لجنة الزراعة بالبرلمان: صرف مستحقات مزارعى قصب السكر خلال 10 أيام

الخميس، 11 أغسطس 2016 10:41 ص
لجنة الزراعة بالبرلمان: صرف مستحقات مزارعى قصب السكر خلال 10 أيام هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان
هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، أن وزير التموين أصدر قرارًا بصرف جميع مستحقات مزارعى قصب السكر المتأخرة لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى خلال 10 أيام، كما ستتحمل الوزارة 5% من الفوائد المستحقة على السُلف الزراعية للفلاحين عن زراعة القصب.

وأضاف الشعينى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن القرار شمل أيضا دراسة زيادة سعر توريد قصب السكر من 400 جنيه إلى 500 جنيه للطن الواحد، وكذلك دراسة زيادة سعر بنجر السكر أيضا أسوة بالقصب،  موضحاً أنه جاء فى نص القرار إلزام وزارة الزراعة بتقديم أبحاث حول أنواع البذور الجديدة لقصب السكر بهدف رفع القيمة الإنتاجية للمحصول لتحسين أوضاع الفلاحين.

وتابع: "الوزير والبرلمان لا هدف لهما سوى رفع المعاناة عن الفلاحين، خاصة وأن رئيس الجمهورية فى جميع لقاءاته يؤكد على ضرورة مساندة الفلاح ودعمه، كما أن لجنة الزراعة بالبرلمان لن تدخر جهدًا فى خدمة المزارعين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدحسن

السكر نار

اسعار السكر كل يوم فى زياده مستمره ومتفاوته من محافظه لاخرى ولذلك يتضرر جمبع النحالين جمهوريه مصر من هذه الاسعار التى تنعكس بالتالى على الاقتصاد القومى لما توفره من العمله الصعبه لمصر وحسبىالله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة