خالد النبوى يدشن هاشتاج حق العراق بعد اعتراف بلير بخوض الحرب بمعلومات مغلوطة

السبت، 09 يوليو 2016 05:17 م
خالد النبوى يدشن هاشتاج حق العراق بعد اعتراف بلير بخوض الحرب بمعلومات مغلوطة خالد النبوى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن النجم خالد النبوى هاشتاج حق العراق عبر حساباته الموثقة بمواقع التواصل الاجتماعى تويتر وفيس بوك، وذلك للمطالبة بحق العراق والعراقيين خاصة بعد اعتذار تونى بلير وإعلانه خوض الحرب على العراق بناء على معلومات اكتشف أنها معلومات مغلوطة.

وغرد النبوى عبر تويتر قائلا: "اكتبوا على كل المواقع العالمية عن حق العراق بعد إدانة إنجلترا لقرار احتلال العراق، ممكن نوصل لحاجه، كل شىء وله بداية"، وأضاف فى تغريدة أخرى "إدانة انجلترا لقرار احتلال العراق ممكن تكون نقطة بداية جديدة، بلاش إحباط،سمع العالم صوتك، اكتبوا على كل المواقع العالمية أين حق العراق"، والمفارقة فى الأمر أن فيلم اللعبة العادلة والذى عرض قبل 6 سنوات جاء على لسان خالد النبوى والذى جسد شخصية حمد بالعمل أن العراق ليس بها أسلحة دمار شامل.

وجاء تفاعل الجمهور مع الهاشتاج الذى دشنه النبوى من مختلف الدول العربية ومن هذه التعليقات ما جاء على لسان يسرا البدراوى "كانت دولة العراق.. كان جيش العراق.. والآن أطلال العراق.. وبعد كل هذا بلير يعتذر.. الاعتذار مش كفاية"، فيما قالت نورهان طارق "على الوطن العربى أن يتحد بكل قوته لنصبح يد واحدة ونسترد كل حق من حقوق الدول العربية باكلمها" وغيرها من التعليقات، تفاعل أيضا عدد كبير من الجمهور مع الهاشتاج باللغة العربية والإنجليزية على موقع فيس بوك حيث جاءت التعليقات ما بين الشكر للنبوى على تبنيه الدعوة للمطالبة بحق العراق وبين التفاعل مع الحملة والمطالبة بعودة حق العراق.

وكان رئيس الوزراء البريطانى الأسبق تونى بلير، قال خلال مؤتمر صحفى للتعليق على تقرير السير جون تشيلكوت حول غزو العراق، "فى بداية 2002 كان لدينا معلومات بشأن وجود أسلحة دمار شامل فى العراق، وبالرغم من ذلك أدرك الانقسام فى بلدنا تجاه الحرب، ولكن أشعر بإخلاص على نحو لا يمكن للكلمات أن تعبر عنه لمعاناة أولئك الذين فقدوا أحباؤهم فى العراق والعراقيين أنفسهم " مضيفا " المعلومات الاستخباراتية وقت الغزو ثبت خطأها، وما حدث بعد الغزو بدا أنه أكثر تعقيدا مما كنا نتصور، مؤكدا: "هذه الأمة (أى العراقيين) التى أردنا أن نحرر أبناءها من أشرار صدام حسين تحولت إلى ضحية للانقسامات الطائفية، وبسبب كل هذا فأنا أعبر عن حزنى وأسفى واعتذارى إلى حد قد لا تصدقونه".

- تونى بلير يعتذر عن غزو العراق.. ويؤكد: أردنا تحرير العراقيين من أشرار صدام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة