داليا خورشيد: "الأعلى للاستثمار" يضم المالية والبنك المركزى بشكل أساسى

الخميس، 11 أغسطس 2016 08:03 ص
داليا خورشيد: "الأعلى للاستثمار" يضم المالية والبنك المركزى بشكل أساسى داليا خورشيد وزيرة الاستثمار مع الزميل مدحت وهبة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن المجلس الأعلى للاستثمار سيضم وزيرة الاستثمار كمقرر له، بالإضافة إلى وزارة المالية والبنك المركزى بشكل أساسى وتحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إضافة إلى وجود بعد الوزارات والجهات المعنية، تختلف من وقت لآخر على حسب طبيعة الحاجة إليها .

وأضافت وزيرة الاستثمار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه جار حاليا تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار بتشكيله النهائى، حيث سيعمل على تطوير مناخ وتحديث خريطة الاستثمار، وكذلك العمل على حل المشاكل التى تعوق الاستثمار، الأمر الذى سيؤدى إلى رفع تصنيف مصر فى التقارير الدولية فيما يتعلق بالاستثمار .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد وافق على الاقتراح الذى قدمته داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بإنشاء المجلس الاعلى للاستثمار برئاسته ليقوم المجلس بالإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أاكدت فيه داليا خورشيد وزيرة الاستثمار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مهمة المجلس الإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، حيث وجه الرئيس السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، حيث من المقرر أن ينعقد هذا المجلس بعد تشكيله مرة كل شهرين على الأقل برئاسة الرئيس.

وأكدت داليا خورشيد أن المجلس الأعلى للاستثمار سيكون له اختصاصاته المحددة التى لا تتعارض مع صلاحيات أى جهة أخرى، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تكامل فى الأداء والعمل وتنسيق بين مختلف الجهات بما يحقق الأهداف المستهدفة المتمثلة فى تحسين مناخ الاستثمار وإزالة معوقاته وتيسير أداء الأعمال والذى سيترتب عليه تذليل العقبات أمام المستثمرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة