خالد صلاح

الجارديان: مواجهة تأثير الفقر يكبد بريطانيا 78 مليار جنيه إسترلينى

الإثنين، 01 أغسطس 2016 01:39 م
الجارديان: مواجهة تأثير الفقر يكبد بريطانيا 78 مليار جنيه إسترلينى تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن مواجهة تأثير الفقر يكبد الخزانة العامة البريطانية خسارة ما يقرب من 78 مليار جنيه إسترلينى سنوياً، أو 1200 جنيه إسترلينى لكل فرد فى المملكة المتحدة، وفقاً لأول تقرير موسع حول تأثير الحرمان على الموارد المالية.

وتقدر مؤسسة جوزيف رونترى أن تأثير وتكلفة الفقر يمكن حسابه بأن هناك جنيها إسترلينيا فى كل خمسة ينفق على الخدمات العامة، وينفق أكبر قدر من الـ78 مليار جنيه إسترلينى على علاج الحالات الصحية المرتبطة بالفقر، والتى تصل إلى 29 مليار جنيه إسترلينى، تأتى بعدها تكاليف المدارس والشرطة، بينما تنفق 9 مليارات جنيه إسترلينى على إيرادات الضرائب المفقودة.

وتقول جوليا إنوين، الرئيس التنفيذى للمؤسسة، إنه "ليس مقبولا أن يكون هذا العدد من الناس فى بلادنا فى القرن الواحد والعشرين يعانون من الفقر، ولكن الفقر لا يؤثر فقط على هؤلاء الأفراد، وإنما على الاقتصاد ككل".

وأضافت "إنوين"، أن الحل الأمثل لهذه المشكلة يتمثل فى معالجة أسباب الفقر بدلا من مواجهة تأثيره، الأمر الذى سيساعد على خفض مبلغ الـ78 مليار جنيه إسترلينى، مشيرة إلى أن الفقر فى المملكة المتحدة يمكن معالجته إذا عملت الحكومة ورجال الأعمال والموظفين والأفراد معا.


صحيفة الجارديان البريطانية



موضوعات متعلقة:


دراسة: نصف العمال البريطانيين قلقون على أعمالهم بسبب مغادرة الاتحاد الأوروبى






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة