت عنوان "اللعبة الكبرى لبوتين: الاستراتيجية على ثلاث جبهات"، موضحة أن مشروع بوتين يتضمن ثلاثة أهداف هى إضعاف ثقة أوكرانيا فى الولايات المتحدة، وإثبات قدرة روسيا القتالية فى سوريا وإثارة الجدل فى علاقات تركيا مع منظمة حلف شمال الأطلسى.

 

وأشارت الصحيفة أنه فى أوكرانيا، يريد إضعاف موقف واشنطن كضامن فى أوروبا الشرقية، وفى سوريا يريد إظهار القدرة القتالية للجيش الروسى فى الحرب ضد الجهاديين، مقارنة بفشل التحالف المكون من 60 دولة بقيادة أوباما، وفى تركيا يهدف إلى خلق انقسامات فى علاقات أنقرة مع منظمة حلف شمال الأطلسى.

 

وأوضحت الصحيفة أن السياسة الخارجية لروسيا تهدف للحد من نفوذ واشنطن، حيث تقوم روسيا ببناء نظام خاص من العلاقات مع روسيا البيضاء وتركيا ومصر وإيران وبلدان آسيا الوسطى وذلك باستخدام أدوات مختلفة: الاستثمارات فى قطاع الطاقة فى هذه البلدان، الدعم العسكرى والمساعدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

مش ممكن

مصر قطعت مع ايران وتركيا زيها ازي نتفق معهم في اي شي لا والف لا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عصام

اتمني ان بقيي تحالف عربي

طبعا اولا لا افتخر ان اكون مع ايران و لا افتخر ان اكون في تنظيم يضم روسيا فقط اتمني ان اكون في تحالف يضم الوطن العربي نصبح كوطن عربي قوي عظمي لها قدرة علي تحريك شئون العالم لنا حق الفيتو

عدد الردود 0

بواسطة:

Hassan

البحيرة

قريبا مصر وتفجير الاورانيوم في اي مكان في العالم عن طريقة موجات صوطية و زبزبات من(2)قمر صناعي انطلاق جديد والعالم يكون تحت رحمة الفراعنة وبقل فخر وعزة نحن المصريين فهل من موشارك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة