بالصور..البرلمان يستقبل أبناء الجالية المصرية بفرنسا..وزيرة الهجرة: مواقع التواصل تنقل صورة خاطئة عن مصر..والسيد الشريف: أنتم سفرائنا فى الدول الأجنبية..وسليمان وهدان:أرفعوا رؤوسكم عالياً أنتم مصريون

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 02:30 م
بالصور..البرلمان يستقبل أبناء الجالية المصرية بفرنسا..وزيرة الهجرة: مواقع التواصل تنقل صورة خاطئة عن مصر..والسيد الشريف: أنتم سفرائنا فى الدول الأجنبية..وسليمان وهدان:أرفعوا رؤوسكم عالياً أنتم مصريون أبناء الجالية المصرية بفرنسا
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مجلس النواب، اليوم الأربعاء، وفدًا من الجيل الثانى والثالث من أبناء الجالية المصرية فى فرنسا، ضمن خطة وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لربط أبنائنا فى الخارج بالوطن الأم.

وأكد عادل حنفى، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن هذه الزيارة تأتى ضمن مجموعة من النشاطات التى قام بها الاتحاد لربط أبناء مصر فى الخارج بوطنهم الأم، موضحًا أن هذه الزيارات تعزز الانتماء والوطنية والولاء.

وأوضح حنفى، أن زيارة البرلمان هامة لتعريف الأجيال الجديدة على الدور التشريعى العظيم الذى تقوم به هذه المؤسسة، ولتأهيلهم ليكونوا سفراء لمصر فى البلاد المتواجدين فيها، ولتصحيح الصورة الخاطئة لدى البعض عن مصر.

ومن جانبه، قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن تلاحم الشعب المصرى سر بقاء الدولة المصرية وتغلبها على الإرهاب الذى يواجهها حالياً، مضيفاً "نحن الدولة الوحيدة فى العالم التى تحارب الإرهاب بشكل يومى، ونضحى يومياً بخيرة شباب أبنائنا فى سبيل القضاء على الإرهاب الغاشم".

وأوضح وهدان، خلال كلمته، أن أبناء الشعب المصرى نسيج واحد، ولا يوجد فتنة طائفية كما يصور البعض للمقيمين فى الخارج، وتابع: "فى حقيقة الأمر أننا مسلمين ومسيحيين نعيش فى مكان واحد ونأكل فى إناء واحد، ونشارك بعضنا البعض فى الأفراح، ونتشاطر الأحزان منذ قديم الأزل، ولن يستطيع أحد أن يشق وحدة صفنا أيا كان".

وتابع وكيل البرلمان، أن أبناء مصر المقيمين فى الخارج هم سفراء لنا، عليهم أن ينقلوا الصورة الصحيحة التى رأوها أثناء زيارتهم من أمن وآمان ومشاريع تنموية بداية من الخطة الاستراتيجية والتنموية لمصر من خلال رؤية مصر لـ2030، وقناة السويس الجديدة التى تعد إنجاز عظيم أهدته مصر للعالم، قائلاً: "ارفعوا رؤوسكم فوق، فأنتم مصريين، لدينا قائد جسور أخذ على عاتقه أن ينهض بالشعب المصرى إلى مستقبل واعد".

كما طالب السيد الشريف، وكيل البرلمان، أبناء الجيل الثانى والثالث من أبناء الجالية المصرية فى فرنسا، أن يقوموا بتصحيح الصورة المغلوطة عن مصر لدى البعض نتيجة الأخبار غير الصحيحة التى يتم تداولها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعى، قائلاً: "أنتم سفراء لمصر فى الخارج منوط بكم تصحيح هذه الصورة".

وأضاف الشريف، أن البرلمان الحالى من أفضل البرلمانات المصرية، لأنه يضم ممثلين من جميع أطياف المجتمع "مرأة ومعاقين وشباب وأحزاب"، وهذا يعنى أن الشعب المصرى نسيج واحد متلاحم عكس ما يزعم البعض.

وناشد وكيل البرلمان، الحضور بالوقوف تحية وإجلال وإعزاز للشعب الفرنسى لاستطاعته التغلب على ما شهد من أحداث إرهابية فى الآونة الأخيرة، موضحًا أن مصر تسير الآن نحو بناء خطة استراتيجية واضحة المعالم من خلال رؤية مصر لـ2030، مطالباً الشباب بنقل كل ما رأوه خلال زيارتهم عن الشعب المصرى إلى العالم.

ومن جانبها، قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك بعض المواقع التى تنشر أخبار مغلوطة بهدف النيل من الشعب المصرى بالخارج وتشويه صورة البلد، وتصدير مشهد عدم الاستقرار وانتشار الفوضى فى البلاد، وهذه الأخبار جميعها مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، وعلى أبناء مصر فى الخارج توضيح هذه الصورة الخاطئة.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال كلمتها، أن وسائل التواصل تنقل أخبار جميعها مغلوطة عكس ما يحدث على أرض الواقع، فمصر تنعم بالأمن والرخاء والأمان، ولكن هؤلاء ينشرون السلبيات فقط، وهنا يأتى دور أبناء مصر المقيمين فى الخارج، الذين يجب عليهم أن يكونوا سفراء لنا فى الدول المتواجدين فيها، عليهم أن يوضحوا حقيقة هذه الصورة الخاطئة.

وتابعت، أن "الشعب المصرى نسيج واحد ولا يوجد فتنة طائفة، كما يصدر هؤلاء المغرضين الذين يريدون أن ينالوا من أبناء الشعب، ويستغلون ضعاف النفوس فى بعض المناطق العشوائية وشديدة الفقر من أجل خلخلة العلاقة بين أبناء الشعب المصرى"، موضحة أن مصر على الرغم من حربها على الإرهاب إلا أنها ما زالت بفضل وحدة صفها واقفة على قدميها، وهذا خير دليل على وحدة الصف.

واستطردت وزيرة المصريين بالخارج قائلة، أن "أبناء مصر بالخارج لا يقلون وطنية عن أبنائها فى الداخل، ولهذا فعليهم أن يتحملوا مسئولية تصحيح الصورة الخاطئة التى يصدرها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعى".

وفى نهاية اللقاء التقط أبناء الجالية المصرية فى فرنسا من الجيل الثانى والثالث الصور التذكارية مع وكليى مجلس النواب السيد الشريف، وسليمان وهدان، وذلك بعد انتهاء الزيارة التى قاموا بها، اليوم الأربعاء، للبرلمان بحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وعلى صعيد آخر، كرم أبناء الجالية المصرية فى فرنسا، محمود الشريف، وسليمان وهدان، وقدموا لهما درعًا، كما قاموا بتكريم السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج.

 


السيد الشريف وكيل مجلس النواب اثناء كلمته امام الوفد المصري المقيم بفرنسا
 
 

السيد الشريف وكيل المجلس

الوكيلين السيد الشريف وسليمان وهدان
 

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة اثناء كلمتها
 

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ونواب البرلمان اثناء اجتماعهم مع الجالية المصرية بفرنسا
 

الجالية المصرية بفرنسا بمجلس النواب

احد المصريات المقيمات بفرنسا تصور وقائع الجلسة
 

الجالية المصرية بفرنسا بمجلس النواب
 

الجالية المصرية بفرنسا بمجلس النواب
 

جانب من الحضور
 

احد المصريات المقيمن بفرنسا تقوم برفع علم مصر
 

جانب من الحضور
 

جانب من الحضور
 

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة اثناء كلمتها
 

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
 

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة