"التضامن": بدء مشروع "أطفال بلا مأوى" آخر أغسطس بتكلفة 114 مليون جنيه

الجمعة، 12 أغسطس 2016 03:00 ص
"التضامن": بدء مشروع "أطفال بلا مأوى" آخر أغسطس بتكلفة 114 مليون جنيه غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى أن مشروع "أطفال بلا مأوى" سينطلق نهاية الشهر الجارى بتكلفة 114 مليون جنيه فى 10 محافظات، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة الانتهاء من اختيار فرق الشارع التابعة للمشروع والتى ستعمل على استقطاب أطفال الشوارع.

 

وقال مصدر مسئول بالوزارة لـ"اليوم السابع" إن الأسبوع المقبل سيشهد تدريب كل فرق الشارع الذين تم اختيارهم من قبل لجنة مشكلة من وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق تحيا مصر، موضحا أن التدريب الذى سيستغرق أسبوعا، قبل البدء فى نشر الفرق بالمحافظات، وأن ذلك سيتم من خلال شقين تدريب نظرى وآخر عملى. والمشروع يتم تنفيذه بالمشاركة مع صندوق "تحيا مصر"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، نهاية الشهر الجارى، بالتنسيق مع 27 جمعية أهلية.

 

يبدأ التدريب تنفيذه فى 10 محافظات هى "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والشرقية وبنى سويف"، تم اختيارها بناء على إحصاء لانتشار الظاهرة بها حيث تضم المحافظات العشر 80% من إجمالى الأطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، ويبلغ أعدادهم حوالى 16 ألف طفل وفقا لتقرير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية لعام 2014.

وأنهت وزارة التضامن الاجتماعى اختيار فرق الشارع التابعة لمشروع حماية الأطفال بلا مأوى وذلك فى أول مشروع قومى من نوعه يتبنى إستراتيجية لعلاج ظاهرة اطفال الشوارع فى مصر .

 

وقالت الوزارة: إن فرق الشارع ستعمل من خلال أتوبيسات مجهزة كوحدات متنقلة تقدم خدمات للأطفال، وتتكون فرق الشارع من أخصائى نفسى، أخصائى اجتماعى، أخصائى نشاط، ممرضة، إضافة إلى سائق. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة