10 قتلى ومصابين حصيلة هجوم بسيارة مفخخة على نقطة عسكرية جنوبى تركيا

السبت، 09 يوليو 2016 06:23 م
10 قتلى ومصابين حصيلة هجوم بسيارة مفخخة على نقطة عسكرية جنوبى تركيا القوات التركية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفر الهجوم الذى استهدف صباح اليوم السبت ، نقطة عسكرية بسيارة مفخخة جنوبى تركيا عن مقتل ثلاثة أشخاص، حسب بيان أصدره مكتب حاكم محافظة ماردين.

وأفاد مكتب حاكم المحافظة بأن جنديين وسيدة قتلوا فى هجوم اليوم على نقطة عسكرية بمدينة سيفيزليك. وأشار البيان كذلك إلى إصابة سبعة أشخاص آخرين ، بينهم ثلاثة فى حالة خطرة، بحسب ما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية .

ونشرت القوات المسلحة التركية بيانا أيضا حول الهجوم أوضحت خلاله أن الهجوم أسفر عن إصابة 12 جنديا، وأن واحدا من بينهم فى حالة خطرة.

وحمل كل من البيانين حزب العمال الكردستانى الذى تصفه تركيا بـ"المنظمة الانفصالية الإرهابية" المسئولية عن الهجوم، وهو الوصف الذى تستخدمه تركيا فى الإشارة إلى حزب العمال الكردستانى المحظور. وبدأت السلطات الأمنية عمليات لإلقاء القبض على المهاجمين.

واستؤنفت المصادمات بين تركيا والمسلحين الأكراد قبل ما يقرب من العام بعد انهيار وقف إطلاق النار الهش بين تركيا وحزب العمال الكردستاني. واستهدفت الضربات الجوية بشكل منتظم مواقع حزب العمال الكردستانى فى تركيا وشمالى العراق، فيما استمر القتال وحظر التجول فى عدة مدن جنوبية.

وأسفر تجدد الصراع بين الجانبين عن مقتل ما يقرب من 600 من قوات الأمن، وأكثر من خمسة آلاف من المقاتلين الأكراد، وفقا لتقارير صادرة عن وسائل إعلامية تركية. وقتل أيضا عدد غير محدد من المدنيين ونزح آلاف.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى حزب العمال الكردستانى باعتباره منظمة إرهابية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة