خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خالد صلاح يحذر المصريين من الاستسلام لشائعات الإخوان.. ويؤكد: دفعنا نتيجتها ثمناً كبيراً.. الأداء العام مرضى وقطعنا 80% من الطريق.. ويشيد برسالة السيسى لـ"محتكرى الدولار": بعثت الثقة والاطمئنان

الإثنين، 01 أغسطس 2016 11:44 م
خالد صلاح يحذر المصريين من الاستسلام لشائعات الإخوان.. ويؤكد: دفعنا نتيجتها ثمناً كبيراً.. الأداء العام مرضى وقطعنا 80% من الطريق.. ويشيد برسالة السيسى لـ"محتكرى الدولار": بعثت الثقة والاطمئنان خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، المصريين بضرورة الحذر من الشائعات الاقتصادية التى يرددها الإخوان والداعمين لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حول مفاوضات صندوق النقد والزعم بتأثيرها سلباً على الفقراء والأقل دخلاً.

وأكد خالد صلاح، أن قرض صندوق النقد الدولى الذى تصل قيمته لـ 12 مليار دولار سيجذب الاستثمارات وسيضبط سوق الصرف بما سيؤدى إلى انخفاض الأسعار والوضع الاقتصادى خلال الـ 3 سنوات القادمة، مضيفاً:"هناك دراسة مبنية على معرفة ومتخصصين تكشف شائعات الإخوان التى هدفها التخويف والتعطيل..لا تستلموا للتخويف والتعطيل واصحوا من النوم".

وقال الكاتب الصحفى، ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن الحكومة هزيلة فى ردود أفعالها فيما يتعلق بالشائعات الاقتصادية حول قرض الصندوق وكأنه يضر بالمصريين، موضحاً أن مصر دفعت ثمناً كبيراً خلال السنوات الماضية نتيجة الشائعات.

وأوضح أن الشائعات يتم الترويج لها واستخدامها كشهادة دولية ضد مصر، بالتزامن مع كل خطوة تحقق البلد للأمام، مضيفاً:"الإخوان وعدد من المحسوبين عليهم فى قطر وتركيا يتحدثون عن مفاوضات صندوق النقد، ويريدون ضربها وبث اليأس والفزع لدى الناس والمستثمرين، مثل شائعة تجويع مصر والدنيا هتبوظ والدولار هيوصل لـ 20 جنيه، ورفع فواتير الكهرباء رغم نفى الحكومة والإعلام والتقارير الاقتصادية ذلك..هذا لن يحدث ولكن لا يزال هذا الحديث له صداه وبعض الصحف ووسائل الإعلام المصرية تتعامل معه كأنه حقيقة".

وأشار إلى أن هؤلاء الذين يرددون الشائعات يضربون كل خطوة تتحقق للأمام، مثل زعمهم احتكار الجيش للمشروعات رغم أن الجيش يديرها فقط بهدف منع الفساد..هناك نهضة فى توسعات الطرق ومحور قناة السويس ومشروعات الإسكان الاجتماعى..هناك نهضة فى مصر وليس تراجع وهناك من يطلقون الشائعات للتأثير على معنويات الناس والزعم بتضرر شركات المقاولات".

وطمأن الكاتب الصحفى المصريين قائلاً :"الصبر كويس..قطعنا 80% من الطريق..رغم أن هناك ملاحظات على أداء الحكومة و70% من وزراءها لا يستحقون الاستمرار فى أماكنهم لكن ما تحقق على المستوى الكلى مرضى، ولا نريد أن نتأثر بالشائعات، فلا يلدغ مؤمن من جحر مرتين"، مشيراً إلى أن لقاء الرئيس مع البابا تواضروس نزع فتيل الشائعات التى ترددت حول الفتنة الطائفية.

وحول من يطلقون الشائعات، قال "صلاح":" قدراتهم فى الإبداع الشيطانى والإبليسى متطورة ومبتكرة والشر خياله واسع، خاصة أن البيئة خصبة فى ظل مشاكل الصحة والتعليم".

وفى سياق آخر أشاد خالد صلاح، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى نموذج محاكاة حكومة شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة (PLP )، ورسالته لكل الذين يحتكرون الدولار، قائلاً :"كلمة الرئيس بعثت الثقة والاطمئنان لمصر وهذا يعبر عن يقينه بأن الأوضاع ستعود اقتصاديا لما كانت عليه بعد الانتهاء من مفاوضات صندوق النقد.. مصر لا تفكر تحت أقدامها".

وأكد الكاتب الصحفى، أن مصر مليئة بالشباب الأقوياء، والذين يعملون من أجل النهوض بمصر، مشيراً إلى أن الرئيس فى كلمته أراد طمأنة المصريين وكشف مشرع الإصلاح وضرورة توجيه الدعم إلى مستحقيه، وأن الإجراءات الإصلاحية لا تؤثر سلبا على الفقراء، مؤكداً انها حملت العديد من الرسائل الإيجابية.


موضوعات متعلقة..



بالفيديو..السيسى يفاجئ شباب البرنامج الرئاسى ويحضر معهم جلسة محاكاة.. ويصعد المنصة وسط تصفيق حار.. ويؤكد: بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه.. والحكومة لا تفعل شيئا ضد أهلها





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة