خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الرى تخاطب المسطحات المائية لإزالة "فيلا" أحمد نظيف المطلة على النيل بـ"المرازيق".. تقرير معهد بحوث النيل يؤكد: تم بناؤها داخل حرم النهر بدون ترخيص.. وتنفيذ إزالة 10 آلاف و730 مخالفة فى 19 شهرا

الأحد، 14 أغسطس 2016 03:02 م
الرى تخاطب المسطحات المائية لإزالة "فيلا" أحمد نظيف المطلة على النيل بـ"المرازيق"..  تقرير معهد بحوث النيل يؤكد:  تم بناؤها داخل حرم النهر بدون ترخيص.. وتنفيذ إزالة  10 آلاف و730 مخالفة فى 19 شهرا أحمد نظيف
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، أنه سيتم مخاطبة شرطة المسطحات المائية لتنفيذ المحضر  رقم 179 لسنة 2014 بإزالة فيلا أحمد محمود محمد نظيف" رئيس وزراء مصر الأسبق بقرية المرازيق محافظة الجيزة والمطلة على نهر النيل.
 
وأضاف المصدر ، فضل عدم ذكر اسمه، أن فيلا  نظيف مقامة بالبر الغربى لنهر النيل بقرية المرازيق جنوب مقياس الروضة بحرى كوبرى المرازيق بالبدرشين بمحافظة الجيزة، وتم بناؤها داخل حرم نهر النيل بالكيلو 25.5 بدون ترخيص.
 
وأوضح المصادر أن الفيلا تقع بالكامل داخل خط تهذيب النهر طبقا لما ورد بخطاب معهد بحوث النيل، موضحاً أنه كان من المقرر إزالتها من قبل، إلا أن وزارة العدل خاطبت وزارة الرى بعدم تنفيذ القرار لحين الفصل فى المخاصمات القضائية بشأن التحفظ على ثروته، وصدر قرار منذ أيام برفع ممتلكات نظيف من الحراسة.
 
وكانت محكمة جنايات الجيزة  قد أكدت فى حيثيات حكمها برفع ممتلكات نظيف وأسرته من الحراسة واعتباره كأن لم يكن وإخطار هيئة الكسب غير المشروع والنيابة العامة بتنفيذ حكم ببراءته من محكمة النقض فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، مؤكدة أنه نال البراءة بحكم بات صادر من محكمة النقض، وبالتالى لا محل قانونى لسريان أمر التحفظ ومنعه من التصرف فى أمواله ويكون استمرار منعه تعسفا، ومن ثم تقضى بإلغاء  الأمر الصادر بمنعه من التصرف فى أمواله وتلزم الجهات المختصة بتنفيذ هذا الحكم.
 
من جانبه أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الرى، أن القطاع مستعد فوراً لإزالة أى مخالفة أياً كان موقعها دون النظر لاسم المخالف، حيث يمتلك القطاع المعدات اللازمة لتنفيذ أى إزالة على امتداد نهر النيل البالغ 1430 كيلو بفرعية داخل 16 محافظة، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ القرار فور إجراء الدراسات الأمنية.
 
وأضاف عز أن كل حملات الإزالة التى ينفذها القطاع تتم بعد دراسات أمنية تقوم بها وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات المائية، مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة لإزالة كل التعديات المقامة على النيل إلا أن هناك ضوابط تحكم التنفيذ.
 
وأشار رئيس هيئة حماية وتطوير النيل، التابعة لوزارة الموارد المائية والرى، إلى أن إجمالى الإزالات التى  نفذتها الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى 5 يناير 2016، 10 آلاف و730 إزالة، فى 19 شهرا، من إجمالى 50 ألفا و399 حالة تعدٍ، فى حين بلغ عدد المخالفات التى تم تحريرها منذ انطلاق الحملة 15 ألفا و239 حالة.
 
وأوضح عز أن حملة إزالة التعديات على النيل  تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل، والقنوات والمجارى المائية، من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، حيث تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

صادروها ولاتهدموها وحولوه الى اكاديمية افريقية لهندسة الرى والقناطر والسدود والنقل النهرى

صادروها وحولوها باثاثها الى اكاديمية لها فروع بكل تخصصاتها واقسامها وكلياتها ومعاهدها والبث والتدريب اللاليكترونى بفروع لها بقنا والمنيا واسوان والاسكندرية ودمياط والقيوم والشرقية والقناةوالوادى الجديد وبها مركز تدريب وتاهيل وابحاث ورد النيل وتصنيعه واستخدامه والتوربينات والكهرباء بالغرف الجانبية كسواقى وترانمات وتوربينات تعمل بفعل اتجاه وشدة التيار وطواحين وترانات هواء على جانبى النهر تولد كهربا واهرام شمسية على جانبى النهر مظلة تحتها وتولد الطاقة لماكينات الرى والروافع والقناطر ومن جميع العالم فى هندسة الرى والسدود والقناطر والتخزين لالامطار والتحلية والتطهير وتدوير ميا الصرف الزراعى والصناعى والصحى وقيادة وتصنيع وترسنات النقل النهرىواعوان بحارة اللانهار وعمالة البحارة بالفنادق والاتوبيسات والطفاطف والتدريب على المركب بالبدال ومتسيكل النهر وفورميلا النهر ونادى نهر وتجديف وزوارق وصيدوالعاب وسياحة نهرية ومتحف نهرى بها

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

البقرة لما تقع تكتر السكاكين

يعني عندما كان في منصبه لم يجرأ أحد على الكلام أما الآن فيؤكد رئيس هيئة تطوير النيل وحماية النيل أن الهيئة ستقوم بالهدم وكأن أحمد نظيف هو الوحيد الذي اعتدى على النيل بالبناء ؟؟؟؟؟؟؟؟ يا أخي إلا تستحون النيل يعتدى عليه صباحا ومساء قم بجولة سياحية باتش سريع لتعرف حجم الاعتداء على النيل من أصحاب مصانع الطوب وغيرهم سواء بالردم أو بالبناء ... صبح لي على المسؤول صح النوم يا مسؤول

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

بناها بفلوسة ولا من فلوس العزبه؟؟؟

معلش ان كنتم اخوات اتحاسبوا . واهو نعرف اللى لنا و للى علينا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ياريت كمان هذا التصرف يكون مع حكومة مبارك السابقة و جميع رجال الحكومة التى اتت من بعد حتى وقتنا هذا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

اويد صاحب التعليق رقم 4 بنسبة 100 %

صح النوم يا عم الحاج يا مسئول وزارة الرى - وكل التقدير والاحترام لصاحب التعليق الموجز رقم 4 الاسياذ/ محدى وانا اؤيدة بنسبة 100% لان عصابة المخلوع مبارك سرقت ونهبت وهربت الاموال لخارج البلاد ولا اخد فى بر مصر كلها يعرف كيفية استرداد سنت امريكى واحد من الاموال التى هربها مبارك واولادة واركان نظامة فى بنوك اوربا وامريكا وسويسرا وبريطانيا - محاكمات مستمرة ولا فائدة منها ( هل نحن وحكومتنا نتستر على الفساد والمفسدون فى الارض ) ادا كان مبارك واولادة وكل اركان نظامة حر طليق ويملكون الفيلات والعمارات الفخمة سواء فى فرنسا وبريطانيا وامريكا - او على اراضى النيل داخل بلادنا المصرية - وكلنا عارفين ان تلك الفيلات والعمارات تم بنائها على اراضى الدولة بالاستيلاء الغير مشروع وبالامر المباشر - وعندنا عجز فى الموازنة العامة لبلادنا المصرية وسعينا للحصول على قرض صندوق النقد الدولى لانقاذ ما يمكن انقاذة للنهوض بالافتصاد المصرى اللذى يوشك على الانهيار - من اول فتحى سرور لنظيف لصفوت الشريف لحبيب العادلى لاخر القائمة ممكن لو ضيقنا عليهم الخناق سوف نحصل على مليارات الدولارات ونسد ولو جزء بسيط من عجز الموازنة نصلح بة اقتصادنا - شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

Moustafa

Very Stupid

Very stupid decision. Why the government did not take it and sale to to make some money?

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

هدية

الي من يهاجمون 25 يناير وشبابها الذين قاموا بالثورة ضد حكم المبروك ومن كانوا معه في السلطة هذه عين صغيرة من الفساد الذي كان موجودا فاعتبروا يا أولي الأبصار

عدد الردود 0

بواسطة:

خيرى ابو الخير

الى صاحب التعليق رقم 5 انت صاحى ولا نايم اكيد انت بتحلم

فوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح عبد اللطيف

شئ جميل أن يسود العدل الجميع

وماذا عن المساجد المخالفة على شاطئ النيل مباشرة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

المعلق رقم 5

تعليقك ممتاز بس مين يسمع وينفذ هاتوا فلوس مصر من الحرامية ولا يكون هناك عجز فى الميزانية ولا احتياج لشد الأحزمة يلى يا حكومة وبرلمان شوفوا شغلكم لموا الفلوس المنهوبة ومصر وشعب مصر هايبقى بخير ولا احتياج للقروض وإصدار السندات .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة