أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بلجنة القوى العاملة يطالب بالتواصل البرلمانى مع المصريين بالخارج

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 01:25 م
عضو بلجنة القوى العاملة يطالب بالتواصل البرلمانى مع المصريين بالخارج النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة يجب أن يكون لها دورا فى التواصل مع المصريين العاملين فى الخارج والتعرف على مشاكلهم والسعى لحلها.


وقال "عيسى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه كان من المفترض أن تجرى اللجنة اتصالات دائمة بالمصريين فى الخارج، وتبحث مشاكلهم وما يتعرض له المصريون فى بعض الدول من اضطهاد وتعنت ضدهم من سواء من مسئولين أو أصحاب الأعمال فى الخارج، وألا يكون دورها مقتصر على العمالة فى الداخل.


ودعا النائب صلاح عيسى، لجنة القوى العاملة إلى استدعاء وزيرى القوى العاملة والهجرة وشئون المصريين فى الخارج، للاستماع إلى رؤية الوزارتين بشأن مشاكل العمالة المصرية فى الخارج، مشددا على ضرورة وضع خطة مستقبلية لزيارة العاملين فى الخارج للتعرف على مشاكلهم ومطالبهم، حتى يشعرون بأن وطنهم يحتاجهم وأن البرلمان المصرى يدعمهم وأن دولتهم ترعاهم وتحل مشاكلهم وتحتاج إليهم، أو على الأقل دعوة الجاليات المصرية فى الخارج للحضور بمقر البرلمان وإجراء مناقشات موسعة معهم حول طبيعة مشاكلهم وكيفية حمايتهم وحصولهم على حقوقهم.

 

وأشار إلى أن المصريين بالخارج تستفيد منهم مصر من خلال تحويلات مرتباتهم وأموالهم من خلال البنوك المصرية، مما يتطلب دعمهم والوقوف بجانبهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة