بالصور.. ناسا تختبر أكبر صاروخ فى العالم استعدادًا لرحلة المريخ

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 05:05 ص
بالصور.. ناسا تختبر أكبر صاروخ فى العالم استعدادًا لرحلة المريخ صاروخ ناسا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الفترة الماضية أجرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا اختبارًا لنظام تشغيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفضائية والصاروخ الذى تأمل الوكالة أن يأخذ البشر فى يوم من الأيام إلى المريخ، وليس هذا فقط بل اختبرت الوكالة أيضًا كاميرا جديدة من نوعها تعمل على تسجيل لحظة إطلاق الصاروخ بالتفصيل، وأظهرت الكاميرا بدقة غير مسبوقة المحركات الصاروخية بتفاصيلها الرائعة.

وتم تصميم تلك الكاميرا بالتحديد للتغلب على بعض المشكلات السابقة التى ظهرت خلال محاولة تصوير المحركات الصاروخية، وهى مزودة بمجموعة من التقنيات والخواص المتطورة الحديثة التى تساعدها فى التقاط أدق التفاصيل الخاصة بالصاروخ ومحركاته والرحلة كاملة.

اختبار صاروخ ناسا

وكان هذا الاختبار لنظام تشغيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفضائية هو الأخير قبل الاختبار النهائى الذى سيحدث خلال عام 2018، حيث تأمل ناسا فى إطلاق أول صاروخ SLS لها عام 2018 من مركز كنيدى للفضاء فى ولاية فلوريدا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

جانب من الاختبار

جدير بالذكر أن ناسا تستعد بكامل قوتها هذه الفترة للرحلة الأهم فى تاريخها وهى الخاصة بإرسال البشر إلى كوكب المريخ، من أجل استعماره وإنشاء المبادئ الأولى للحياة، وليست ناسا وحدها التى تسعى لهذا الأمر بل هناك شركات أخرى خاصة تفكر وتستعد لأمر على رأسها "سبيس إكس".

صاروخ ناسا 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة