ردود فعل متباينة عقب خسارة الشهابى من الإسرائيلى ساسون فى ريو2016.. الأولمبية المصرية تتبرأ من عدم المصافحة.. الحكومة الإسرائيلية تصف اللاعب المصرى بالمتطرف.. الأحمر يتضامن مع إسلام.. وميدو:بطل من ورق

الجمعة، 12 أغسطس 2016 09:24 م
ردود فعل متباينة عقب خسارة الشهابى من الإسرائيلى ساسون فى ريو2016.. الأولمبية المصرية تتبرأ من عدم المصافحة.. الحكومة الإسرائيلية تصف اللاعب المصرى بالمتطرف.. الأحمر يتضامن مع إسلام.. وميدو:بطل من ورق إسلام الشهابى مع اللاعب الإسرائيلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت ردود فعل خسارة إسلام الشهابى من الإسرائيلى أورى ساسون ضمن منافسات الجودو فى أولمبياد ريو دى جانيرو وزن 100 كيلو جرام، تتوالى على الصعيدين المحلى والأفريقى بل والعالمى، بعدما اشتد الجدل عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى "سويشيال ميديا" عقب هذه الخسارة، خاصة أن الشهابى رفض مصافحة اللاعب الإسرائيلى، وهو التصرف الذى وافق عليه البعض ورفضه البعض الآخر.

 

الأولمبية المصرية: تصرف فردى

اللجنة الأولمبية المصرية أصدرت بيانا رسميا عقب رفض إسلام الشهابى مُصافحة نظيره الإسرائيلى، أكدت فيه أن الخسارة جاءت بسبب الضغوط الخارجية التى تعرض لها اللاعب خلال الأيام الماضية، وأوضحت أن اللاعب لم يفعل ذلك من خلال توجيهات من إدارة البعثة المصرية، حرصا على عدم تعرض مصر للإيقاف، كونه تصرفا عنصريا تحظره اللجنة الأولمبية الدولية، وجاء البيان كالتالى: "للعلم.. لقد تم التنبيه قبل المباراة على إسلام الشهابى للالتزام بالقواعد والتحلى بالروح الرياضية أثناء مباراته مع اللاعب الإسرائيلى، فهى مجرد مباراة جودو فى دورة رياضية عالمية، وما صدر من اللاعب بعد المباراة وعدم مصافحته للاعب مجرد تصرف شخصى".

 

اللجنة المنظمة تطالب بتوضيح موقف الشهابى

وبعيداً عن البيان، تلقت البعثة المصرية خطاباً رسمياً من اللجنة المنظمة العليا للدورة الأولمبية طالبت فيه بتوضيح التصرف الذى صدر من إسلام الشهابى، فيما تواصلت جوليا أراهان المسئولة عن اللجان الأولمبية بالدورة الأولمبية مع المهندس شريف العريان عضو اللجنة الأولمبية المصرية نائب رئيس البعثة المصرية، وأثنت على ما أعلنته الجنة الأولمبية المصرية على صفحتها الرسمية بشأن موقف الشهابى، وأكدت جوليا أراهان أن الجميع يعلم ما تم فى مباراة الشهابى مع اللاعب الإسرائيلى وعدم مصافحة الأول لمنافسه بعد المباراة، هو تصرف فردى من اللاعب، وأكدت أنه سيتم فى وقت لاحق الاستماع إلى أقوال اللاعب المصرى عن طريق لجنة لقيم باللجنة الأولمبية الدولية عما بدر منه بعد انتهاء المباراة.

 

ميدو: الشهابى بطل من ورق

من جانبه هاجم أحمد حسام ميدو، المدير الفنى السابق لنادى الزمالك، موقف الشهابى ووصفه بأنه بطل من ورق، مؤكدا أن الإهانة الوحيدة للمنافس فى مجال الرياضة هزيمته وإقصاؤه من البطولة.

 

وكتب أحمد حسام ميدو عبر حسابه على تويتر: "إسلام الشهابى بطل من ورق، الإهانة الوحيدة لمنافسك فى الرياضة إنك تهزمه.. الإهانة هى إنك تجعله يتذكرك طوال عمره أنك أقصيته من الأولمبياد.. لكن تتغلب وماتسلمش عليه طير أنت".

 

وأضاف ميدو: "تركيز الإعلام واهتمام الإعلاميين لأى موقف فيه مزايدة، هو اللى بيخلى ناس زى إسلام الشهابى يهتموا بما سيقوله الناس على التمثيل قبل الجوهر".

 

أما أحمد الأحمر، نجم المنتخب المصرى ونادى الزمالك لكرة اليد فقد تضامن مع الشهابى، وقال، عبر حسابه على تويتر: "الرياضة مكسب وخسارة، لكن المبدأ لا نقاش فيه، أنت بطل وهتفضل فى نظرنا بطل".

 

الحكومة الإسرائيلية تصف اللاعب المصرى بالمتطرف

فى المقابل، وصف المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، إسلام الشهابى بالمتطرف، وقال "جندلمان" فى تغريدة له على "تويتر": مبروك للاعب الجودو أورى ساسون الذى انتصر فى مواجهته مع المصرى إسلام الشهابى، الرياضة ليست ساحة للسياسة وللتطرف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

essam essam

تصرف سخيف من خسران ليغطى على فشله وخسارته

تصرف متخلف لشاب متخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الوهابية لا تنسجم مع اى نظام رياضى او مجتمعى او علمى

لذلك يجب وقف هذه الانواع من اللاعبين عن التمثيل فى البطولات العالمية والمحصلة هزيمة المدعو الشهابى يعنى لم ترسله مصر ليعبر عن موقف مع اسرائيل بل ذهب ليلعب مع الغريم نرجو حذفه من اللعبة فمواقع التواصل الاجتماعى مشتعلة بما فعله وفشله المحبط

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

كلام بجد

هو لم يلعب المباراه ليه ووقف مستسلم خالص اما انه كان خايف او انه بطل من ورق وذهب خطاء مثل لاعبى السباحه والرمايه

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير المصرى

رياضين فقدوا معنى الرياضة!!

ياريتك انسحبت كان افضل انما تنهزم مرتين فى المباراة وفى الروح الرياضية هى دى المصيبة فالرياضة ليست مجال للتعبير عن الكراهية والمواقف الدينية وبالتاكيد العالم سيظل يعلق ويدين هذا الموقف الغبى اكثر من الانسحاب لو كان قد تم

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

لو قرأ الأخبار عنه وعن مصر الآن في الخارج لعرف حجم "الفضيحة"

لا يستحق أن يمثل مصر، لم يجلب لنا سوى العار على هذا التصرف المشين الذي أثار استياء باقي دول وشعوب العالم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

و ماذا يضيرك اذا صافحته

كفانا سطحية ، فالمواقف لا تؤخذ في مباراة جودو ولا فبلم سينيمائي ، كان المفروض ان يتعلم اسلام من استاذه نادر بكار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة